الخميس22/8/2019
ص11:27:17
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ أنباء عن أن روسيا و«إسرائيل» تعملان لتثبيت اتفاق «منع الاحتكاك» كتابياً …"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكوطهران تكشف عن منظومة صاروخية جديدة للدفاع الجوي ( صور) أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مواطن للوزير: تعاقبوننا على عدم التسديد لعدة أيام وأنتم تأخرتم 11 عاماً … الوزير: ماظلمناهم لكنهم تأخروا في تسديد ما ترتب عليهم

الوطن- عبير سمير محمود | اشتكى عدد من المكتتبين في السكن الشبابي من ظلم في مسألة تخصيص المساكن وتوزيعها حسب الدور، بعد صدور قرار جديد من المؤسسة العامة للإسكان بتأجيل التخصيص للمتأخرين حتى منتصف العام الجاري.


وعلى هامش زيارة وزير الإسكان للاذقية للاطلاع على عملية تخصيص المساكن الشبابية، ذكرت إحدى المكتتبات لـ«الوطن»، أن اسمها وارد كـ «غير مسدد»، في جدول أسماء المكتتبين على مشروع السكن الشبابي بموجب القرار الوزاري 1343 لعام 2002 الفئة أ، مرحلة 2، 7سنوات، في جلسة توزيع 12/2/2019، مبينة أنها بتاريخ 23/1/2019 سددت دفعة من الأقساط بعد أن اشتركت في جمعية مالية لتسدد مبلغ 32 ألف ليرة، ليؤجل تخصيصها وفق قرار صادر عن مؤسسة الإسكان بتأجيل تخصيص المكتتبين حتى دفع كامل مستحقاتهم بعد تمديد المهلة حتى 30/6/2019.

وقالت السيدة إنها وخلال مراجعة الفرع بتاريخ 12/2/2019، لتخصيصها بشقة كانت قد اكتتبت عليها عام 2002، تفاجأت بقرار التأجيل الذي يحرمها من رقم الدور المتقدم لتعود وتتأخر برقم شقتها التي ربما تكون في الطبقة العاشرة من البناء، بحسب قولها, مبينة أن المؤسسة لم تقم بالإعلان عن القرار عبر التلفزيون مكتفين بالقول لهم أن الإعلان تم عبر الانترنت، متسائلة هل كل الناس تشاهد إعلانات الانترنت ولماذا لم يتم اخبارنا بطرق تصل الى كل الناس عبر الق وطالب عدد كبير من المكتتبين، وزير الإسكان بالنظر في وضعهم، متمنين رفع ما وصفوه بـ«الظلم» عنهم بعد صبرهم لأكثر من 17 عاماً على تأخير المؤسسة في بناء المشروع.
وقال أحد المكتتبين للوزير، تعاقبوننا على تأخرنا عدة أيام عن دفع الأقساط، في حين لا أحد يعاقب المسؤولين عن التأخر بإنجاز المشروع لأكثر من 11 عاماً، وزيادة الفروق السعرية للأقساط بعد رفع سعر الشقق منذ ذلك الوقت ليصبح سعر الشقة نحو 11 مليوناً في حين كانت بـ560 ألفاً عند اكتتابنا عام 2002، وقال المكتتب: تحملنا سنوات عدة تأخر المشروع ولا تتحملون تأخرنا سداد القسط لأيام معدودة، في ظل ظروف معيشية ومادية صعبة.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بيّن وزير الإسكان سهيل عبد اللطيف أن المؤسسة لم تظلم المكتتبين، موضحاً أنهم تأخروا في تسديد المبالغ المترتبة عليهم، وبحسب نظام المؤسسة يتراجع دور المتأخر فلا يمكن أن نساوي بين الملتزم والمتأخر.
وأضاف عبد اللطيف: إن كل مكتتب سيأخذ شقته ولم يتم إلغاء تخصيص أي منهم، ولا حتى تغيير مواصفات الشقة، وإنما هذا تأجيل فقط بسبب التأخير لا أكثر.
وطالب الوزير المكتتبين المتأخرين بتنظيم معروض لمعالجة الأمور وفق القانون قائلاً: من له حق سيأخذه.
وخلال اطلاعه على المساكن، رد عبد اللطيف على سؤال «الوطن» حول نوعية التجهيزات، بالقول إن الإكساء عالي الجودة سواء من ناحية الألمنيوم أم الرخام، والتنفيذ كذلك عالي الجودة، مشدداً أنه من غير المسموح أن يكون التنفيذ غير جيداً في ظل تقديم المؤسسة مواد كالغرانيت والألمنيوم بمواصفات عالية الجودة.
من جهته، قال مدير عام مؤسسة الإسكان معلا الخضر لـ«الوطن»: إن مشكلة المكتتبين أنهم لا يقرؤون ما هو مكتوب على «دفتر الاكتتاب»، مبيناً أن المكتوب على الدفتر واضح ويوضح أنه إذا تأخر المواطن عن التسديد 240 يوماً متصلة أو منفصلة، سيلغى اكتتابه وتعاد له المبالغ المدفوعة باستثناء 10بالمئة منها، لافتاً إلى أنه وبمكرمة من رئيس الجمهورية، تم إعطاء فرصة للمكتتبين باستمرارية اكتتابهم مع ضرورة تسديد المبالغ المترتبة عليهم ودفع مستحقاتهم إذ أن المؤسسة تبني بتمويل من الحكومة ومن المكتتبين بشكل أو بآخر.
وحول إمكانية معالجة أوضاع المتأخرين، قال الخضر، لـ«الوطن»: إنه ونتيجة للظروف التي مرت بها البلد أصدر رئيس الجمهورية إعفاء عن التأخيرات السابقة واستمرار المكتتبين بعملية الاكتتاب من دون إلغاء أي اكتتاب، ومؤخراً تم إعطاء أكثر من فرصة وفقاً لنظام العمليات كان آخرها فرصة للتسديد بتاريخ 31/12/2018، ونتيجة مراجعة المواطنين للمصرف العقاري وتوقف عمليات التسديد بسبب نظام عمليات المصرف نهاية العام، تم تمديد فترة الفرصة حتى يومي 6-7 كانون الثاني الماضي، إلا أنه بقي عدد من المكتتبين متخلفين عن دفع مستحقاتهم المالية، مضيفاً: إنه تم إعطاء مهلة جديدة لهم حتى 30 حزيران القادم، من أجل استمرار اكتتابهم بمشاريع المؤسسة.
ولفت الخضر إلى تخصيص عدد كبير من المكتتبين بمشروع سكن الشباب، لتستكمل عملية التخصيص خلال الأيام القادمة، وبعدها ستتم عملية تخصيص سكن الادخار، مشيراً إلى أن مشروع سكن الشباب يضم 600 شقة سكنية ومشروع سكن الادخار 500 شقة.
وحول مشروع بشلاما، بيّن الخضر أن المشروع قيد الدراسة وسيطلق في المرحلة القادمة لاكتتابات جديدة للمواطنين في محافظة اللاذقية، منوهاً بوجود مشاريع جديدة في مشيرفة الساموك والسكن العمالي وستمرخو.
بدورها قالت مديرة فرع الإسكان في اللاذقية حنان ديب لـ«الوطن» إنه وحتى تاريخ 11 شباط الجاري، تم تخصيص 354 مسكناً في مشروع سكن الشباب، مبينة أن الاكتتاب تم على قيمة تقديرية تقريبية على أن يتم تحديد الكلفة الحقيقية للمسكن عند جهوزه.
وعن سبب التأخير في إنجاز المشروع، بيّنت ديب أن عدم وجود أرض لبناء المشروع تسبب بتأخر انطلاقه، إضافة إلى تأمين الدراسات اللازمة والمباشرة بالتنفيذ.
ولفتت ديب إلى أن الاكتتاب تم عام 2002، والمباشرة عام 2005، والتخصيص يتم مع جهوزية مجموعة مساكن، مؤكدة أن وتيرة العمل جيدة جداً.


   ( الأربعاء 2019/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:27 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...