السبت17/8/2019
م21:19:29
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

500 قضية تحقق 2 مليار و100 مليون ليرة خلال شهر.. حملة المكافحة مستمرة لتحقيق شعار سورية خالية من التهريب

كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك أن الغرامات المحصلة خلال شهر من انطلاقة حملة مكافحة التهريب بلغت مليارين و100 مليون ليرة من 500 قضية محققة.


وأضاف أن القضايا توزعت ما بين مواد غذائية وألبسة تركية المصدر وأحذية ومواد أخرى خاضعة للترشيد إضافة لمستحضرات تجميل وأدوية مهربة، مبيناً أن عملية مكافحة التهريب التي تم إطلاقها للوصول إلى سورية خالية من التهريب خلال العام 2019 تتم بتنسيق كامل بين المديرية ووزارة المالية والجهات المختصة بهدف حماية الاقتصاد الوطني وتشجيع المنتج المحلي.

وذكر أن الحملة مستمرة بوتيرة عالية وبشكل يومي مكثف على امتداد الجغرافية السورية داخل المدن وعلى الحدود لمنع أي حالة تهريب.
وأفاد أنه نتيجة الشكاوى التي تقدم بها بعض الصناعيين والتجار بعد الاجتماع الأخير في غرفة صناعة دمشق بخصوص السماح باستيراد بعض المواد التي لا تنتج محلياً فقد تم إعداد قائمة بتلك المواد والتي تدخل تهريباً وسيتم عرضها الأسبوع القادم على اللجنة الاقتصادية لدراسة مدى إمكانية السماح باستيرادها.
مصدر في الضابطة الجمركية قال إنه وبعد تقسيم المناطق ضمن المحافظات إلى قطاعات تم ضبط أكثر من 80% في القطاع الشمالي وحالياً يتم العمل للوصول إلى الوقف التام للتهريب من القطاع الغربي باتجاه لبنان بالتنسيق مع الجهات المختصة.
بالمقابل وصف مدير مكافحة التهريب غياث حمدان نتائج الحملة خلال الشهر الأول من انطلاقتها بالجيدة مشيراً إلى عدم وجود أي إشكاليات تعيق عمل المديرية في الدخول إلى المولات والمحال التجارية أو أي مكان تدل المعلومات على وجود مواد مهربة داخله.
ونوه إلى ضبط عدد كبير من المحولات الكهربائية القادمة عبر لبنان ذات منشأ تركي وباستطاعات عالية، وهي الآن في قبضة الجمارك وأن الغرامات التي يجب تحصيلها من قضايا أحيلت إلى القضاء تصل إلى 991 مليون ليرة.
ولفت إلى أن نظام الأسكودا المعمول به ربط كل الجهات ذات العلاقة لسهولة تحصيل الرسوم الجمركية والتأكد من مطابقة إجازات الاستيراد.
هذا وقد كانت الحكومة قد أطلقت خطة متكاملة لضرب التهريب ومصادرة البضاعة المهربة بدءاً من المنافذ الحدودية وصولاً إلى الأسواق والمحال التجارية والمستودعات إذا اقتضى الأمر خاصة بعد تزايد دخول المواد الغذائية المهربة من تركيا عبر إدلب وخاصة الفروج والسمك المثلج وغيرها من المواد مجهولة المصدر.

دمشق - ميساء العلي
صحيفة الثورة 


   ( الأحد 2019/03/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 8:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...