-->
السبت20/7/2019
م20:4:1
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتعليم العالي تعلن عن منح جامعية في جمهورية مصروزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

القرار 2401 معركة لم تربحها واشنطن!....د. تركي صقر

حاولت واشنطن باستماتة وبكل الوسائل انتزاع قرار أممي يحمي أدواتها الإرهابية ولاسيما «جبهة النصرة» في الغوطة الشرقية، لكن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن الأمريكية، 


 فجاء قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 ليستثني التنظيمات المصنّفة إرهابية من وقف الأعمال القتالية وينص وفقاً للتعديلات الروسية على أن وقف العمليات القتالية لا ينطبق على العمليات العسكرية ضد تنظيمات «داعش» و«جبهة النصرة» و«القاعدة» وشركائها والجماعات الإرهابية الأخرى على النحو الذي حدده مجلس الأمن.

حقيقة الأمر أن العالم لم يشهد مثل هذا الجنون الأمريكي وهذه الهستيريا الغربية لمجرد أن ألمح الجيش العربي السوري إلى تطهير الغوطة الشرقية من دنس العصابات الإرهابية التي أزهقت بقذائفها الحاقدة أرواح المئات من سكان العاصمة دمشق وروّعت المواطنين في أحياء دمشق وشوارعها وبعض ضواحيها طوال سبع سنوات، وكشف هياج أطراف العدوان هذا سواء على الأرض أو في مجلس الأمن أو في استنفار جوقة الإعلام المضلل عن الوجه الحقيقي للإرهاب المنظم الذي تمارسه واشنطن وحلفاؤها.
لقد أرادت واشنطن من تحريك إرهابييها في الغوطة الشرقية تفعيل خطتها المخفية المسماة «الخطة ب» وهي تندرج في سياق المحاولات الأمريكية لـ«تصفير» عدّاد الحرب على سورية، والعودة إلى المربّع الأول، من خلال النسف الكامل لمخرجات اجتماعات أستانا وسوتشي والعمل بما يسمى مبادرة «الدول الخمس» التي وضعت تصوراً لمسار الإشراف الأممي على محادثات «التسوية السورية» وشل يد روسيا وكل حلفاء دمشق وإبعاد تأثيرهم الإيجابي عن المسار السياسي تمهيداً لتطبيق ما جاء في الوثيقة المسربة عن دوائر أصحاب القرار الأمريكي ألا وهو أن «لا حل إلا بتقسيم سورية» في نهاية المطاف.
على أي حال لم تستطع الولايات المتحدة أن تربح معركة دبلوماسية كبرى في مجلس الأمن الدولي عملت لها كثيراً وحشدت لها كثيراً وفشلت في استصدار قرار لا يستثني «داعش» و«النصرة» من وقف إطلاق النار، وقالها مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري صريحة وواضحة على مسامع الجميع في جلسة مجلس الأمن: إننا «نمارس حقاً سيادياً بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السورية.. الحكومة السورية تحتفظ بحقها كاملاً في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة في حال قيامها باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة».

"تشرين" 


   ( الثلاثاء 2018/02/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 7:58 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...