-->
الأربعاء26/6/2019
م21:58:13
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكون جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةالمجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانرغم أزمة الدولار والحصار... الأردن يحظر استيراد الخضار والفواكه السوريةالحكومة تسمح للصناعيين باستيراد المازوت 3 أشهر إضافيةهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

رؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

لاحظ كثيرون أنّ ردود فعل الولايات المتحدة حول العمليات التي بدأها الجيش السوري ضد ّالجماعات الإرهابية في إدلب ومحيطها، والتقدّم الذي حققه، لم يواجَه بمواقف شبيهة بتلك التي اعتادت عليها الولايات المتحدة عندما كان الجيش السوري يقوم بفتح معركة مع الإرهابيين في منطقة ما من المناطق السورية لتحريرها من الإرهاب.


إذ كان من المعروف أنّ الولايات المتحدة والمسؤولين فيها يقيمون الدنيا ولا يقعدونها، ويدفعون حلفاءهم الأوروبيين وفي المنطقة ويجنّدون وسائل إعلامهم وإعلام حلفائهم للهجوم على الدولة والجيش السوري وحلفائهما.


اختلاف ردّ فعل الولايات المتحدة وحلفائها الذي كان هذه المرة أدنى منه بالمقارنة مع المرات السابقة لا يعود إلى أنّ الولايات المتحدة قد سلّمت بشرعية ما يقوم به الجيش السوري، بعد أن أعطت الفرصة الكاملة لتركيا لتنفيذ اتفاق سوتشي الذي كان من المتوقع أن يؤدّي تطبيقه إلى تحسين الاستقرار والأوضاع الأمنية وتجنيب المنطقة حرباً ضروس، ولا لأنّ من يسيطر على إدلب ومحيطها هي تنظيمات إرهابية وفق للقوانين المعمول بها في الولايات المتحدة.

إنّ أسباب ردة فعل الولايات المتحدة التي جاءت، على الأقلّ حتى الآن، أدنى من ردود فعلها السابقة تولت شرحه الصحافة الأميركية، صحيفة «واشنطن بوست» أشارت في مقال نشر بتاريخ 9/5/2019 إلى أنّ الرئيس الأميركي لم يتحرك كما كان يفعل في السابق، وأضافت أنّ «تغريدة» من الرئاسة لم تصدر، ولو صدرت مثل هذه التغريدة «سيكون لها تأثير حقيقي على الأرض». أما لماذا لم يبادر الرئيس الأميركي إلى تغريدة يطالب بوقف عمليات الجيش السوري فتجيب الصحيفة على هذا السؤال قائلةً: «هناك الكثير يحدث الآن في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، تتعامل إدارة ترامب مع أزمة إيران المتصاعدة، وإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، والمفاوضات التجارية الصينية المهزوزة، ومحاولة الإطاحة بالنظام الفنزويلي» وترى الصحيفة أنّ هذه العوامل والتحديات هي التي غيّرت أولويات الولايات المتحدة، وبالتالي وضعتها في حال لا تستطيع معه العودة إلى مواقفها القديمة التي كانت تتخذها عندما يقوم الجيش السوري بتحرير منطقة سورية من سيطرة الإرهابيين. بهذا المعنى تخشى الولايات المتحدة إنْ أطلقت موجة جديدة من ردود الفعل الكلامية الحادة المشابهة لردود سابقة أن يورّطها ذلك في مواجهة في ظلّ ظرف تواجه فيه تحديات على جبهات عديدة، في الوقت الذي استعدت فيه سورية وحلفاءها لمواجهة احتمال أن تعرقل الولايات المتحدة أيّ عملية عسكرية بهدف حماية الإرهابيين، حيث باتت كلفة اللجوء إلى العرقلة أعلى من الكلفة التي كانت تتحسّب لها في الفترات السابقة.

هذه العوامل هي التي تفسّر طبيعة ردّ الفعل الحالي للولايات المتحدة وحلفائها حول ضرب الإرهابيين في إدلب ومحيطها.

البناء


   ( الجمعة 2019/05/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 8:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...