الأحد23/2/2020
ص4:27:53
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي«ميدل إيست آي»: الحكومة البريطانية أسست شبكات دعائية ضد سورية منذ بداية الحرب عليها روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”الشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديولماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل حلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بهدف توطيد الاحتلال: الأتراك يوزّعون مناهج جديدة في رأس العين السورية

بعد مرور أكثر من مئة يوم على احتلال الجيش التركي والفصائل السورية المسلّحة المتحالفة معه المنطقة الممتدة بين تل أبيض ورأس العين، بطول 130 كم، وعمق يتجاوز 30 كم، بدأ الجانب التركي والمجلس المحلي المدعوم منه باتخاذ إجراءات لتوطيد احتلال هذه المناطق.


مايسمى"المجلس المحلي" في مدينة رأس العين قام بإعادة افتتاح عدد من مدارس مدينة رأس العين وأريافها

إجراءات عديدة بدأت "المجالس المحلية"، التي شكّلها الجانب التركي، باتخاذها في المنطقة الممتدة بين تل أبيض ورأس العين، لتحويل احتلالها تلك المناطق إلى أمر واقع، من خلال اتخاذ إجراءات لتفعيل الجانب التعليمي والخدماتي فيها. 

وعلى الرغم من عجز المجالس حتى الآن عن تقديم الخدمات العامة، من نظافة وصيانة لشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، في تلك المناطق، بعد أن تدمّر معظمها نتيجة القصف المدفعي والجوي التركي خلال المعارك التي دارت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فإنَّها تبدي اهتماماً لتفعيل الجانب التعليمي، من خلال إعادة افتتاح المدارس في المناطق المحتلة. 

وتؤكّد مصادر محليّة لـ"الميادين نت" أنّ "المجلس المحلي في مدينة رأس العين، وعبر مديرية التربية والتعليم في المجلس، قام بإعادة افتتاح عدد من مدارس مدينة رأس العين وأريافها، وصولاً إلى تل أبيض، بعد أن قامت بتحضير مناهج دراسية للطلاب من الصف الأول وحتى السادس".

ولفتت المصادر إلى أنّ "الافتتاح كان لعدد محدود من المدارس، مع تخصيص معلّمين من موظفين كلَّفهم المجلس المحلي بمهام إدارية وتعليمية لحين تعيين معلّمين وإداريين لتغطية احتياجات كامل المدارس في المنطقة".

كما لفتت إلى أنَّ "المدارس التي تمَّ افتتاحها لم تشهد إقبالاً من الأهالي لإرسال أبنائهم، نظراً إلى عدم قناعتهم بجدوى التعلّم بمناهج غير معترف بها". وأضافت "التربويون الموجودون في تلك المناطق أكَّدوا أنها مناهج ضعيفة وغير معترف بها، ولا يستفيد الطالب من تلقّي التعليم من خلالها".

وكشفت المصادر أنَّ "المناهج هي نفسها الموجودة في جرابلس والباب وأعزاز وعفرين، التي تم احتلالها منذ قرابة ثلاث سنوات من الجانب التركي". 

وبحسب بعض الصّور التي وصلت إلى "الميادين نت"، فإنَّ النسخ كافةً حملت عبارة: "تتقدَّم المديرية العامّة للتعليم مدى الحياة الداعمة لمشروع طباعة وتوزيع الكتب المدرسية للطلاب السوريين بأسمى عبارات الشكر والتقدير لوقف المعارف التركي على الجهود المبذولة في عملية مراجعة وتدقيق وتسهيل طباعة هذا الكتاب". 

وكان المجلس المحلّي لمدينة رأس العين قد أجرى في الثالث عشر من شهر  كانون الثاني/ نوفمبر الجاري، اختباراً لتعيين قرابة 800 معلمٍ وإداريٍ في المدارس في مدينة رأس العين وأريافها. 

وأُجريت الاختبارات في ثلاثة مراكز في مدينة رأس العين، هي مدرستا "العزيزية والعفاف في رأس العين ومدرسة الإمام للراغبين في التقدم في مدينة جيلان بينار التركية المحاذية لرأس العين". وبحسب إعلان "المجلس المحلي لمدينة رأس العين"، فقد جرى "تخصيص راتب 120 ألف ليرة سورية (حوالى 120$)، يتم دفعها كراتب شهري لكل المعلمين". 

وتشهد محافظة الحسكة السورية التي يتقاسم السيطرة عليها الجيش السوري و"قسد" و"الجيش الوطني" المدعوم من تركيا، اعتماد ثلاثة مناهج هي المنهاج الحكومي السوري، ومنهاج "الإدارة الذاتية" الكردية، و"منهاج المجلس المحلي" المدعوم من تركيا. 

الميادين نت

 


   ( السبت 2020/01/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 4:22 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...