-->
الأربعاء26/6/2019
م22:7:59
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكون جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةالمجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانرغم أزمة الدولار والحصار... الأردن يحظر استيراد الخضار والفواكه السوريةالحكومة تسمح للصناعيين باستيراد المازوت 3 أشهر إضافيةهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> سفير روسيا في الأردن: ليست هناك علامات على انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

أعلن السفير الروسي في الأردن، بوريس بولوتين، أنه لا توجد مؤشرات حقيقية على بداية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، مشيرا إلى أن بلاده تنسق مع الأردن حول هذا الموضوع.

وقال السفير بولوتين، في مقابلة مع وكالة نوفوستي أجرتها معه في عمّان ونشرتها اليوم الاثنين: "فيما يتعلق بانسحاب القوات الأمريكية، تم الإعلان عن ذلك، لكن حتى الآن لم نشهد بداية هذا الانسحاب".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في ديسمبر الماضي عن قراره سحب قوات بلاده المنتشرة على الأراضي السورية دون أي سند شرعي.

وفي الوقت نفسه، أشار السفير إلى أنه في حال انسحاب القوات الأمريكية، فإن تنسيق روسيا مع الأردن سيستمر. وقال: "بالطبع، لدينا عدة أدوات للتنسيق مع زملائنا الأردنيين، حيث نقوم بتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف مع الجانب الأردني".

وقال السفير الروسي في عمان "إن التنسيق بين روسيا والأردن والولايات المتحدة بشأن قضية مخيم "الركبان" للاجئين على الحدود بين الأردن وسوريا مستمر، وإن موسكو تنسق مع الأردن بشأن أداء منطقة خفض التصعيد الجنوبية.

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في 8 يناير الجاري إمكانية عقد لقاء بين روسيا والأردن والولايات المتحدة حول مخيم الركبان السوري للاجئين قريباً. ووفقا له، لم يتم التخطيط لعقد اجتماع محدد في المستقبل القريب بسبب وجود تنسيق مستمر للأطراف ، لكنه لم يستبعد عقد اجتماع قمة.

وقال الدبلوماسي الروسي: "هناك آلية للتنسيق الروسي الأردني في عمان بشأن قضية الركبان وانضم إليها ممثل للولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة. والمشاورات وما زالت مستمرة".

وأوضح أن الاجتماعات تجري الآن على مستوى الخبراء.

كما أشار بولوتين إلى الأداء الناجح لمنطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا. وقال: "هذه التجربة ناجحة، ونجاح هذا الأمر يعود للتنسيق بين الاتحاد الروسي والأردن". وفي الوقت نفسه، أشار إلى دور دمشق في التأثير على العمل الناجح لمنطقة خفض التصعيد.

وأعلن السفير أن موسكو تأمل في تطبيع العلاقات بين دمشق وعمان وتراقب كل خطوة في هذا الاتجاه، وأكد بولوتين أن تطبيع العلاقات بين دمشق وعمان قضية ثنائية حصرا. .وقال "نريد من دول المنطقة تطبيع العلاقات، بما في ذلك سوريا والأردن. ونحن نتابع كل خطوة في هذا الاتجاه - فتح نقطة تفتيش جابر - نسيب ، زيارات الوفود الاقتصادية ، وزيادة مستوى البعثة الدبلوماسية للأردن في المنطقة".

ووصف الدبلوماسي الروسي التنسيق بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا ومكافحة الارهاب بأنه "مثال نادر". وقال بولوتين "عندما تتعاون روسيا والولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب وعلى موضوع سوريا ككل، قد يكون هذا التعاون مفيدا".

ويقع مخيم اللاجئين السوريين "الركبان"، عند مثلث الحدود السورية الأردنية في جنوب شرق محافظة حمص، على بعد 55 كلم من القاعدة الأمريكية في التنف.

المصدر: نوفوستي



عدد المشاهدات:1027( الاثنين 14:43:37 2019/01/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 8:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...