-->
الأربعاء26/6/2019
م22:18:52
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكون جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةالمجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانرغم أزمة الدولار والحصار... الأردن يحظر استيراد الخضار والفواكه السوريةالحكومة تسمح للصناعيين باستيراد المازوت 3 أشهر إضافيةهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

اخبار العرب الآن >> الرئيس بوتفليقة يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية وعدم ترشحه

أعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه اليوم تأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد التي كانت مقررة في الـ 18 من نيسان القادم .

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بوتفليقة قوله في رسالة وجهها إلى الجزائريين اليوم أنه لن يترشح لولاية دستورية جديدة وأنه لم ينو قط الإقدام على طلب الترشح لولاية رئاسية خامسة مؤكدا أن حالته الصحية وعمره لا يتيحان له سوى أن يؤدي الواجب الأخير تجاه الشعب الجزائري وهو العمل على إرساء أسس جمهورية جديدة تكون بمثابة إطار للنظام الجزائري الجديد الذي نصبو إليه جميعا.

ولفت بوتفليقة إلى عزمه على إجراء “تعديلات جمة” على تشكيلة الحكومة وإجراء الاستحقاق الرئاسي بعد القيام بندوة وطنية مستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة.

وقال بوتفليقة إن “الجزائر تمر بمرحلة حساسة من تاريخها” مشيرا إلى أن البلاد شهدت مؤخرا مسيرات شعبية حاشدة ومبديا تفهمه لهذا الحراك السلمي من قبل المواطنين الجزائريين.

وأوضح الرئيس الجزائري أن التعديلات التي ينوي إجراءها ستكون ردا مناسبا على المطالب التي جاءته من الشعب الجزائري وبرهانا على تقبله لزوم المحاسبة والتقويم الدقيق لممارسة المسؤولية على جميع المستويات وفي كل القطاعات.

ووعد بوتفليقة بتنظيم الانتخابات الرئاسية في موعد مناسب عقب الندوة الوطنية الجامعة المستقلة وتحت الإشراف الحصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة.

وقال الرئيس الجزائري إن الندوة الوطنية الجامعة المستقلة المزمعة “ستكون هيئة تتمتع بكل السلطات اللازمة لتدارس وإعداد واعتماد كل أنواع الاصلاحات التي ستشكل أسس النظام الجديد الذي سيتمخض عنه إطلاق مسار تحويل دولتنا الوطنية”.

وأشار بوتفليقة إلى أن مشروع الدستور الذي تعده الندوة الوطنية سيعرض على الاستفتاء الشعبي موضحا أن الندوة الوطنية المستقلة هي التي ستتولى بكل سيادة تحديد موعد تاريخ إجراء الانتخاب الرئاسي الذي “لن أترشح له بأي حال من الأحوال”.

بوتفليقة يعين نورالدين بدوي وزيرا أول خلفا لأويحيى ورمطان لعمامرة نائبا للوزير الأول

إلى ذلك عين الرئيس بوتفليقة اليوم نور الدين بدوي وزيرا أول خلفا لأحمد أويحيى الذي قدم استقالته في وقت سابق اليوم وكلفه تشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس بوتفليقة كلف بدوي بتشكيل الحكومة الجديدة وعين رمطان لعمامرة نائبا للوزير الأول ووزيرا للشؤون الخارجية.

كما وقع الرئيس بوتفليقة على مرسومين رئاسيين يتضمنان سحب الاحكام المتعلقة باستدعاء الهيئة الناخبة لانتخاب رئيس الجمهورية واحداث وظيفة نائب الوزير الأول حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.



عدد المشاهدات:1419( الثلاثاء 06:00:26 2019/03/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 8:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...