الأربعاء13/11/2019
ص2:28:5
آخر الأخبار
ثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنين السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفسادالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين يعتدون بالأسلحة الثقيلة على عدد من قرى وبلدات ناحية تل تمر بريف الحسكة ارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشق - فيديو بتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوي شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةاستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> 3 شهداء وجرحى في اعتداءات الاحتلال على غزة والمقاومة تستهدف مستوطنات غلاف القطاع

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها الجوية والبرية على مناطق السياج في قطاع غزة، وفصائل المقاومة الفلسطينية تطلق صليّة صواريخ ورشقات نارية على المستوطنات، واستشهاد فلسطيني باستهداف الاحتلال لمنطقة بيت حانون.

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها الجوية والبرية على مناطق السياج في قطاع غزة. واستهدفت الاعتداءات نقاط رصد للمقاومة وأراضٍ زراعية خالية ومواقع للضبط الميداني. كما أفادت وزارة الصحة بارتقاء 3 شهداء، من بينهم الطفلة صبا أبو عرار ووالدتها، وإصابة 18 آخرين.

 

وذكرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية "قصفنا مواقع العدو الصهيوني في غلاف غزة بعشرات الرشقات الصاروخية"، مشيرة إلى أنّ القصف يأتي رداً على "إيغال العدو في دماء شعبنا وتعمده اغتيال المقاومين يوم أمس".

وقالت الغرفة المشتركة إنها تتابع عن كثب سلوك العدو الصهيوني ومدى التزامه بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني. وحذّرت العدو من أن "ردّنا سيكون أقسى وأكبر وأوسع في حال تماديه في العدوان".الوية الناصر صلاح الدين أعلنت أن غرفة العمليات المشتركة اتخذت قراراً بالرد الموحد بما يتناسب مع حجم جرائم الاحتلال.

الناطق باسم لجان المقاومة الفلسطينية أبو مجاهد قال للميادين إنّ "قرار المقاومة بعد التشاور هو الرد على العدوان".
وأضاف أنّ غرفة عمليات المقاومة بدأت بتوسيع ردها بعد استشهاد الطفلة الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ رد المقاومة يمكن أن يتخطى مستوطنات غلاف غزة. كما حذر من أنّ "أي قصف وأي استهداف لشعبنا سيقابل باستهداف".

وأفاد مراسل الميادين بأن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت صباح اليوم السبت صليّة صواريخ على مستوطنات غلاف قطاع غزة في عسقلان ومستوطنات غلاف 20، مشيراً إلى إطلاق رشقات صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال مراسلنا إن القبة الحديدية للاحتلال تحاول التصدي لرشقات الصواريخ التي تنهال على المستوطنات حول قطاع غزة.

 

وبثّت كتائب المقاومة الوطنية، فيديو، مساء اليوم السبت، يظهر لحظة قصفها برشقات صاروخية على مدينة عسقلان المحتلة.

وأكدت الكتائب أن قصفها للمواقع والمستوطنات الإسرائيلية، يأتي ضمن سلسلة الردود الأولية على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاوميه البواسل في قطاع غزة، مشددة على انها ستوسع دائرة الرد على عدوان الاحتلال، وسيدفع الثمن غالياً، لا سيما استهدافه المتكرر للمواطنين في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف مستوطنة "يد مردخاي" برشقة صاروخية من نوع 107.

وقالت الكتائب إن "هذا القصف يأتي التزاماً منا بالدفاع عن أبناء شعبنا، والرد على جرائم الاحتلال المستمرة بحقه"، مشددةً على أن "الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم إلا لغة القوة والبندقية، فعليه أن يدفع الثمن غالياً".

جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن من جهته أنه رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه "إسرائيل".

واستهدفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد تتبع للمقاومة بمنطقة الفراحين شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، دون وقوع إصابات، كما استهدف مرصداً يتبع للمقاومة بمنطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى. 

القصف الإسرائيليي استهدف شرق رفح جنوب القطاع، وشرق بيت حانون شمال القطاع. 

 مدفعية الاحتلال استهدفت أيضاً نقطة للضبط الميداني قرب خيام العودة شرق خانيونس جنوب القطاع، وأشار إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي قصف بصاروخ محيط صوفا شرق خانيونس في القطاع.

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن إطلاق نحو 100صاروخ نحو المستوطنات، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف منصتي إطلاق صواريخ شمال قطاع غزة. ودوّت صفارات الإنذار في محيط القطاع.

ولفتت الوسائل الإسرائيلية إلى انفجار صاروخ فلسطيني في فناء منزل في مستوطنة "شاعر هنيغف" دون الإفادة عن وقوع إصابات.

كما الاحتلال استهدف سيارة مدنية في غزة لم تسفر عن ضحايا، مشيراً إلى نجاة مجموعة مقاتلين من سرايا القدس عندما قامت طائرة اسرائيلية باستهداف سيارتهم شمال غزة.

طائرات الاحتلال استهدفت أيضاً أرضاً زارعية في شمال القطاع.

وبالتوازي مع التطورات، يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو مشاورات أمنية في وزارة الأمن الإسرائيلية.

المتحدث باسم الجهاد الإسلامي مصعب البريم قال "أمام جرائم العدو واستهداف المقاومة وارتقاء الشهداء، نؤكد أن العدو سيدفع ثمن هذه الجرائم والمقاومة ملتزمة بواجب الدفاع عن شعبها وردع العدو.. ولن يحلم العدو بهدوء على حساب شعبنا ومقاومينا.. والعدو على موعد من مفاجآت المقاومة إذا استمر في عدوانه على شعبنا..".

بدوره، حمّل مسؤول المكتب الصحفي في الجبهة الديمقراطية بقطاع غزة وسام زغبر الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد على قطاع غزة، مؤكداً أن "المقاومة جاهزة للرد ولن تقف مكتوفة الأيدي في الدفاع عن شعبنا في حال تمادى العدوان الإسرائيلي​".

أما المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع فأكد بدوره أن "المقاومة لن تسمح للاحتلال باستباحة دماء شعبنا".

الجبهة الشعبية قالت من جهتها "صراعنا مع هذا الاحتلال سيظل مفتوحاً ما يستوجب صوغ استراتيجية مقاومة موحدة".

الناطق باسم ألوية الناصر صلاح الدين قال إن "ما تفعله الأذرع العسكرية هو كسر للمعادلة التي يحاول العدو فرضها في غزة".

يأتي ذلك بعدما دعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية "لرفع الجهوزية العسكرية والاستعداد للرد على جرائم العدو في غزة"، وذلك بعد استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 52 مواطناً بجروح مختلفة جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في جمعة "الجولان عربية سورية".

الفلسطينيون في غزة شيّعوا في المحافظة الوسطى للقطاع وجنوبه جثامين الشهداء الأربعة الذين ارتقوا خلال الاعتداءات الإسرائيلية على مسيرات العودة.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:1043( السبت 21:59:33 2019/05/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 7:40 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته المزيد ...