الثلاثاء15/10/2019
م21:1:38
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنها تضرر نحو 3940 دونماً زراعياً وحراجياً جراء الحرائق بريف حمص الغربيالاحتلال التركي.. اعتداءات وحشية وعمليات سطو على ممتلكات المواطنينمجلس الشعب يقر مشروع القانون الخاص بأهداف ومهام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة-فيديوزعيم القبارصة الأتراك يرد على هجوم أردوغان بسبب انتقاده العملية التركية في سوريابريطانيا تعلق صادرات السلاح إلى النظام التركيمبادرة قطاع الأعمال تخفض الدولار إلى 603 ليرات.. وفي "السوداء" فوق 610ضمن برنامجها الشتوي.. مؤسسة الطيران لـ 14 محطة خارجية ورحلة أسبوعية بين اللاذقية - الشارقةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةرتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشق نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتمصدر عسكري: مواقع الجيشين السوري والتركي متقاربة والاشتباك واردمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> هل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"

"البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"، مقولة نقلت على لسان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حضور ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وبالفعل نشر تلك المقولة عدد كبير من وسائل الإعلام العربية، وأرفق عدد منها مقطع الفيديو الخاص باللقاء الكامل.

لكن ماذا قال ترامب، وتسبب في تلك الحالة من الارتباك.

​قال الرئيس الأمريكي: "لدينا حاليا قوة عسكرية لم يشهدها العالم من قبل، أنا لست قلقا على الإطلاق بشأنها".

وتابع: "جئت هنا قبل 3 سنوات تقريبا، وأخبرني الجنرال ماتيس (وزير الدفاع حينها): سيدي نحن ليس لدينا تسليح كاف، قلت له: هذا أمر مرعب".

واستمر: "لا ألوم أحدا على هذا الأمر، لكني قلت له: لا أريد أن أسمع هذا مرة أخرى منك أو من أي جنرال آخر، لا ينبغي لأي رئيس على الإطلاق أن يسمع مثل ذلك الكلام مرة أخرى، نحن سنطور من تسليحنا".

وقال ترامب: "لدينا الآن المزيد من التسليح، المزيد من الصواريخ، المزيد من الدبابات، المزيد من القاذفات، والمزيد من المقاتلات النفاثة".

وأردف: "عندما جئت إلى هنا لم تكن تطير إلا نحو 50% من مقاتلاتنا النفاثة، وكنا في حالة سيئة، لكننا حاليا لدينا أفضل المقاتلات على الإطلاق، والكل يريد شراءها"، ثم وجه كلامه إلى ولي العهد البحريني: "هل اشريت أيا من مقاتلاتنا النفاثة؟".

ورد الشيخ سلمان بن حمد "نعم سيدي"، وقال ترامب له: "أي واحدة (اشتريت)"، ليضيف ولي العهد "مقاتلات إف-16"، ليقول ترامب: "هذا عظيم"، ليختم ولي العهد ضاحكا: "وقعت عليها هنا"، ويقول ترامب ضاحكا: "تمتلك ذوقا جيدا".

وقال الرئيس الأمريكي: "هذا ما ورثناه من الإدارة السابقة، وبكل إنصاف، لم تكن للرئيس أوباما فقط، بل من الإدارات التي سبقته أيضا، وأوباما علق بها أيضا، وقمنا بإصلاح ذلك الأمر بصورة جيدة".

وتابع

"ولي العهد يعلم أننا أنفقنا 700 مليار دولار في العام الأول (على التسليح)، وفي العام التالي 718 مليار دولار، وفي العام التالي الذي هو العام الحالي حصلنا على موافقة ليصبح الإنفاق 738 مليار دولار، وهذا كثير من المال، حتى بالنسبة للبحرين".

ثم وجه كلامه إلى ولي عهد البحرين: "أليس كذلك؟".

ورد الأمير سلمان بن حمد: "إنها أموال كثيرة"، ليقول ترامب: "إنه كثير حتى بالنسبة للبحرين، والبحرين لديها الكثير من المال".

 

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2639( السبت 16:17:44 2019/09/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 8:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...