الثلاثاء18/2/2020
ص12:3:2
آخر الأخبار
الصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةجولة جديدة من المباحثات الروسية التركية حول إدلبلاريجاني: معظم الأراضي السورية باتت آمنة واستقرار الوضع فيها يمهد الأرضية لإعادة الإعمار والاستثماروكالة: السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصاالانتهاء من مسودة قانوني ضريبة المبيعات والدخل.. والتطبيق ممكن بداية 2021 بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السوري والأربعاء القادم أول رحلةالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورانباء تفيد بتقدّم الجيش السوري باتجاه الفوج 111 وبلدة الأتارب.... الجيش السوري يصدّ هجوماً للمسلحين في ريف حلب الغربيتركيا تقصف مواقع مليشيات كردية في سوريا بشكل مستمر .. والهدف "لم يتضح بعد"المصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> إعلام العدو: “إسرائيل” تعترف رسمياً طرحها مبادرة لإبرام اتفاقيات مع دول خليجية

اجرى وزير الخارجية في كيان العدو “يسرائيل كاتس” مؤخرا جولة من اللقاءات مع وزراء خارجية عرب وعرض عليهم مبادرة تهدف إلى إنهاء النزاع مع دول الخليج، وقد شُكلت طواقم مشتركة ستبحث بدفع هذه الفكرة. ووفق اعلام العدو فان كاتس قال “أنها ستضع حدا للنزاع وتسمح بالتعاون في المجال المدني حتى توقيع اتفاقية سلام”.

واضاف اعلام العدو ان “كاتس بدعم من نتنياهو يجري مؤخرا سلسلة من اللقاءات مع وزراء خارجية عرب من دول الخليج عرض خلالها أمام هؤلاء الوزراء مبادرة تاريخية تهدف إلى إنهاء الصراع مع دول الخليج”. هذا ما جاء في أخبار القناة 12 الاسرائيلية.

وتضيف القناة انه “في إطار هذه اللقاءات التي جرت أثناء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عرض كاتس نسخة الاتفاق الذي بُلور في وزارة الخارجية الاسرائيلية وبات معترفا به من قبل القانون الدولي”.

ووفق الخبر الذي أوردته مراسلة القناة 12 دانا فايس “فإن الفكرة التي تقف من خلف هذه الجهود هي استغلال المصالح المشتركة مقابل إيران من أجل تطبيع العلاقات في قضايا الاقتصاد ومكافحة الإرهاب وذلك من خلال الادراك انه لا يمكن في المرحلة الحالية التوقيع على اتفاقيات سلام كاملة بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وتضيف “المبادرة عرضها كاتس ايضا امام المبعوث الأميركي جايسون غرينبلات، كذلك تم الاتفاق بين إسرائيل ودول الخليج على تشكيل طواقم مشتركة لدفع هذه الفكرة”.

وتكمل “الاتفاق سيتركز على النقاط التالية: تطوير علاقات صداقة وتعاون بين (إسرائيل) ودول الخليج بما يتلائم مع توجيهات ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي. اللجوء إلى خطوات ضرورية وفعالة من أجل ضمان أن لا يتم المبادرة أو التخطيط أو تمويل نشاطات أو تهديدات بالحرب أو أعمال عدائية وتآمر أو عنف وتحريض ضد الطرف الآخر من أراضي أي طرف من الأطراف الموقعة، كذلك الامتناع عن الانضمام أو دفع او مساعدة تحالف أو منظمة أو شراكة مع طرف ثالث ذي طابع عسكري وأمني. كذلك كل الخلافات في الرأي حول هذا الاتفاق يتم حلها بواسطة التشاور”.

وتقول ” كاتس أكد صباح اليوم هذه التفاصيل عندما غرد على التويتر بما يلي: مؤخرا انا ادفع بدعم من رئيس الحكومة باتجاه مبادرة سياسية للتوقيع على اتفاقيات عدم قتال مع دول الخليج العربية. هذه العملية التاريخية التي ستضع حدا للنزاع وتسمح بالتعاون المدني حتى التوقيع على اتفاقية سلام. أثناء زيارتي للأمم المتحدة عرضت الخطة على وزراء الخارجية العرب وعلى المبعوث الأميركي غرينبلات. سأستمر بالعمل لتعزيز موقع إسرائيل في المنطقة والعالم”.

وتختم القناة الاسرائيلية “قبل أسبوعين شارك كاتس في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك ونشر في نهاية هذا الاجتماع انه التقى على هامشه مع أحد وزراء الخارجية العرب وقال: على هامش الاجتماع عقدنا لقاء أوليا وشيقا مع أحد وزراء الخارجية العرب. بحثنا بشكل معمق في الواقع الإقليمي وفي سبل مواجهة التهديد الإيراني واتفقنا على عملية لدفع التعاون المدني بين الدولتين”.وفق تعبيرها.

المصدر: اعلام العدو



عدد المشاهدات:1855( الاثنين 00:08:38 2019/10/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 12:00 ص

كلمة متلفزة للرئيس الأسد بمناسبة معارك التحرير الأخيرة

الأجندة
انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو المزيد ...