الأربعاء16/10/2019
ص4:21:0
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاتقدم في ريف مدينة عين العرب...الجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة مساحتها 1000 كلم2 حول منبجالدفاع الروسية: نتخذ مع السلطات السورية إجراءات لتأمين انسحاب القوات الأمريكية تضرر نحو 3940 دونماً زراعياً وحراجياً جراء الحرائق بريف حمص الغربيالاحتلال التركي.. اعتداءات وحشية وعمليات سطو على ممتلكات المواطنينبعد الولايات المتحدة...بريطانيا تستعد لسحب قواتها من سورياأردوغان: تركيا لن تعلن مطلقا وقف إطلاق النار في شمال سوريا.. دخول الجيش السوري مدينة منبج ليس سلبيامبادرة قطاع الأعمال تخفض الدولار إلى 603 ليرات.. وفي "السوداء" فوق 610ضمن برنامجها الشتوي.. مؤسسة الطيران لـ 14 محطة خارجية ورحلة أسبوعية بين اللاذقية - الشارقةروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديل كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يلقي القبض على سارقي محلات المجوهراتصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع! نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةسورية تفوز بفضية و6 برونزيات في أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتتعرف على العملاء السوريين الذين يقاتلون إلى جانب الاحتلال التركي ضد بلادهممصدر عسكري: مواقع الجيشين السوري والتركي متقاربة والاشتباك واردالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟الفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"طبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر التقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> إعلام العدو: “إسرائيل” تعترف رسمياً طرحها مبادرة لإبرام اتفاقيات مع دول خليجية

اجرى وزير الخارجية في كيان العدو “يسرائيل كاتس” مؤخرا جولة من اللقاءات مع وزراء خارجية عرب وعرض عليهم مبادرة تهدف إلى إنهاء النزاع مع دول الخليج، وقد شُكلت طواقم مشتركة ستبحث بدفع هذه الفكرة. ووفق اعلام العدو فان كاتس قال “أنها ستضع حدا للنزاع وتسمح بالتعاون في المجال المدني حتى توقيع اتفاقية سلام”.

واضاف اعلام العدو ان “كاتس بدعم من نتنياهو يجري مؤخرا سلسلة من اللقاءات مع وزراء خارجية عرب من دول الخليج عرض خلالها أمام هؤلاء الوزراء مبادرة تاريخية تهدف إلى إنهاء الصراع مع دول الخليج”. هذا ما جاء في أخبار القناة 12 الاسرائيلية.

وتضيف القناة انه “في إطار هذه اللقاءات التي جرت أثناء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك عرض كاتس نسخة الاتفاق الذي بُلور في وزارة الخارجية الاسرائيلية وبات معترفا به من قبل القانون الدولي”.

ووفق الخبر الذي أوردته مراسلة القناة 12 دانا فايس “فإن الفكرة التي تقف من خلف هذه الجهود هي استغلال المصالح المشتركة مقابل إيران من أجل تطبيع العلاقات في قضايا الاقتصاد ومكافحة الإرهاب وذلك من خلال الادراك انه لا يمكن في المرحلة الحالية التوقيع على اتفاقيات سلام كاملة بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وتضيف “المبادرة عرضها كاتس ايضا امام المبعوث الأميركي جايسون غرينبلات، كذلك تم الاتفاق بين إسرائيل ودول الخليج على تشكيل طواقم مشتركة لدفع هذه الفكرة”.

وتكمل “الاتفاق سيتركز على النقاط التالية: تطوير علاقات صداقة وتعاون بين (إسرائيل) ودول الخليج بما يتلائم مع توجيهات ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي. اللجوء إلى خطوات ضرورية وفعالة من أجل ضمان أن لا يتم المبادرة أو التخطيط أو تمويل نشاطات أو تهديدات بالحرب أو أعمال عدائية وتآمر أو عنف وتحريض ضد الطرف الآخر من أراضي أي طرف من الأطراف الموقعة، كذلك الامتناع عن الانضمام أو دفع او مساعدة تحالف أو منظمة أو شراكة مع طرف ثالث ذي طابع عسكري وأمني. كذلك كل الخلافات في الرأي حول هذا الاتفاق يتم حلها بواسطة التشاور”.

وتقول ” كاتس أكد صباح اليوم هذه التفاصيل عندما غرد على التويتر بما يلي: مؤخرا انا ادفع بدعم من رئيس الحكومة باتجاه مبادرة سياسية للتوقيع على اتفاقيات عدم قتال مع دول الخليج العربية. هذه العملية التاريخية التي ستضع حدا للنزاع وتسمح بالتعاون المدني حتى التوقيع على اتفاقية سلام. أثناء زيارتي للأمم المتحدة عرضت الخطة على وزراء الخارجية العرب وعلى المبعوث الأميركي غرينبلات. سأستمر بالعمل لتعزيز موقع إسرائيل في المنطقة والعالم”.

وتختم القناة الاسرائيلية “قبل أسبوعين شارك كاتس في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك ونشر في نهاية هذا الاجتماع انه التقى على هامشه مع أحد وزراء الخارجية العرب وقال: على هامش الاجتماع عقدنا لقاء أوليا وشيقا مع أحد وزراء الخارجية العرب. بحثنا بشكل معمق في الواقع الإقليمي وفي سبل مواجهة التهديد الإيراني واتفقنا على عملية لدفع التعاون المدني بين الدولتين”.وفق تعبيرها.

المصدر: اعلام العدو



عدد المشاهدات:1402( الاثنين 00:08:38 2019/10/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 4:10 ص

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...