الأحد26/1/2020
ص8:6:3
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامزلزال جديد يضرب تركيانتنياهو: لدينا فرصة لن تعود وترامب أكبر صديق لـ "اسرائيل" على مدى التاريخبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيقصص محزنة من معهد الفتيات الجانحات …صغيرات دخلن بجنحة الشذوذ الجنسي .. فتاة اغتصبها عمها وأخرى أبوها.. وآباء وإخوة يتحرشن ببناتهن وأخواتهنتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةحقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمانالجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب-فيديوصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نادية لطفي في "العناية المركزة" للمرة الثانية بعد تدهور حالتها الصحية«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!مفاجأة.. حساء الخفافيش وراء انتشار( كورونا! )ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> خبير: تناول المكملات الغذائية قد يسبب السرطان

بعد أن توفي في منزله بالقاهرة عن عمر ناهز 35 عاما، نشرت وسائل إعلام تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان هيثم أحمد زكي، التي تجري فيها الشرطة تحقيقات لمعرفة أسباب الوفاة.

ووجه كثيرون أصابع الاتهام إلى المكملات الغذائية، فقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحفية إن جميع أصدقاء هيثم المقربين منه، أكدوا أنه كان يتناول المكملات الغذائية مؤخرًا.

وفي حديث خاص لوكالة "سبوتنيك" أوضح أستاذ العلوم البيولوجية في جامعة موسكو الطبية الحكومية الأولى فلاديمير تشوباريف مخاطر المكملات الغذائية وعلى رأسها الفيتامينات.

وقال تشوباريف: "إن نقص فيتامين سي يؤدي إلى الإصابة بداء الاسقربوط الذي كان في الماضي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة خاصة في فصل الشتاء. اليوم الملايين من الناس يتهافتون على تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات الأمر الذي يلحق الضرر بالجسم لأن تناول فيتامين سي يؤدي إلى دخول كميات كبيرة من الجلوكوز إلى الجسم، الأمر الذي يشكل عبئا على عمل البنكرياس ويؤدي إلى الإصابة بمرض السكري."

وعوضا عن ذلك نصح تشوباريف باستخدام العلاجات الشعبية كشرب مغلي أوراق التنوب، الذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، وتناول مخلل الملفوف، وشرب مرق من الورد البري.

من جانبها أكدت الطبيبة أولغا كاشوبينا في مقابلة مع "سبوتنيك" أن تناول جرعات كبيرة من فيتامينات (أ) و (أي)، التي تعتبر مضادات أكسدة، قد يؤدي للإصابة بمرض السرطان مشيرة إلى أن فيتامين (أ) يسبب سرطان الرئة، وفيتامين (أي) سرطان البروستات.

وأوضحت كاشوبينا أن تناول الفيتامينات مثله مثل تناول الأدوية دون إرشادات الطبيب قد تسبب العديد من المضاعفات السلبية.

وشددت الطبيبة على أهمية عدم تناول الفيتامينات لتقوية المناعة والصحة وقالت: "شراء الفيتامينات دون وصفة طبية هدر للأموال، ومن الصعب تحديد كيف ستؤثر الفيتامينات على كل شخص على المدى الطويل. أصبحت الفيتامينات متاحة، واليوم بإمكان أي شخص شرائها حتى في محلات السوبر ماركت  وليس في الصيدليات فقط. "

وتابعت بقولها: "في حال وجود نقص في الحديد وفقًا لنتائج اختبار الدم، من المنطقي تناوله فقط، فلن تحتاج أبدًا إلى تناوله لأغراض وقائية".

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:1950( السبت 01:51:30 2019/11/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 5:33 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...