الخميس12/12/2019
م17:25:49
آخر الأخبار
الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركيافتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجران"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراج مجلس الوزراء : بدء خدمات دفع فواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية الكترونيانائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهابمداد يستأنف رسالته العلمية والوطنيةهطلات مطرية بدءا من المناطق الساحلية وثلجية على المرتفعات الجبلية العاليةفقدان ثلاثة أشخاص بعد حريق على متن حاملة طائرات روسيةاسبر: الوجود العسكري الروسي في سوريا ازداد الشهر الماضيانخفاض أسعار الذهباستئناف منح القروض السكنية بعد توقف خمس سنوات وهذه الشروط المطلوبة«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرغيبوبة ألف ليلة وليلة ....بقلم نبيه البرجيأب وولداه القاصران يقتلون رجلا بـ 9 طعنات ثم يسعفونه في جبلةمصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريبدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةاليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءمصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"الفنانة رغدة: لا أخجل من عمري وأرفض عمليات التجميل... صورةالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالصديقة العمر في "وضع مشين".. والكاميرا تكشف الجريمة المخزية"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> BUILDEX مع نقابة المهندسين في السويداء.. ورشة عمل ناجحة ومحاضرات هامة

برعاية المعرض الدولي للبناء "BUILDEX " وبالتعاون مع نقابة المهندسين – فرع السويداء وبالتزامن مع إطلاق حملة "سأزور بيلدكس 2020"، أقيمت في قاعة نقابة المهندسين بالسويداء ورشة عمل تناولت عدة محاور متعلقة بقطاع البناء ، 

وذلك بحضور محافظ السويداء اللواء عامر ابراهيم العشي، وعضوقيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى صحناوي ، وعضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان مقلّد ، ورئيس فرع نقابة المهندسين في السويداء معذة سليقة، وعدد من أعضاء مجلس محافظة السويداء وأعضاء مجلس نقابة المهندسين وحضور كبير من المهندسين ذو الخبرة والكفاءة.

وتم في بداية الورشة استعراض فيلم وثائقي يتحدث عن تاريخ المعرض الدولي للبناء ""BUILDEX بدوراته المتعاقبة موضحاً قصص النجاح التي حققها هذا المعرض على مدى 16 عاماً متتالية، ثم أوقفته الحرب التي أثرت على جميع قطاعات البلاد، مع توضيح احصائيات حول حجم الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في سورية، ليختتم الفيديو بالإعلان عن عودة" BUILDEX " للانعقاد في 2020 بدورته السابعة عشرة. 
كما تم خلال الورشة مناقشة عدة محاور رئيسية تم تناولها على شكل محاضرات ، أولها محاضرة مراحل التخطيط والبناء لمشروع "تاميكو" وهو مصنع للأدوية البشرية قيد التعاقد على تنفيذه في منطقة أم الزيتون بالسويداء ، ألقاها المهندس شاهر كرباج والمهندس زياد زين الدين ، كما تناولت المحاضرة الثانية إعادة تأهيل المدينة الأثرية القديمة في السويداء والتي ألقاها عميد كلية الفنون الجميلة الثانية في السويداء الدكتور غسان عبود  ، بالإضافة لمحاضرة استعراض المشروع السياحي لمطاعم وحدائق مديرية السياحة والتي ألقاها المهندس فادي ملاّك.


وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس يحيى صحناوي على أهمية المحاور التي تناولتها الورشة في تحفيز جميع المهندسين على الإبداع وإعادة تأهيل المباني المتضررة ، مشيراً الى الدور الكبير لنقابة المهندسين في عملية إعادة الإعمار المقبلة.
كما أكد أمين سرّ مجلس فرع نقابة المهندسين بالسويداء المهندس معن أبو عمر على أهمية تسليط الضوء على المشاريع المميزة في المحافظة ، مشيداً بالتعاون المشترك بين النقابة و " BUILDEX" في إبراز قيمة وأهمية المشاريع المطروحة في الورشة. 
وأشار عضو الفريق الدارس لتصميم مشروع "تاميكو" للأدوية البشرية المهندس زياد زيدان الى أنه تم إنجاز 60% من أعمال التصوينة (السور) الخاصة بالمعمل ، وهو حالياً طور التعاقد وتقييم الأسعار بإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان (صاحبة المشروع) والشركة العامة للبناء، أما المهندس شاهر كرباج فأشار الى أن المشروع أمام تحدٍ كبير في البحث عن شركة منفذة ذو خبرات عالية تستطيع أن تراعي خصوصية تنفيذه .


وتحدّث عميد كلية الفنون الجميلة الثانية في محافظة السويداء الدكتور غسان عبود عن تجربته في دراسة إعادة تأهيل المدينة القديمة في السويداء من خلال ورشتي عمل بالتعاون مع طلاب كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق ، مطالباً الجهات المعنية بضرورة التحرّك لتنفيذ هذا المشروع وخاصة بأننا مقبلون على مرحلة إعادة الإعمار، ومؤكداً على أن معرض2020 BUILDEX فرصة كبيرة لتسليط الضوء على هذا المشروع.
أما مدير مديرية السياحة في السويداء يعرب العربيد فأكد على أهمية الورشة في تسليط الضوء على أهم المشاريع قيد الإنجاز في محافظة السويداء، بالإضافة لأهمية معرض BUILDEX" " في استقطاب أصحاب المشاريع ورجال الأعمال لزيارته و تشجيعهم على الاستثمار .
وتحدّث المهندس فادي ملاّك عن المشروع السياحي لمطاعم وحدائق مديرية السياحة والواقع في منطقة أم الزيتون الصناعية بالسويداء، وهو عبارة عن مشروع سياحي ترفيهي للأسرة ، مشيرا الى أهمية طرح هذا المشروع في معرض "BUILDEX 2020" لاستقطاب الشركات ولفت أنظار أصحاب رؤوس الأموال.
وأكد أحد المشاركين في ورشة العمل ومدير شركة "عدوان" للإكساء و الديكور والأسقف المستعارة "زياد عدوان" على أهمية هذه الورشة كخطوة جديدة في تسريع حركة إعادة الإعمار ، متمنياُ أن يحقق معرض ""BUILDEX 2020 أهدافه بالوصول لجميع الشركات والزوار المهتمين بمجال البناء.
وقام فريق الإعلام والعلاقات العامة في BUILDEX" " وبرفقة وفد من نقابة المهندسين بجولةٍ على عدد من المشاريع قيد الإنجار في محافظة السويداء ، ومنها بناء نقابة المهندسين الجديد – فرع السويداء ، ومشروع مشفى الشفاء الخيري ، شركة " قلعاني" للمقاولات والرائدة بمجال مشاريع البناء ، وشركة التاج الذهبي للمقاولات والاستيراد و التصدير المشاركة في BUILDEX 2020"" بدورته السابعة عشرة.



عدد المشاهدات:477( الثلاثاء 22:34:03 2019/11/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2019 - 4:48 م

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...