الخميس23/1/2020
ص11:34:8
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةاللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية تستعرض الخطوات التنفيذية لإطلاق خدمات دفع الفواتير إلكترونياً استشهاد 6 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي السكري بحلبدمشق وموسكو تدينان الهجمات الأمريكية وتطالبان واشنطن بالتوقف عن محاولاتها المستمرة خلق بؤر التوتر في سورية الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويدحرهم من قرى تل خطرة وأبو جريف وخربة داوود بريف إدلبمجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامبالبرلمان الروسي يوافق على تكليف ميشوستين برئاسة الحكومةشحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسياقريباً مصنع صيني لإنتاج السيلكون في سورية بتكلفة 67 مليون دولاررهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالديندمشق| ضبط تاجر مخدراتالقضاء اللبناني يدّعي على زوج نانسي عجرم بتهمة "القتل القصد" جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياهجمات جويّة وبريّة: هدنة إدلب قائمة... إلى حينانهيار هدنة إدلب في يومها الرابع.. وكاتم أسرار «الجولاني» يفرّ من عندان … الجيش يستأنف عمليته العسكرية في إدلب ويُدمي الإرهابيينتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهإعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسية

لم تنفع السياسة الأميركية في تقويض جهود القاهرة في تطوير منظوماتها الجوية، وبعد تهديدها بالعقوبات أكدت مصر أحقيتها باختيار الأسلحة التي تناسبها وتنويع مصادره، وذلك تعليقاً حول الصفقة مع روسيا بشأن شراء 20 طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي-35".

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان المصري كمال عامر وفي تصريحات للـ"بي بي سي" شدد على أن مصر دائماً تختار سلاحها وفقا لخصائصه، وبما يحقق لها القدرة والكفاءة القتالية العالية لقواتها طبقا للمهام المكلفة بها.

وأضاف أن مصر تعتز بدورها الإقليمي والعالمي وتتعامل مع جميع دول العالم في إطار العلاقات المتوازنة والندية وليس التبعية، وأيضاً في إطار المصالح المشتركة.

ويرى خبراء عسكريون مصريون أن طائرات "سوخوي-35" الروسية تعد البديل الأفضل لطائرات "إف-15" الأميركية، نسبة لقدرتها على حمولة للذخائر تصل إلى 8 أطنان، وتجاوز مداها الكلي لـ2200 ميل، فضلاً عن جهاز رادار يعرف بالمسح الإلكتروني السالب.

يذكر أن الجيش المصري  يستخدم بكثرة الطائرات الأمريكية من طراز "إف-16"، كما تحصل القاهرة على مساعدات عسكرية سنوية من واشنطن تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار، ومن المتوقع أن تهدد واشنطن بخفضها في حال أصرت مصر على إتمام صفقة الطائرات الروسية.

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية "كلارك كوبر"، قد أدلى بتصريحات على هامش معرض دبي للطيران، قال فيها إن الولايات المتحدة قد تفرض عقوبات على مصر وتحرمها من مبيعات عسكرية في المستقبل "إذا أقدمت على شراء طائرات حربية روسية".‎



عدد المشاهدات:2954( الخميس 06:29:13 2019/11/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2020 - 7:53 ص

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...