الاثنين17/2/2020
ص10:7:13
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيرانأردوغان وممول القاعدة.. وثائق ومكالمات تفضح "العلاقة الخفية"نتنياهو: "إسرائيل" في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلاميةاليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارحاكم المصرف المركزي: المصرف سيصدر قريباً إجراءات تسهم في تحفيز الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاجتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالعلم الوطني يرتفع مجدّداً فوق مبنى مدرسة الشرطة في خان العسلالعثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عدد من الشهداء أعدمهم الإرهابيون في مزارع العب في الغوطة الشرقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّات"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالمقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> وصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرض


سيلفا رزوق| اعتبر رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سورية السفير أنور عبد الهادي، أن أهم أداة يملكها الفلسطينيون لمواجهة مؤامرة «صفقة القرن» هو الحق، وأن الأداة الثانية أن لديهم إرادة وتصميماً على أنهم لن يفرطوا في أرضهم مهما قدموا من تضحيات.

عبد الهادي وفي تصريح لـ«الوطن»، شدد على أن «صفقة القرن» لن تمر، مادام يوجد فلسطيني واحد على سطح الكرة الأرضية، مؤكداً أن «هذه المؤامرة خطيرة جداً ليس على الشعب الفلسطيني فقط وإنما على العالم أجمعه، لأنها خرق للقوانين الدولية، وهي عبارة عن وصمة عار في وجه كل من سيصمت على إجراءات الرئيس الأميركي دونالد ترامب».

وبين عبد الهادي، أن ما تسمى «صفقة القرن» لا قيمة قانونية لها، وأنها مجرد عبارات تصدر من رئيس يعاني من قصور سياسي، وأضاف: «هو يسميها مبادرة سلام، وهي في الحقيقة مبادرة حرب وفوضى في كل المنطقة، والشعب الفلسطيني لن يرضخ وسيقاوم بكافة الوسائل».
عبد الهادي أشار إلى الموقف العربي، معتبراً أن العرب «أمام مسؤولية كبرى، وعليهم عدم الاكتفاء بالاستنكار والبيانات وإنما عليهم اتخاذ إجراءات واضحة في عزل سياسة الولايات المتحدة وسياسة ترامب الذي تحول إلى جزء من الاحتلال الإسرائيلي، واتخاذ إجراءات واضحة سياسية واقتصادية، وإلا فإننا مقبلون على كارثة ليس في المنطقة وإنما في العالم».
وشدد عبد الهادي على أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل حقوقه منذ سبعين عاماً ولن يصمت ولن يكل إلا عندما تعلن دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية.
ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني قدم كل ما يستطيع من أجل السلام وفقاً للشرعية الدولية، ولكن إذا أصبحت هذه الشرعية عاجزة عن لجم هذه الخروقات لها، فعلينا السعي لنظام أممي جديد وعلى أسس جديدة تواجه سياسة الاستكبار التي تمارسها الولايات المتحدة.
وأكد رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، أنه عند إعلان الصفقة سيجري اتخاذ خطوات تصعيدية على كل المستويات، وأولى هذه الخطوات ستكون إلغاء المرحلة الانتقالية التي نصّ عليها اتفاق أوسلو، والانتقال للدولة الفلسطينية كما اعترفت بها الأمم المتحدة.
وقال: إن «الفلسطينيين تحت الاحتلال، وبالنسبة للسلطة الفلسطينية وبما أن «إسرائيل» لم تنفذ «أوسلو»، وبما أن أيضاً الفلسطينيين أخذوا اعترافاً من الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية على خط الرابع من حزيران، بالتالي سيتم العمل على هذا الأساس وسيقاوم الفلسطينيون أي محتل للأرض الفلسطينية التي اعترفت بها الأمم المتحدة، إضافة إلى المقاومة التي هي جزء أساسي ولن يجري التخلي عنها أبداً.
وطالب عبد الهادي العرب والمسلمين بالصحوة، مذكراً بأن «هذه الصفقة ليست موجهة ضد الفلسطينيين، وإنما موجهة للسيطرة على المنطقة ولذلك عليهم أن يصحوا»، متمنياً على العرب اتخاذ إجراءات فورية ومقاطعة أميركا وإسرائيل، محذراً بأن عدم اتخاذ الإجراءات سيعني أنهم «مساهمون» في «صفقة القرن».
عبد الهادي، أكد أن المنطقة أمام مرحلة خطيرة جداً، وقال: «ترامب ونتنياهو واهمان إذا كانا يظنان أن هذه الصفقة ستنفذ، والشعب الفلسطيني المناضل لن يقبل بهذه الصفقة، وهو قبل بالشرعية الدولية من أجل السلام ولكن إذا كانت إسرائيل لا تريد الشرعية الدولية فنحن نريد فلسطين كاملة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من النهر إلى البحر».



عدد المشاهدات:952( الثلاثاء 06:33:05 2020/01/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 9:54 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
"بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو المزيد ...