الاثنين17/2/2020
ص8:56:48
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيراننتنياهو: "إسرائيل" في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلاميةروحاني يؤكد ضرورة احترام النظام التركي سيادة سورية ووحدة أراضيها والتزامه باتفاقات سوتشي ومسار أستانااليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارحاكم المصرف المركزي: المصرف سيصدر قريباً إجراءات تسهم في تحفيز الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاجتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالعلم الوطني يرتفع مجدّداً فوق مبنى مدرسة الشرطة في خان العسلالعثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عدد من الشهداء أعدمهم الإرهابيون في مزارع العب في الغوطة الشرقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّات"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالمقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرتشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبانعن «الوساطة» السورية التركية وتلاشي الوهابية: أبعَدَ من تحريرِ إدلب! ...بقلم فراس عزيز ديب

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسها

الرئيس الأميركي يعلن عن بنود صفقة القرن، ويقول إن "إسرائيل" تتخذ اليوم "خطوة كبيرة نحو السلام"، ويتوجه بالشكر للإمارات والبحرين وعمان.

نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب على صفحته الشخصية على موقع "تويتر"، خارطة توضّح ما أسماه "دولة فلسطين المستقبلية بعاصمة في أجزاء من القدس الشرقية"، وذلك بعد إعلانه عن بنود صفقة القرن.

وكذلك أعرب في تغريدة ثانية باللغة العبرية، عن وقوفه الدائم إلى جانب ما أسماه "دولة إسرائيل"، ومَن وصفهم "بالشعب اليهودي"، مشيراً إلى تأييده "سلامتهم وأمنهم، وحقهم في العيش في وطنهم التاريخي". 

وأعلن ترامب عن بنود صفقة القرن، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، قائلاً أن "إسرائيل تتخذ اليوم خطوة كبيرة نحو السلام"، متوجهاً بالشكر لكل من الإمارات وعُمان والبحرين على مشاركتهم في هذا الإعلان.

وأضاف أنه تأثر خلال سفره بما "أنجزته إسرائيل في وجه المخاطر والتهديدات"، وأن "إسرائيل هي أرض الشعب اليهودي، ولن يتم تكرير ما عاشته من أيام مظلمة"، مؤكداً أنه يحاول "بناء سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وقال ترامب إن اقتراحه "للسلام" مختلف عن المقترحات السابقة، ويتضمن 18 صفحة، ويقدم "حلولاً مفصلة لتقديم بيئة أكثر سلاماً لمختلف الأطراف" وفق زعمه.

وأكد أنه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة مع "إسرائيل" من أجل تحويل "الرؤيا إلى خطة واضحة المعالم"، وهي "المرة الأولى التي قبلت فيها إسرائيل بخريطة للسلام"، مشيراً إلى أن "القدس ستبقى عاصمة موحدة لإسرائيل وغير قابلة للتجزئة".
وأضاف أن الانتقال إلى "حل الدولتين لن يشكل أي خطر على أمن إسرائيل، ولن يُطلب منها المساومة على أمنها وأمانها".

أما بخصوص الجانب الفلسطيني فقال الرئيس الأميركي، إنه سيعمل على "بناء دولة فلسطينية مع رفض الإرهاب رفضاً تاماً"، متمنياً أن تكون "الصفقة هامة بالنسبة للفلسطينيين وفرصة تاريخية لهم كي يحققوا دولتهم".

ولفت ترامب إلى أن "الشعب الفلسطيني عانى من غياب الأمل بسبب وعود فاشلة، والصفقة ستضاعف الأراضي الفلسطينية وما من فلسطيني أو إسرائيلي سيطرد من بيته" على حدّ زعمه.

وقال الرئيس الأميركي إن هذه الرؤية "ستوفر فرص استثمار هائلة في الدولة الفلسطينية الجديدة، وهناك دول عديدة تريد ذلك"، مشدداً على أن رؤيته "تمنح الفلسطينيين الوقت للاستعداد الكامل لتحقيق دولة قائمة ومزدهرة".

وأكد ترامب أنه "سيتم خلق فرص عمل للفلسطينيين وسيتم القضاء على الفقر للوصول إلى ازدهار حياتهم"، مشيراً إلى أنه ستتم "مساعدة الفلسطينيين من أجل الوصول إلى استقلالهم ولمواجهة تحديات التعايش السلمي".

ووجه ترامب رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال فيها: "إذا اخترت السلام فسنكون إلى جانبك في كل مراحل هذا الدرب".

وأضاف أن "الشرق الأوسط يشهد تغيرات كثيرة، والكثير من دوله اتخذت خطوات جريئة ضد الإرهاب"، منوهاً بأن الصفقة ستسمح "بوضع حد لأنشطة حماس والجهاد الإسلامي".

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن "القدس هي مدينة مفتوحة، وحان الوقت لتصحيح خطأ عدم الاعتراف الإسلامي بإسرائيل عام 1948"، لافتاً إلى أن "هذه الأرض القديمة يجب ألا تمثل العنف بل أن تمثل السلام".

وصرحّ ترامب بأن الخطوة الأهم كانت "خروج بلاده من الصفقة النووية مع إيران"، معتبراً أن "النظام الإيراني معزول وأصبح ضعيفاً، وقد أنهينا سليماني الذي لم يخطط لشيء إيجابي مع قائد حزب الله"، على حد تعبيره.

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1443( الأربعاء 06:23:18 2020/01/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 8:44 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو رجل يتصدى لقطيع كلاب ضالة بعصاه! المزيد ...