الثلاثاء7/4/2020
ص7:1:53
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزير الصحة: توسعنا بمخابر تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي للمصابينمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبيةبعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيتوقعات بإنتاج 23 ألف طن من البطاطا الربيعية في منطقة الغابمصدر حكومي: وقف تصدير بعض المواد الغذائية قد يمتد لأكثر من شهركورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> خمسة جنود عراقيين ومدني ضحايا العدوان الأمريكي على مواقع الجيش العراقي والحشد الشعبي

قتل خمسة جنود عراقيين ومدني وأصيب آخرون بجروح في عدوان أمريكي جديد استهدف مطار كربلاء في محافظة النجف وعدداً من مواقع الجيش العراقي والشرطة والحشد الشعبي في مناطق أخرى من البلاد.

 

وقالت قيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان استنكار للعدوان “العراق تعرض فجر اليوم لاعتداء سافر من طائرات أمريكية مقاتلة استهدفت قطعات الجيش العراقي مغاوير الفرقة التاسعة عشرة ومقر لواء 46 الحشد الشعبي وفوج شرطة بابل الثالث في مناطق محافظة بابل في جرف النصر والسعيدات والبهبهاني ومنشأة الأشتر للتصنيع العسكري السابق ومطار كربلاء قيد الإنشاء الواقع على الطريق الرابط بين كربلاء والنجف”.

وأوضح البيان أن العدوان أدى كحصيلة أولية إلى مقتل خمسة جنود وإصابة أربعة آخرين بجروح اثنان منهم بحالة حرجة إضافة إلى مقتل عامل مدني في مطار كربلاء قيد الإنشاء فضلاً عن جرح خمسة من قوات هيئة الحشد الشعبي ومدني مشيراً أيضاً إلى أن العدوان أدى إلى تدمير البنى التحتية بالكامل والمعدات والأسلحة في جميع المقار العسكرية العراقية.

واستنكرت القيادة القصف الأمريكي مؤكدة أنه “اعتداء سافر وانتهاك لسيادة العراق وسلامة أرضه وسمائه ومواطنيه” مشددة على أنه لا يحق لأي طرف أن يضع نفسه بديلاً عن الدولة وسيادتها وقراراتها الشرعية.

من جهتها أصدرت خلية الإعلام الأمني العراقي بياناً بشأن العدوان الأمريكي أوضحت فيه أنه استهدف مقار تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشرة بالجيش في مناطق جرف الصخر والمسيب والنجف والاسكندرية في ظل انتشار كثيف للقوات الأمنية في المناطق التي تعرضت للعدوان.

إلى ذلك دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي القيادات السياسية في البلاد إلى اجتماع عاجل على خلفية هذا العدوان مبيناً في بيان نقله موقع “السومرية نيوز” أنه من غير الممكن استمرار انتهاك السيادة العراقية.

بدورها أدانت الجهة المشرفة على إنشاء مطار كربلاء العدوان الأمريكي مؤكدة أنه “اعتداء صارخ لا مبرر له” ودعت وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى توثيقه والاطلاع على الطبيعة المدنية لمنشآت المطار وحجم الأضرار والخسائر الناجمة عن العدوان.

بدوره طالب المجلس الأعلى الإسلامي في العراق الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تحفظ السيادة وسلامة القوات المسلحة في أعقاب “العدوان الجبان”.

وقال المجلس في بيان “نحن إذ نستنكر بشدة هذا العدوان السافر الذي يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق الوطنية نطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب باتخاذ كل الإجراءات الضرورية التي تحفظ سيادة البلاد وحرمة أراضي الوطن وأمن وسلامة قواتنا المسلحة”.

وأشار المجلس إلى أن هذا العدوان يأتي في الوقت الذي يتصدى فيه أبناء الجيش العراقي والحشد لفلول إرهابيي “داعش” الذين يحاولون استعادة بعض نفوذهم والقيام بأعمال إرهابية في عدة مناطق من البلاد.

وكانت وسائل إعلام عراقية أعلنت أمس أن “قصفاً جوياً” استهدف مواقع في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد.

يذكر أن مجلس النواب العراقي صوت في الخامس من الشهر الأول بأغلبية مطلقة على قرار يلزم الحكومة العراقية بإنهاء الوجود الأجنبي في البلاد بعد الجرائم الأمريكية ضد مقرات وقيادا ت عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى.



عدد المشاهدات:795( الجمعة 18:52:30 2020/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 4:27 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...