الأحد29/3/2020
م20:48:53
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونامجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور الحكومة تتخد كل مايلزم لتكون كل محافظة سورية مهيأة للتصدي لفيروس #كورونا المستجد وكالة: فيروس كورونا ينتشر داخل السجون الأمريكيةتعافي مستشار السيد خامنئي من الإصابة بكوروناالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)كيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودأفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> العراق| انسحاب عسكري أميركي قبل نهاية 2020؟

التكلفة الماليّة الهائلة التي تصرفها واشنطن على قواتها في العراق قد تدفعها إلى تنظيم انسحابٍ في المدى المنظور (أ ف ب )

مع إعلان قوات «التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش»، بقيادة الولايات المتحدة، انسحاب قواتها من قاعدة القائم، الاستراتيجية الواقعة على حدود العراقيّة – السورية، وتسليمها إلى الجيش العراقي، يعود إلى الواجهة مجدّداً السؤال عن «موعد» انسحاب القوّات الأجنبية المنتشرة على طول الخارطة العراقيّة.

المتحدث باسم «التحالف»، مايلز كاغنز، أكّد أن «التحالف يعيد تمركز قوات من عدد قليل من القواعد الصغيرة»، في وقت نقلت فيه وكالة «فرانس برس» عن مسؤول في «التحالف» قوله إن «أول عملية إعادة انتشار تمّت في القائم، حيث نُقل 300 عسكري من هناك». ونفى المسؤول أن تكون عملية إعادة الانتشار رضوخاً أمام تصاعد الهجمات الصاروخية، والتي استهدفت القوّات الأميركية، لكنّه أشار في الوقت عينه إلى أن «قوات التحالف ستغادر 3 قواعد من أصل نحو 12 منتشرة فيها (إضافة إلى القائم، من المقرّر انسحاب القوّات من قاعدتي القيارة وكركوك، شمال العراق بحلول نهاية شهر نيسان/ أبريل المقبل»، مشدّداً، في نهاية حديثه، على أن «إجمالي عدد القوات المنتشرة في العراق سيبقى كما هو».

تؤكّد مصادر أمنية عراقية أن المفاوضات مع واشنطن عبثية وشراء للوقت

مصادر أمنيّة رفيعة، في حديث إلى «الأخبار»، وصفت الإجراء الأميركي بـ«الروتيني»، مؤكّدةً أن إعادة التموضع/ الانتشار، ستدفع بالقيادة العسكرية الأميركية إلى حصر تواجدها في قاعدتي «عين الأسد الجوّية» (غرب العراق) وأربيل. وفي السؤال عن إمكانية انسحاب تلك القوّات من بلاد الرافدين، وقدرة الجانب العراقي على التوصّل مع الجانب الأميركيّ إلى جدول زمني ينظّم عملية الانسحاب، تؤكّد المصادر «عبثية المفاوضات... لأنها شراء للوقت»، فالجانب الأميركي «أقرب إلى فكرة الانسحاب، لجملة من الأسباب».
وتفنّد المصادر تلك الأسباب، بالقول إن «التكلفة المالية الهائلة، التي تصرفها واشنطن على قواتها في العراق، قد تدفع إلى تنظيم انسحاب في المدى المنظور»، خاصّة أن تلك التكلفة قد بلغت خلال الأعوام الأخيرة أكثر من 1.2 تريليون دولار. وعن الهجمات المستمرّة ضد المصالح الأميركية في العراق، تشير المصادر إلى أنها «قد تدفع واشنطن إلى التعجيل في تنفيذ الانسحاب، لكن لن يكون من دون حفظ ماء وجهها». هنا، تؤكّد المصادر أن الانسحاب «الموعود» قد تسبقه ضربات أميركية مركّزة ضد مقار ونقاط انتشار حلفاء طهران، من فصائل المقاومة المعروفة وغير المعروفة، وبذلك «لن تقدّم واشنطن نصراً مجانياً لطهران، بل انسحاباً مكلفاً لحلفاء الأخيرة (كما أنه مكلف لواشنطن)».
وترجّح المصادر أن يكون الانسحاب بُعيد إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية (تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل)، لكنّها لا تستبعد، في الوقت عينه، إمكانية «تقريب» الموعد، خاصّة إن شعر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بصعوبة الظفر بالولاية الثانية، مع تفشّي فيروس كورونا المستجد في بلاده، والذي سيقوض الكثير من خياراته داخلياً وعالمياً. هذه الخيارات، وفي هذا الظرف، قد تدفع بالرئيس الأميركي إلى تنفيذ «وعوده»، وتكرار سيناريو أفغانستان في العراق، في الوقت المنظور، وبتطوّر «لم يكن يحسبه أحد».

الاخبار



عدد المشاهدات:852( الخميس 07:36:10 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 6:02 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...