الثلاثاء7/4/2020
ص7:8:16
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزير الصحة: توسعنا بمخابر تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي للمصابينمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبيةبعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيتوقعات بإنتاج 23 ألف طن من البطاطا الربيعية في منطقة الغابمصدر حكومي: وقف تصدير بعض المواد الغذائية قد يمتد لأكثر من شهركورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اخبار العرب الآن >> «ويكيليكس» عن رئيس وزراء العراق المُكلّف: أميركيّ مُعادٍ لإيران وسوريا

أشار الزرفي إلى إنشاء خلية مخابراتية للعمل مع أميركا

كلّف الرئيس العراقي برهم صالح، أمس، محافظ النجف السابق، عدنان الزرفي، بتأليف حكومة جديدة هو اختيار اللحظات الأخيرة الذي لم ينل تأييد جميع القوى العراقية الفاعلة، وأبرزها «تحالف البناء» (ائتلافٌ يضم هادي العامري ونوري المالكي وفالح الفيّاض وخميس الخنجر، وآخرين...)، التي علّلت رفضها الزرفي بأسباب عديدة، يُمكن اعتبار أبرزها انحيازه السياسي إلى معسكر واشنطن منذ الـ2004، والاشتباه في تورطه في حرق القنصليّة الإيرانيّة وضريح مؤسّس «المجلس الأعلى الإسلامي العراقي» محمد باقر الحكيم، في النجف.

ولكن، من هو الزرفي الذي اختلفت حول تكليفه الأحزاب والتيارات السياسية في بغداد؟
في إحدى وثائق «ويكيليكس» المُسرّبة من برقيات وزارة الخارجية الأميركية والتي تحمل الرقم (09BAGHDAD1506_a)، قدّم الزرفي نفسه خلال اجتماعه مع «ضباط فرق إعادة الإعمار» الأميركيين في 2 حزيران 2009، على أنّه «مرشح الإجماع لنقل النجف إلى ما بعد عصر الاقتتال السياسي». الزرفي، الذي يحمل الجنسية الأميركية ويتحدّث الإنكليزية بطلاقة (كما وُصف في البرقية)، قال إنّ الهدف الأساس الذي سيعمل عليه خلال تولّيه منصبه هو «مكافحة وتفكيك شبكات التجسّس الإيرانية والسورية الموجودة في النجف».
خلال اللقاء تحدّث رئيس الحكومة المُكلّف حديثاً عن تفاصيل اللقاءات التي عقدها مع المرجعية الدينية في النجف، السيد علي السيستاني، ثمّ شكا للأميركيين بكل «صراحة ومنهجية»، عن تجربته المريرة مع المحافظ السابق، أسعد أبو جلال ونائبه عبد الحسين العبطان، قائلاً إنّهما لم يكتفيا بطرد المقرّبين منه، بل اغتالا أيضاً أهمّ حلفائه السياسيين. ولتأكيد سوء العلاقة معهما، كشف الزرفي للأميركيين أنّ «أبو جلال بعد تركه منصبه أخذ مفروشات المكتب والمنزل، ورفض إعادة موكب السيارات». أما عن علاقته بالعبطان، فأخبر بأنّه «في إحدى الجنازات هاجمني ووصفني بعميل للأميركيين، وقال إنّه سيُعيدني إلى أميركا». وبحسب ما ورد في البرقية: «تبسّم الزرفي باحتيال وقال ربّما أنا سأعيده إلى إيران». ولدى سؤاله عن نائبيه الصدريين، محسن شريف رزاق وحسن حمزة الزبيدي، وصفهما الزرفي بأنّهما «نشيطان ويعملان بدون تعب». ووصف شريف بأنّه رجل «معتدل أكثر من كونه صدرياً، لكنّه يخاف لقاء الأميركيين».
وخلال حديثهم عن الوضع الأمني، أبلغ الزرفي الضباط الأميركيين أنّه ينوي إجراء تغييرات أمنية عديدة، وكرّر - بحسب الوثيقة - «أكثر من مرّة أنّ ذلك سيحدث ببطء وبحذر خلال العام المقبل»، مؤكّداً أنّ هاجسه الأساس هو «عمليات وخلايا الاستخبارات السورية والإيرانية في النجف». وأشار إلى أنّه ينوي إنشاء «خلية مخابراتية منفصلة للعمل مع القوات الأميركية في المحافظة»، مُستدركاً بأنّ استخدام أموال المحافظة لإنشاء هذا الجهاز «قد يكون غير قانوني».
ويرد في البرقية أنّه عندما سُئل مباشرة عن تغيير مدير الشرطة، قائد منظمة بدر السابق والمقرّب من عبطان، اللواء عبد الكريم المياحي، أجاب بحزمٍ وبكلمة واحدة «الصبر»، مضيفاً أنّه «لن يكون أول مسؤول يتمّ تغييره، والأمر يحتاج إلى بعض الوقت».
وتذكر الوثيقة أنّ رئيس الحكومة المُكلّف يعتبر «جيش المهدي» و«منظمة بدر» حركتين خارجتين عن القانون، وتعملان نيابة عن إيران وتُهدّدان المحافظة والقوات الأميركية. وقال الزرفي إنّ عبطان «أعطى ثياباً رسمية وشارات وسيارات حكومية لأشخاص لتنفيذ عمليات ضد القوات الأميركية». أضاف «لديّ دلائل عديدة على تورّط إيران في الهجمات، لكنني سأمنع حالياً ملاحقة القوى المسؤولة عن العمليات». في ختام اللقاء، قال الزرفي للضباط الأميركيين «أتمنّى أن أقول لكم إنّ الصدريين في النجف مسالمين، لكن بعضهم يمارس العنف، لاستهداف أمن المحافظة وقواتكم». أما عن الانطباع الذي تركه الزرفي لدى محدّثيه الأميركيين فهو أنّه «صاحب رأس حام، ولديه عدد من العلاقات العدائية في النجف».

الاحبار اللبنانية



عدد المشاهدات:1778( الخميس 07:50:40 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 7:05 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...