-->
الثلاثاء21/5/2019
ص7:21:5
آخر الأخبار
حلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسهنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمواشنطن تؤجل تطبيق حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية لمدة ثلاثة أشهرالكونغرس يطالب ترامب بالبقاء في سورياتوقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسببورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تأثر قطاع التكنولوجيا بمعاقبة "هواوي"أميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهينبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةاستشهاد شخص وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في حرستاالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟سهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانالبحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقهواوي ترد على حظر أندرويدتسريبات تكشف عن 3 مفاجآت "غير مسبوقة" في هاتف "آيفون إكس آر" الجديدتركيا لا تزال تناور... حميدي العبداللهأسباب الحرب على إيران... أسرارها في البحرين؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولار

ديفيد ساندرسون
يثير بعض خبراء الفن شكوكاً جديدة حول أصالة لوحة "سالفاتور موندي" للفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي، وهي أغلى لوحة في العالم بيعت بـ450 مليون دولار، ويعتقد أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اشتراها.

لوحة "سالفاتور موندي" المنسوبة للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي
كشفت صحيفة "ذا صانداي تايمز" البريطانية أن خبراء في الفن يتساءلون عما إذا كانت لوحة "سالفاتور موندي" التي قيل إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اشتراها بـ450 مليون دولار هي من الأعمال الأصلية والشخصية للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافينشي.
وألقيت شكوك حول صحة أغلى لوحة في العالم بسبب الادعاءات بأن المعرض الوطني في لندن قد أعطى انطباعًا مضللًا بأن لوحة "سالفاتور موندي" ومعناها باللاتينية مخلّص العالم، في إشارة إلى السيد المسيح، كانت بالتأكيد عمل ليوناردو دافينشي وحده من دون مساعدين له.
ارتفعت قيمة اللوحة بعد أن تم تضمينها في معرض ليوناردو الرائد في عام 2011 ووصفت في كتالوغ المعرض بأنه عمل توقيعي - نسخة أصلية تم تنفيذها من قبل دافينشي من دون مساعدة من مساعدي ليوناردو.
وتم بيع اللوحة لاحقًا بمبلغ قياسي بلغ 450 مليون دولار في تشرين الثاني - نوفمبر 2017، لمشترٍ يعتقد أنه كان يعمل لصالح الحاكم الفعلي للمملكة العربية السعودية، ولي العهد محمد بن سلمان. ومع ذلك، وفقًا للادعاءات في كتاب جديد، فقد فشل المعرض في تسجيل شكوك مؤرخي الفن الذين تجمعوا لتحليل من رسم هذه اللوحة وأثاروا الشكوك حولها. وقد أشار الكتاب إلى أن المعرض الوطني طلب من خمسة خبراء في فن دافينشي عام 2008، فحص اللوحة، التي تعرضت لعملية ترميم.
وقال مؤرخ الفن بن لويس، الذي ناقش خلال بحثه عن أصالة اللوحة مع عدد من الباحثين ليؤكدوا أصالتها من عدمها، إن الإجابات كانت "2 نعم، ولا واحدة، و2 لا تعليق". وبرغم هذا فإنه لم يتم ذكر أي شك في أصالة اللوحة في الكاتالوغ الخاص بها، ووصفت بأنها عمل شخصي لدافينشي، مما زاد من سعرها من 1175 دولاراً عام 2005 إلى 450 مليون دولار عام 2017.
وتنقل الصحيفة عن لويس قوله، في كتابه المعنون بـ"ليوناردو الأخير"، أنه اكتشف العام الماضي أن لوحة سالفاتور موندي، التي ظلت تنسب إلى دافينشي حتى منتصف القرن التاسع عشر، وهي معلقة على جدران متحف بوشكين في موسكو، على ظهرها ختم تشارلز الأول . وأوضح أن الخبير في الفن مارتن كيمب يؤمن أن اللوحة هي من عمل دافينشي، إلا أن زميله في جامعة أوكسفورد ماثيو لاندروز، يرى أنها من صنع مساعده بيرناندينو لويني.

ترجمة: الميادين نت
 



عدد المشاهدات:4557( الاثنين 10:08:30 2019/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2019 - 7:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...