الاثنين23/9/2019
ص9:48:38
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغرباتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالمعلم يؤكد لبيدرسون التزام سورية بالعملية السياسية بالتوازي مع ممارسة حقها الشرعي والقانوني في مكافحة الإرهابمنظمة «الهلال الأحمر» توصل 6487 سلة غذائية ومثلها أكياس طحين إلى اللجاة وبصر الحرير بريف درعاتحركات أميركية من أجل احتلال طويل الأمد في شرق الفرات! … «قسد» تواصل الإذعان للاحتلالين الأميركي والتركي بشأن «الآمنة»يبحث في الإجراءات وآلية عمل «اللجنة الدستورية» … بيدرسون يلتقي المعلم اليوم في دمشقنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيليندسي غراهام: لا غنى عن تركيا في عدم السماح للرئيس الاسد بالحسم العسكريسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقالسماح بإدخال الذهب الخام وإخراج المصنّع عبر المطارات حصراًآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباته100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاري(أنا أستطيع)… مشروع تشاركي يثمر عن تشغيل 420 طالب عملأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنى العثور على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في قرية حربنفسه بريف حماةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرض"واتساب" تسمح بمشاركة المنشورات على "فيسبوك"بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعباننهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسام

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة

بالتزامن مع الإعلان عن التفاهم الأمريكي و التركي عن ما يسمى “المنطقة الآمنة” بدأ جيش الاحتلال الأمريكي بعمليات إنشاء مطار أو مهبط للمروحيات جنوبي غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي لمحافظة الحسكة على الحدود السورية – التركية.

وقالت مصادر محلية بريف محافظة الحسكة لتلفزيون الخبر إن “عناصر من الجيش الأمريكي مع عدد من الخبراء سيطروا على موقع ” التلة المرتفعة ” الواقعة في الجهة الغربية من قرية تل أرقم 12 كم جنوبي غربي مدينة رأس العين شمالي الحسكة”.

وتابعت المصادر أنه ” تم إعاد نقطة تابعة لقوات ” قسد” عنها بشكل نهائي لتصبح النقطة تحت سيطرة الجيش الأمريكي و رفع العلم الأمريكي عليها”.

وأضافت المصادر “بأن عناصر جيش الاحتلال الأمريكي هبطوا عبر طائرة مروحية منذ أيام في التلة ، ثم قدمت معدات و آليات ثقيلة جميعها تابعة لقوات ” التحالف الدولي ” حيث بدأت الآليات بتعييد الطريق الواصل “للتلة ” من ثم بدأت عمليات تسوية الأرض و فرشها بالبقايا و حجر المقالع، مع وصول شاحنات نقلت معدات عسكرية للنقطة المذكورة” .

وأشارت المصادر إلى أن ” عددا من الآليات الثقيلة، تقوم بنقل كميات كبيرة من بقايا الإنقاض إلى الموقع المذكور منذ أيام رافقتها أعمال تسوية للأرض داخل النقطة العسكرية، ليتم نزول المروحيات الأمريكية بسهولة”.

وأوضحت بأن” قرى تل أرقم القريبة من تل حلف و المتنبي و أم عظام و العنادية حتى قرية تل خنزير أو ما يسمى (قرى المغمورين) الواقعة جميعها جنوبي غربي رأس العين و المطلة على الحدود التركية أصبحت تحت سيطرة القوات الأمريكية”.

وتأتي هذه الخطوة الهامة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية تزامناً مع المحادثات التي أجرتها مع تركيا و التفاهم على إقامة "منطقة آمنة" شمالي سوريا في الأسبوع الماضي.

من جانب أخر طالب القائد العام لقوات “قسد” المدعو مظلوم عبدي في تصريح لوكالة أنباء “هاوار الكردية” “يجب أن تشمل “المنطقة الآمنة” المنطقة ما بين نهري دجلة والفرات كلها، لحفظها من تهديدات وهجمات تركية قد تحدث”.

وقال عبدي بأن تركيا تجري مباحثات غير مباشرة معهم وأن المباحثات في هذا الصدد لم تعطِ نتيجة بعد، وأضاف “نحن نستمر في المباحثات للوصول إلى صيغة”.

يشار إلى أنه مع إنشاء الولايات المتحدة الأمريكية مطارها الجديد في رأس العين ترتفع معه عدد القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة الشرقية من سوريا ، خصوصاً في محافظة الحسكة التي يصل عدد القواعد فيها إلى خمسة قواعد.

أولها قاعدة قرية تل حجر بريف بلدة رميلان و القريبة من حقول نفط الحسكة ببلدة رميلان ، وقاعدة منتج لايف ستون بريف الحسكة القريب، و قاعدة بلدة تل بيدر شمال الحسكة ، وقاعدة سكن الجبسة بالقرب من حقول نفط الجبسة النفطية الإستراتيجية في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أنشأت أول قاعدة عسكرية لها في سوريا في المحافظة الحسكة موقع “المطار الزراعي” القديم في قرية تل حجر في شهر تشرين الثاني من عام 2015 م.

 



عدد المشاهدات:1341( الجمعة 06:20:28 2019/08/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2019 - 9:43 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا المزيد ...