الثلاثاء28/1/2020
م20:14:32
آخر الأخبار
رفض فلسطيني لـ (صفقة القرن): من يوافق عليها يرتكب الخيانةالإعلام العبري عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدةوصفها بـ«مبادرة الحرب والفوضى»..عبد الهادي : «صفقة القرن» لن تمر مادام هناك فلسطيني على سطح الأرضمقتل شخصين في حادث سقوط مقاتلة عسكرية جزائرية بولاية أم البواقيالرئيس الأسد يترأس اجتماعاً حول مراحل تطبيق المشروع الوطني للإصلاح الإداري وما تم إنجازه على هذا الصعيدتطهير معظم أحياء مدينة معرة النعمان من الإرهاب… ووحدات الجيش تبدأ عمليات تمشيط واسعة-فيديوالكوادر الفنية بوزارة النفط تبدأ عمليات تقييم وإصلاح الأضرار بمرابط النفط في بانياس- فيديوالرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين واللقاء يتناول الأوضاع في حلب وإدلب في ظل الاعتداءات الإرهابية على المناطق الآمنةانتهاكاً للقرارات الدولية.. ترامب يعلن بنود (صفقة القرن)دهقان: الوجود الأمريكي بالمنطقة السبب الرئيسي لانعدام الأمن فيهاأسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضوزارة المالية تسعى لاستقطاب 300 مليار ليرة تكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا الجيش يكثف عملياته على تحصينات الإرهابيين غرب وجنوب غرب حلبالتنظيمات الإرهابية تتعامل بوحشية مع الراغبين بالمغادرة إلى المناطق الآمنة وتواصل اتخاذهم دروعا بشريةالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينينمنها الزنجبيل والقرنفل.. أطعمة تقضي على ديدان الأمعاءنانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهافخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتسابالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> رغم هزيمة التنظيم.. نساء "داعش" في مخيم الهول لا يظهرن الندم

رغم هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي واعتقال ومقتل أغلب أعضائه، إلا أن الكثيرات من "الداعشيات" المعتقلات في مخيم الهول بسوريا لا تظهر عليهن علامات الندم، بل تحاول بعضهن تنشئة أطفالهن كـ "قنابل موقوتة".

قد يكون مشروع إقامة "الخلافة" المزعومة قد دخل طي النسيان وقد تكون منظمتهم الإرهابية قد تجرعت الهزيمة وأن مقاتليها قُتلوا أو اعتقلوا. إلا أن الكثيرات من المقاتلات أو زوجات المقاتلين بصفوف هذا التنظيم الإرهابي الموجودات في مخيم الهول الواقع في محافظة الحسكة والتابع لسيطرة الأكراد في شمال شرق سوريا، ما زال إيمانهن بأيدولوجية التنظيم المتطرفة لم يتغير.

وتؤكد العراقية أم صهيب بأن الحراس مكروهين من قبل "المعتقلات". مرتين أو ثلاث مرات "تم طعن أعضاء وحدة الشرطة الكردية"، تقول أرملة المقاتل من "داعش" البالغة من العمر 23 عاما. وتنتقد الأم ذات الأطفال الثلاثة بأن عناصر وحدة الشرطة ينفذون "مداهمات ليلية" داخل خيم "الأخوات".

والعراقية التي ترتدي مثل جميع نساء مخيم الهول نقابا أسود يكشف فقط عن عينيها تفيد بأن زوجها سقط في المعركة من أجل آخر معقل لداعش في باغوز في سوريا. وتم الاستيلاء على تلك القرية الواقعة على جنبات نهر الفرات في شهر آذار/مارس الماضي بعد حصار دام شهورا من قبل تحالف كردي عربي. وتم على إثرها نقل الآلاف من الناجين إلى معسكر الهول.

"جئنا إلى المعسكر لأن البغدادي أمرنا بذلك"، تقول أم صهيب مشيرة إلى زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي. وعائلتها في العراق لم ترها منذ ثلاث سنوات، إلا أنها لا تبدو في عجالة للعودة إلى بيتها، ورغبتها الوحيدة تتمثل في العودة مع أطفالها الثلاثة "إلى منطقة الخلافة" المزعومة للاستقرار هناك، كما تقول.

وتشتكي الكثير من النساء من النقص في الماء النقي والعناية الطبية غير الكافية والحر داخل الخيم. وحتى منظمات الإغاثة تصف الوضع داخل المعسكر بأنه "مخيف" وتطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين الوضع الصحي. ويبدو واضحا أن ظروف العيش السيئة تؤجج مشاعر الكراهية لدى النساء المقاتلات.

وحتى "أم عبد العزيز" لا تترك شكا في وفائها لتنظيم "داعش" وتعبر عن حزنها لفقدانها حياتها السابقة في بلدة باغوز تحت ظل التنظيم. وتقول السورية البالغة من العمر 20 عاما المنحدرة من دمشق والتي يقبع زوجها في أحد سجون الأكراد: "الموت بالنسبة إلينا أفضل من هذه الحياة المهينة". في باغوز "كنا ميسورين وكنا نمتلك المال، لكن هنا نحن نحترق في لهيب الجحيم".

 (أ ف ب)



عدد المشاهدات:1819( الجمعة 12:47:22 2019/08/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/01/2020 - 8:05 م

الأجندة
بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب المزيد ...