الأربعاء20/11/2019
ص1:20:41
آخر الأخبار
نتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنإرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب!سوسان لوفد برلماني ألماني: الاتحاد الأوروبي بتبعيته للسياسات الأميركية فقد البوصلة والهويةمصدر عسكري : الدفاعات الجوية تعترض صواريخ معادية استهدفت محيط مدينة دمشق وتدّمر معظمهاالدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم من 3 طائرات إسرائيلية على دمشقتمهيد ناري سوري روسي على معاقل تنظيم (أجناد القوقاز) الارهابي بريف إدلبكيليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان الاستبدادية خطر على جميع الأتراكالشرطة الألمانية تلقي القبض على سوري تشتبه بتخطيطه لهجومتعرفوا على ضرائب محافظة دمشق خلال عام 2020جمعية الصاغة: سببان وراء جنون أسعار الذهب.. والجمود يضرب الأسواقيتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)شخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالممقتل عدد من مرتزقة الاحتلال التركي وإصابة آخرين بانفجار سيارة مفخخة بحاجز لهم بريف رأس العينوحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خــــارج الـتـغـطـيـة >> الأمريكيون يتركون في سوريا غسالات

كتب أرتيوم شارابوف، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول خروج القوات الأمريكية من سوريا مستبعدا الانسحاب من المواقع النفطية وتسليمها للحكومة السورية.

وجاء في المقال: سيتم نقل الوحدة الأمريكية من سوريا إلى العراق. صرح بذلك وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر. ووفقا له، فإن الجيش الأمريكي سيغادر المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، في الأيام المقبلة، وسوف يواصل محاربة الإرهاب في الأراضي العراقية.

كانت نقطة التحول هي بداية العملية العسكرية التركية في شمال سوريا. فبعدها، بدأ البنتاغون في سحب قواته من البلاد. الأمر، على ما يبدو، فاجأ العسكريين تماما.

أما "غنائم" الجيش السوري، الذي دخل القاعدة، فكانت غسالات وكرات قدم وأشياء أخرى كثيرة من حياة العسكريين الأمريكيين.

بدأت السلطات السورية في إعادة تأهيل البنية التحتية في المناطق التي خلفها الجيش الأمريكي. ووفقا للإعلام السوري، بدأت أعمال الترميم في حقل الثورة النفطي في محافظة الرقة. إلا أن مصير حقول النفط السورية الرئيسية الواقعة على الضفة الشرقية من الفرات لا يزال غامضا. رسميا، لم يعلن البنتاغون أنه سيغادر المنطقة. فيما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه سيتم إخلاء القاعدة الأمريكية في منطقة حقل العمر السوري الرئيس في المستقبل القريب، لكن لا دليل على ذلك بعد. وما زال مصير النفط السوري ضبابيا.

وفي الصدد، قال مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، سيميون باغداساروف، لـ"موسكوفسكي كومسوموليتس": "من المستحيل تماماً القول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستترك حقول النفط السورية. فمع ترامب، يمكن أن يحدث أي شيء. لكن في الوقت الحالي، من الصعب عليهم المغادرة. فليس من الواضح لمن يتركون النفط. ليس لحكومة الرئيس الاسد".

ومع ذلك، فحتى من دون حل "قضية النفط"، قيل عن انسحاب الولايات المتحدة من شمال سوريا، في الصحافة العالمية، إنه يكاد يكون "انتصارا" لسلطات سوريا وروسيا؛ ويساوي الكثير، إجبار الولايات المتحدة على إعادة ما كانت قد أخذته دون قتال. ولكن، ماذا تريد الولايات المتحدة مقابل ذلك؟

روسيا اليوم 



عدد المشاهدات:3228( الثلاثاء 13:45:09 2019/10/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2019 - 1:18 ص

الدفاعات الجوية تسقط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...