-->
الأحد21/7/2019
م21:52:36
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمجلس الوزراء: مناقشة المشاريع الخدمية في حلب وترميم المدينة القديمةالمعلم يبدأ زيارة رسمية إلى بيلاروس تلبية لدعوة من وزير خارجيتهادرجات الحرارة توالي ارتفاعها وتحذير من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطقالرئيسان الأسد وبوتين يتبادلان برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين نادلر: تقرير مولر يتضمن أدلة على ارتكاب ترامب جرائممادورو للمصوّرين: صوّروا.. فظريف طائرة مسيرة بحد ذاته!معارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..مزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟جريمة قتل جديدة بمدينة عفرين القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدناياإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطسورية تحرز ميداليتين برونزيتين في الأولمبياد العالمي لعلم الأحياء بهنغارياسوريا تحرز ميداليتين فضية وبرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضياتالجيش يصد هجوماً للإرهابيين على محور القصابية بريف إدلب الجنوبياعتداء إرهابي يستهدف قطار شحن الفوسفات بريف حمص الشرقيحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةمشروب يدمر الأسنان!انفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!"المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيلأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية

قصي أحمد المـحمد| حذّرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في وزارة الاتصالات والتقانة مستخدمي برامج الأجهزة النقالة -موبايل، تابليت..- والحواسيب من حالات الاختراق التي قد تحدث لهم نتيجة استقبالهم لروابط ورسائل من مصادر مجهولة، مطالبة المستخدمين بالحذر عندما يتم تلقي هذه الروابط من خلال فحص أي رابط قبل فتحه للتأكد من سلامته.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» بأن إحدى حيل المخترقين الشهيرة التي تتمثل باستغلال الأحداث العالمية والمحلية لاختراق الأجهزة والحسابات عبر رابط مزيف لفيديو أو صورة أو كتاب أو خبر الجميع يبحث عنه ومثير للفضول.

وفي سياق متصل، أشار مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة إلى أن تقريراً صادر عن شركة «سيسكو» نشر حول حالات تعرض عدد من الدول إلى هجمات إلكترونية واسعة النطاق لاختطاف أسماء النطاقات DNS في الأسابيع الماضية، ومن بينها مواقع لمؤسسات حكومية سورية، مبيناً أن ذلك تم من منظمة إجرامية تحت رعاية إحدى الدول الكبرى (لم يتم ذكر اسمها في تقرير الشركة).
وبيّن المركز أنه وحسب تقرير الشركة «سيسكو» كانت عدّة نطاقات قد تعرضت سورية للاختطاف خلال الأسابيع القليلة الماضية، مبيناً أن العناوين الشبكية التي كانت قد استخدمت في الهجمات هي عناوين خارجية مجهولة، مؤكداً أن هذه الهجمات مستمرة، إذ يقوم المهاجمون بتنسيق هذه الهجمات بأساليب متجددة وبطرق أكثر فاعلية.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت مصادر في وزارة الاتصالات أنه لم تظهر أي إشارات تدل على حالات الاختراق للمواقع الحكومية السورية، مبينةً أنها قد تكون حالات جزئية تعرض لها مستخدمون لا أكثر.
وشدد المركز في تقرير له على ضرورة تعزيز ونشر إجراءات الحماية للنطاقات السورية من خلال زيادة مناعة منظومات مخدمات أسماء النطاقات (DNS) ضد كل أشكال الهجمات المعروفة من خلال كشف ومعالجة الثغرات، مع المراقبة المستمرة لسجلات مخدمات أسماء النطاق والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في عمل هذه الخدمات من الجهة المستهدفة.
ولفت مركز أمن المعلومات إلى ضرورة اعتماد سياسات أمنية صارمة على عمليات مصادقة المستخدمين من خلال أكثر من مرحلة للمصادقة، إضافة إلى استخدام كلمات مرور قوية يتم تغييرها بشكل دوري واستخدام تجهيزات للحماية وإعدادها بشكل أمثل.
ونوّه بضرورة الانتباه والحذر من الصفحات المزورة، وخصوصاً صفحات إدخال بيانات الدخول، إذ يمكن لمديري المواقع الإلكترونية تمييزها من خلال وجود اختلاف بسيط في الشكل وبطء في الاستجابة عن المعتاد وفحص الروابط التي تحتويها الصفحات المزورة، وكذلك في حال استخدام شهادات رقمية للمواقع الإلكترونية يجب التأكد من مصدر الشهادة الرقمية لأن المهاجمين يعتمدون شهادات رقمية شرعية للصفحات المزورة ولكن من مصدر يختلف عن مصدر الشهادة الأصلية للمواقع أو للخدمة.
وأشار المركز إلى ضرورة استخدام برامج مضادة للبرمجيات الخبيثة والانتباه من رسائل البريد الواغل وخصوصاً المستخدمين الذين لا يملكون خبرات في هذا المجال، لافتاً إلى ضرورة إبلاغ الهيئة عن أي حالة أو مشكلة تطرأ على عمل مخدمات أسماء النطاقات لأن أي معلومة قد تكون مفيدة للهيئة في تجنب حدوث اختراق أو العبث بأسماء النطاقات العلوية السورية.



عدد المشاهدات:1147( الخميس 11:02:51 2019/06/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2019 - 9:49 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة المزيد ...