الأحد23/2/2020
ص10:55:36
آخر الأخبار
داعية سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديددمشق ترد على التصريحات الأميركية «الوقحة» وأردوغان خائف من «الثمن الباهظ» في سورية … الجيش يؤكد جهوزيته للتصدي لأي عدوان خارجيالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاانباء عن سقوط 16 قتيل من الجيش التركي ....أردوغان: نحارب قوات حفتر في ليبيا ولدينا بعض القتلى هناك«ميدل إيست آي»: الحكومة البريطانية أسست شبكات دعائية ضد سورية منذ بداية الحرب عليهاالشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب…هل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًالخطوات العشرة للوقاية من ( فيروس كورنا)كيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منههذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..تعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغالماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> عقود التنقيب عن النفط مع الشركتين الروسيتين تصل حتى 20 عاماً

قال مدير عام "المؤسسة العامة للنفط" بسام طعمة إن العقود الثلاثة الموقعة مع روسيا للتنقيب عن البترول هي من نمط العقود العالمي، ويشمل العقد فترة أولى للتنقيب عن النفط تتراوح بين 5 – 7 أعوام، وعند إيجاد النفط سيستمر العقد إلى 20 عاماً.

وأضاف طعمة أن المباشرة بتنفيذ العقود ستكون بعد تصديقها في البرلمان، موضحاً أن الشركات الروسية ستقوم بأعمال المسح الاهتزازي لاستكشاف البترول، ثم حفر الآبار النفطية، ثم الإنتاج وفق الصيغة التعاقدية الموجودة بالعقد.


وقبل أيام، وقّعت "وزارة النفط" 3 عقود مع شركتين روسيتين، 2 مع "شركة ميركوري"، والثالث مع "شركة فيلادا"، في مجال المسح والحفر والإنتاج بالقطاع النفطي والغازي، ضمن المنطقة الوسطى والشرقية.

وكشف مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النفط محمد جيرودية، لنفس الصحيفة، أن العقود الثلاثة الموقعة مع روسيا هي عقود للحفر والتنقيب عن النفط والغاز في 3 بلوكات 7 و19و23، ضمن ريف دمشق ودير الزور والحسكة.

وعن مدى الجدوى الاقتصادية المتوقعة من توقيع العقود، رجّح مدير التخطيط والتعاون الدولي أن تؤمن الحاجات الداخلية من النفط، إضافة لتحقيقها إيرادات جيدة لخزينة الدولة.

واتفقت شركات روسية في كانون الأول 2018 على تنفيذ نحو 30 مشروعاً بمختلف المجالات، بين 2019 و2021، وستكون معظمها صناعية، وتم الاتفاق عليها وتحديد أولوياتها وآليات تمويلها مبدئياً.

وتجاوزت قيمة التبادل التجاري بين سورية وروسيا 300 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من العام الماضي 2018، بارتفاع 30% عن الفترة المماثلة لـ2017، بحسب مدير إدارة التنمية الاقتصادية الروسية يفغيني بابوف.

وسبق أن نفذت شركة ستروي ترانس غاز "STG" الروسية الخاصة، عدة مشاريع في سورية، مثل خط الغاز العربي، ومعمل غاز جنوب المنطقة الوسطى الذي ينتج 7 ملايين متر مكعب غاز يومياً، ومعمل الغاز في توينان ينتج اليوم حوالي 1.4 مليون متر مكعب غاز يومياً.

وتستثمر الشركة المذكورة أيضاً معامل شركة الأسمدة في حمص لـ40 عاماً بقيمة لا تقل عن 200 مليون دولار، ومرفأ طرطوس لــ49 عاماً، كما تستثمر وتستخرج الفوسفات من مناجم الشرقية لمدة 50 عاماً بإنتاج 2.2 مليون طن سنوياً.
 



عدد المشاهدات:1293( السبت 07:41:20 2019/09/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 10:14 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...