الثلاثاء18/2/2020
م22:37:11
آخر الأخبار
بعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"أبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءالنظام التركي يعود لتسيير الدوريات المشتركة … تعزيزات عسكرية روسية من ريف حلب الشرقي إلى مطار الطبقة«الحربي» أغار على مواقع الإرهابيين بأرياف إدلب.. وأنباء عن استهدافه نقطة للاحتلال التركي …والجيش يقترب من الأتارب ودارة عزةالدفاع الروسية: المسلحون يستخدمون الأسلحة الأمريكية ضد القوات التركية في سورياكليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان فاشلة وخطيرة تجاه سورية"فقاعات أوروبية"... الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات سورية لا تتعامل معهالتجاري السوري يفوض فروعه بمنح قروض شخصية بسقف 2 مليون ليرةمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىالخسارة التركية الكبرى في سورية .... الرئيس الأسد انتصرنا بغض النظر عن فقّاعات الشمال ...بقلم الاعلامي سامي كليبالقبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقالقبض على مروج مخدرات في دمشقتزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديوالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكة1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"هل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيمالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> كهرباء حمص تنهي أعمال الربط الشبكي مع أول عنفة ريحية لتوليد الكهرباء في سورية

أنجزت شركة كهرباء حمص أعمال الربط الشبكي بين العنفة الريحية المولدة للكهرباء المنشأة في أراضي قرية السنديانة ومحطة الذهبية لتحويل الطاقة الكهربائية بانتظار إدخال العنفة بالإنتاج الفعلي ورفد المحطة بالكهرباء.

وتعتبر المحطة الريحية التي أقيمت غرب حمص على اتستراد حمص –طرطوس الأولى من نوعها في سورية وصممت وصنعت بخبرات وطنية ودقة عالية تضاهي المواصفات العالمية وتشكل خطوة مهمة لجهة تأمين طاقات متجددة رديفة تسهم في تأمين الطاقة الكهربائية ورفد الشبكة العامة بالكهرباء.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أهمية الطاقات المتجددة في رفد الشبكة بالطاقة الكهربائية خاصة إذا كانت استطاعتها كبيرة وتحقق جدوى اقتصادية للقطاعين العام والخاص منوهاً بالتشريعات الصادرة المشجعة لإقامة مشاريع توليد كهرباء بواسطة الطاقات المتجددة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية التي أبصرت النور في مدينة حسياء الصناعية ودخلت بالإنتاج الفعلي باستطاعات تتراوح بين 30 و 300 كيلو واط ساعي.

المهندس بسام اليوسف مدير التخطيط والإحصاء في الشركة أشار إلى أن المحطة الريحية هي أول محطة من نوعها في سورية وهي تنتج طاقة نظيفة وتؤمن تشغيل يد عاملة لافتاً إلى أنها تنفذ على مرحلتين باستطاعة 2.5 ميغا واط ساعي لكل عنفة حيث تم تركيب العنفة الأولى وربطها بمحطة الذهبية ويتم حالياً إجراء تجارب الأداء عليها من قبل الخبراء المختصين في الشركة المصنعة ليتم في مرحلة لاحقة تركيب العنفة الثانية بالاستطاعة نفسها.

وحول اختيار المكان لتركيب العنفة بيّن اليوسف أنه تم إجراء عدة دراسات  باستخدام أجهزة متطورة تم خلالها قياس حالة كمون الرياح لتحديد الكمية المولدة على مدار العام وإمكانية استمراريتها بحيث تؤمن الطاقة الريحية لتشغيل العنفات أكبر عدد ممكن من الساعات خلال العام وتم تحديد عدة مناطق بدءاً من منطقة تلكلخ حتى الفرقلس شرق حمص كأفضل المناطق الريحية.

المهندس عاصي اليوسف رئيس دائرة حفظ الطاقة في الشركة أكد أنه تتم دراسة الطلبات المقدمة من قبل مستثمرين لإنشاء مشاريع لتأمين الطاقة البديلة وتقدم لهم كل التسهيلات اللازمة وهناك 12 طلباً مقدماً للاستثمار في عدد من مناطق حمص منها قيد الدراسة وبعضها حصل على الرخص اللازمة للبدء بالتنفيذ.

وكانت شركة كهرباء حمص بالتعاون مع شركة المشرق للطاقة الخضراء وضعت قبل نحو شهرين مشروع محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء باستطاعة 300 كيلو واط بالاستثمار الفعلي في المدينة الصناعية بحسياء.

sana



عدد المشاهدات:1113( الثلاثاء 16:43:35 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2020 - 8:37 م

الأجندة
أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات المزيد ...