الخميس21/11/2019
م19:12:15
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين«قسد» تسترد صوامع «شركراك» وأنباء عن افتتاح معبر «العون» بمنبج … هدوء حذر في تل تمر ودورية مشتركة روسية تركية في الدرباسيةسفير أمريكي: حملة الضغط على أوكرانيا كانت بأمر من ترامبلافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدودالتجارة الداخلية: تكثيف الرقابة على المحال التجارية والتصدي لكل من تسول له نفسه رفع سعر أي مادةسوريا.. الدولار عند مستويات قياسية جديدة بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمشهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلبسكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”الإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو.. هكذا تصرخ الأرض عندما تتعرض لعاصفة شمسية"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> وزير الاتصالات أمام مجلس الشعب: إعادة 57 مركز اتصالات للعمل ومشغل “وطني” ثالث للخلوي

سانا | ناقش مجلس الشعب في جلسته السادسة من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني التي عقدت اليوم برئاسة حموده صباغ أداء وعمل وزارة الاتصالات والتقانة.

وطالب عدد من أعضاء المجلس بتحسين الاتصالات الخلوية وخدمة الإنترنت وتخفيض رسومهما وزيادة عدد البوابات في المحافظات والإسراع بإعادة خدمة الهاتف والإنترنت إلى المناطق المحررة ولاسيما في ريف حماة الشمالي وقرى جبل الشيخ والقلمون الغربي وأحياء حلب الشرقية وإعادة تأهيل مركز هاتف محردة وتزويد فروع الاتصالات في طرطوس والسويداء ودرعا بالكوادر البشرية وتوضيح مايتم الحديث عنه بخصوص وجود مشغل ثالث للخلوي.

وتساءل عدد من أعضاء المجلس عن آخر مستجدات مشروع مد الكبل الضوئي بين دير الزور والحسكة وتذليل المعوقات التي تؤخر إطلاق برنامج الحكومة الالكترونية داعين إلى إعادة تفعيل المقاسم الكبيرة في المحافظات وتخديم مراكز الهاتف والخطوط بالشبكة في المناطق المحررة.

وقدم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد محمد الخطيب عرضا عن إنجازات الوزارة من جهة توفير خدمات الإتصالات والانترنت والبريد وبما يخص ملف الحكومة الالكترونية الذي يعد قيد التطبيق إضافة إلى إنجاز مشروع التوقيع الإلكتروني وتوسيع مركز المعطيات الوطني وفق المعايير العالمية ومركز الاستجابة لمركز الطوارئ المعني بحماية سورية من التعرض للهجمات الالكترونية الخارجية مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تنفيذ منظومة المراسلات الالكترونية ووضعها بالخدمة.

وبين الوزير الخطيب أنه ضمن خطة الشركة السورية للاتصالات للعام الحالي لتركيب الهاتف الثابت والانترنت وصل عدد المشتركين الجدد إلى 133 ألف مشترك وتم توريد 32 ألف بوابة تم توزيعها على جميع المحافظات كما تم إطلاق خدمة تقديم الانترنت للسرعات العالية عبر الكوابل الضوئية لبيت المشترك في عدد من المحافظات ووصل عدد المشتركين الى 500 مشترك لافتا إلى أنه تمت إعادة 57 مركز اتصالات للعمل والعدد مرشح للزيادة حيث خصصت لجنة الإعمار 2 مليار ليرة لتأهيل المراكز المتضررة.

وبين الوزير الخطيب أنه تم تأمين 600 مهندس وعامل للشركة السورية للاتصالات لتغطية النقص الحاصل في العمال في جميع الفروع ورفد فرع اتصالات طرطوس والسويداء بالموظفين في خطة العام القادم وتأمين 175 ألف بوابة مع 20 وحدة نفاذ خارجية مع إحدى الشركات وسيتم إعطاء أمر المباشرة للتعاقد للبدء بتوريدها خلال أيام إضافة إلى التعاقد مع إحدى الشركات العالمية لتقديم الخدمة الهاتفية للمشتركين بطريقة جديدة وحديثة لاسلكيا مع سرعات انترنت عالية مبيناً أن خطة عام 2020 ستكون مقتصرة على المشاريع التي تنعكس على الانتاج ووفق الإمكانيات المتاحة.

وفى رده على مداخلات الأعضاء أوضح الوزير الخطيب أن المشغل الثالث للخلوي الذي يجري الحديث عنه هو “مشغل وطني وسيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب” عندما تكون الإجراءات قد اكتملت وكل ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود شركات بدأت بالتوظيف هي إشاعات للتشويش عليه.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة وضعت خططا لتحسين خدمة الانترنت لكنها تحتاج إلى اعتمادات مالية وهي غير متوافرة حاليا وأن الحصار الاقتصادي على سورية يمنع وصول التجهيزات الحديثة إليها لافتا إلى أن العمل جار لمعالجة مشكلة الواتس أب.

وبين الوزير أن ارباح الشركة السورية للاتصالات تعود إلى خزينة الدولة حيث قدمت خلال العام الحالي مئة مليون ليرة سورية لجرحى الجيش العربي السوري كدفعة مقدمة على فاتورة الهاتف كما صدر قرار بمجلس الإدارة يحصل بموجبه كل جريح حرب نسبة الإعاقة لديه فوق 50 بالمئة على ميزات مجانية ضمن الواجب الاجتماعي للمؤسسة.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الأرقام المجهولة التي تأتي من خارج سورية وترسل رسائل على الخطوط السورية هي عملية احتيال يقوم بها بعض المنتفعين من خارج سورية والوزارة تعمل على متابعة هذه الأرقام وملاحقتها قانونيا مبينا أنه تم تشكيل لجنة من وزارتي الاتصالات والمالية بالتنسيق مع مديرية الجمارك بشأن وضع تسعيرة عادلة للتصريح عن الأجهزة الخلوية.

وأوضح الوزير الخطيب بأن الكتلة المادية التي كانت متوقعة من لجنة الإعمار لتأمين الإنترنت في قرى جبل الشيخ لم يتم الحصول عليها لذلك سيتم إدراجها في مشاريع عام 2020 وسيتم تأمين التغذية الهاتفية لاسلكيا لقرى ريف حماة الشمالي مشيرا إلى أنه يجري العمل على تنفيذ كبل ضوئي بين دير الزور والحسكة لتحسين الإنترنت وفق عقد “قيد الإعلان” مع إحدى الشركات.

وبين وزير الاتصالات أنه “لا نية لدى الوزارة لرفع أجور الإنترنت وكل إيرادات النت والخلوي تذهب إلى الخزينة العامة للدولة” مشيرا إلى صعوبة توريد التجهيزات الحديثة بسبب الحصار الجائر على سورية وأن الشركة السورية للاتصالات تمكنت من إبرام عقد مع شركة غربية عبر وسيط لتوريد التكنولوجيا اللازمة.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبدالله عبدالله إلى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الإثنين.

شهيدي عجيب



عدد المشاهدات:818( الأحد 20:20:08 2019/09/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/11/2019 - 3:52 م

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...