الاثنين18/11/2019
ص6:7:50
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةمسؤول أميركي سابق: على واشنطن البدء بخطوات سياسية للإطاحة بأردوغانباريس تصف محتجي السترات الصفراء بـ«البلطجية» و«الحمقى»!مدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباًأكاديمي: الأسعار ستواصل ارتفاعها ما لم يتم ضبط الدولارالأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمخطة الولايات المتحدة الأمريكية لرسم المرحلة المقبلة من الحرب القذرة على سورية: احتلال حقول النفط وإعاقة إعادة الاعمارسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشمالينيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمحذير عاجل: لا تستخدموا كابل "USB" سوى بهذه الطريقةإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. وضع معمل المبيدات الحيوية في حماة بالخدمة

سانا| بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لحرب تشرين التحريرية تم اليوم في حماة وضع معمل المبيدات الحيوية “تريكو ديرما” التابع لوزارة الزراعة ومخابر الأحياء الدقيقة في كلية الطب البيطري بجامعة حماة في الخدمة كما تم وضع حجر الأساس لمخبر المكافحة الحيوية لزهرة النيل التي تنتشر في سرير نهر العاصي.

ومعمل المبيدات الحيوية هو الأول من نوعه في سورية وفي منطقة الشرق الأوسط ينتج فطر “تريكو ديرما” الذي يستخدم لمكافحة العديد من أمراض النبات ويوفر مئات الملايين من الليرات السورية ويسهم في حماية البيئة النباتية والزراعية بشكل عام من المخاطر التي تسببها المبيدات من خلال مكافحة الآفات الزراعية والقضاء عليها بأساليب علمية وفنية وكلف رخيصة بهدف إعادة التوازن الحيوي في الطبيعية ويضم المعمل غرف التلقيح والتحضين وتحضير المبيد والتي تقوم بإنتاج المبيد الحيوي باستخدام تقنيات التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية والفلاتر الميكانيكية والضوئية.

وبين المهندس عبد المنعم الصباغ مدير زراعة حماة في تصريح لمراسل سانا أن المعمل بدأ يعمل بكفاءة عالية ويقوم بإنتاج فطر “تريكو ديرما” لافتا إلى دعم عملية إنشاء المعمل بمبلغ 60 مليون ليرة إضافة إلى 40 مليونا لبدء عملية الإنتاج.

من جانبه أشار الدكتور أشرف الصالح رئيس قسم الأحياء الدقيقة في كلية الطب البيطري إلى أن مشروع مخابر الأحياء الدقيقة يتضمن مخابر للتشخيص وللأحياء الدقيقة ويعد من أهم المنجزات العلمية التي ستساعد الطلاب وبيئات الدراسات العملية على استمرار ومضاعفة انتاجها البحثي في الميادين الجامعية.

ولفت الدكتور زياد سلطان رئيس جامعة حماة إلى أن وضع شعبة الأحياء الدقيقة والمخابر العلمية في الخدمة من أجل تقديم إضافة علمية وتقنية لطلبة الجامعات وإن هذه المخابر لا تقل في جودتها عن المخابر العالمية.

وأشار الدكتور محمد عبد الله الحزوري محافظ حماة إلى أن معمل المبيدات الحيوية منجز وطني من التصميم وحتى الإنتاج مشيرا إلى أهمية وجود مخبر متخصص بدراسة وإيجاد الاعداء الحيوية لزهرة النيل التي تنتشر في سرير نهر العاصي بشكل كبير في منطقة الغاب.

شارك في وضع المنشآت بالخدمة المهندس محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

عيسى حمود



عدد المشاهدات:1356( الأحد 18:05:45 2019/10/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 6:02 ص

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...