الاثنين9/12/2019
م15:1:52
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيمنخفض جوي بارد مع هطولات مطرية غزيرة وتحذير من تشكل السيوللأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريبعد هجوم فلوريدا.. غراهام يطالب الإدارة الأمريكية بتعليق برنامج تدريب عسكريي النظام السعودياعتقال مواطن روسي بتهمة تمويل الإرهابيين في سورياارتفاع أسعار الذهب«المركزي» يصدر تعميماً للمصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي بتعديل قائمة المواد ذات الأولوية في تمويل المستورداتموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة شخص بحادث سير عند جسر الثورةأب يدفن ابنته الشابة حية في غزةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! موقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالميةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً استشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهتدابير وقائية لمواجهة "الإنفلونزا".. "ضيف الشتاء" الثقيلماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟غينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةأخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> توصية برفـع أسعار الفائدة على الودائـع بالليرة والقطع الأجنبي

إبراهيم غيبور:أوصت لجنة تنفيذ السياسة النقدية في اجتماعها الثاني الذي انعقد أمس برئاسة حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور حازم قرفول برفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي.

وناقشت اللجنة في اجتماعها بحسب البيان الصادر عن مصرف سورية المركزي بهذا الخصوص مجموعة من المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، ومن أهمها تعديل أسعار الفائدة التي تدفعها المصارف على الودائع بالليرة السورية وحسابات شهادات الاستثمار بالليرة السورية أيضاً وودائع التوفير، كما ناقشت أيضاً تعديل أسعار الفائدة التي تدفعها المصارف المسموح لها قبول الودائع بالعملات الأجنبية على الودائع بالدولار الأمريكي أو باليورو.

وأكد المصرف المركزي في بيانه أن تعديل أسعار الفائدة على الليرة والقطع الأجنبي (دولار – يورو) سيسهم في جذب الإيداعات ورؤوس الأموال من الخارج وتوظيفها لدى المصارف السورية، حيث أوصت اللجنة بضرورة رفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي وعرض هذه المواضيع على مجلس النقد والتسليف لاتخاذ القرارات المناسبة، مع إشارة اللجنة إلى ضرورة متابعة مصرف سورية المركزي لأي شكوى من قبل المودعين تتعلق بعمليات الإيداع لدى المصارف السورية.
وكشفت معطيات خاصة حصلت عليها «تشرين» من مصادر مطلعة على تفاصيل توصية لجنة تنفيذ السياسة النقدية، أن أسعار الفائدة على الودائع بالليرة وبالقطع الأجنبي ستصل إلى معدلات أفضل من المطبقة حالياً، ومن المرجح أيضاً أن يكون هناك سعر مرجعي لمعدلات الفائدة يعتمده مصرف سورية المركزي وسيترك هامش حرية واسعاً للمصارف بوضع الأسعار التي تتناسب مع وضعها ونشاطها وتوظيفها لأموالها بما يزيد على السعر المرجعي، في حين أكدت مصادر مصرفية مطلعة أن خطوة المصرف المركزي برفع أسعار الفائدة ستحقق نتائج إيجابية على مستوى استقبال المصارف للأموال وتوظيفها بما يحقق الفائدة لكلا الطرفين المصرف والمودع، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على ودائع القطع الأجنبي.
وتأتي التوصية المذكورة للجنة بعد دراسة مستفيضة لأثر تطبيق قرار مجلس النقد والتسليف رقم /91/ الصادر بتاريخ 5/7/2018 القاضي بتعديل معدلات الفائدة على الودائع بالليرة وتحديد سعر مرجعي للفائدة بنسبة 7% مع منح المصارف العاملة في القطر هامش حركة في وضع أسعار الفائدة التي تناسبها وبما يتناسب مع وضع سيولة كل مصرف.
وكانت اللجنة أوصت في اجتماعها الأول الذي انعقد مؤخراً بوضع سيناريوهات مختلفة لتعديل معدلات الفائدة على الودائع بالليرة السورية، وبيان أثرها في إيداعات المصارف العاملة وتسهيلاتها الائتمانية.
يُشار إلى أن مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي أصدر مؤخراً القرار رقم 91/ م ن/ المتضمن تعديل مصطلحي الفائدة المدينة لتصبح أسعار الفائدة على الودائع، والدائنة لتصبح أسعار الفائدة على التسهيلات الائتمانية، وإنهاء العمل بالقرارات الصادرة سابقاً والمخالفة لهذا القرار.

"تشرين"



عدد المشاهدات:1272( الأربعاء 10:43:59 2019/10/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 1:42 م

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) المزيد ...