الجمعة13/12/2019
م23:4:13
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمفوز عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية في الجزائرباسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلها الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركياالجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فتراتاختفاء "أسد عين دارة".. اعتداء جديد على الآثار في سوريا تحديد بدء خدمات الدفع الالكتروني لفواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية نائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب ترامب يعلن رسميا التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين وتعليق الرسوم الجمركية ضدها لافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تطورات الأوضاع في سوريةأمين سر غرفة صناعة دمشق : 6 منتجات سورية بدأ تصديرها للعراق و 40 سيارة شاحنة تعبر البوكمال يومياًوزير النفط يوضح ما يحدث بواقع المحروقاتهل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّة السوريون يحرقون الدولار ويتباكون على سعر الصرف !لاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليمصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةبعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعيااليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعافي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغيةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> مباحثات سورية إيرانية حول آفاق التعاون الاستراتيجي في مجال القطاع الكهربائي

بحث وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان في طهران اليوم سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في مجال القطاع الكهربائي بما يحقق مصالحهما وبما يتلاءم مع المرحلة الراهنة التي يمران بها من إجراءات اقتصادية جائرة.

وأكد الوزير خربوطلي ضرورة بناء شراكات استراتيجية في مجال القطاع الكهربائي والصناعة الكهربائية وصناعة كل مستلزمات القطاع الكهربائي من كابلات ومحولات ومحطات وعدادات الكترونية ذكية وتحقيق الاكتفاء الذاتي لما لذلك من نتائج إيجابية على الوضع الاقتصادي وبما يوفره من عملات صعبة على خزينة الدولة.

ونوه الوزير خربوطلي بدور الشركات الإيرانية المهم والفاعل في استقرار المنظومة الكهربائية في سورية مشددا على تبادل الخبرات وإنشاء مصانع لإنتاج قطع الغيار اللازم للمحطات المتضررة جراء الحرب الإرهابية إضافة إلى إنشاء معامل في سورية لإنتاج مستلزمات الطاقة المتجددة.

وأشار وزير الكهرباء إلى المشروعات التي نفذتها وتنفذها شركة مبنا الإيرانية في سورية مؤكدا ضرورة إحداث مشروعات جديدة تقوم على أسس الشراكة الاستراتيجية بما يحقق مصلحة البلدين.

بدوره أبدى الوزير أردكانيان الاستعداد للتعاون الكامل مع وزارة الكهرباء في سورية لتحقيق قفزة نوعية ترتقي إلى مستوى التعاون السياسي والعلاقات الاستراتجية بين البلدين.

من جانبه قال سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود إن اللقاء إضافة نوعية لإقامة شراكة استراتيجية للتعاون بين البلدين في القطاع الكهربائي.

وتابع السفير محمود: “نحن نسعى لإيجاد شراكة كاملة ليس في الكهرباء فقط بل في المجال الصناعي والإنتاجي أيضا لتثبيت الإنجازات التي حققتها سورية وإيران على مستوى البلدين والمنطقة ومواجهة العقوبات والحظر الاقتصادي ضد البلدين” مضيفا إن “إيران قدمت أنموذجا في تحويل التهديدات إلى فرص وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات”.

وأكد الجانبان عزمهما الراسخ على العمل الجاد لتوفير الفرص والأرضيات المناسبة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعة الكهربائية ومستلزماتها وتوطينها في سورية حيث سيتم العمل على إنجاز مذكرة تفاهم لوضع جدول زمني لإنجاز هذه الأعمال.

حضر اللقاء مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني حسن دانائي فر.

وكان المهندس خربوطلي بحث مع حسن دانائي فر مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية مجالات التعاون الثنائي في القطاع الكهربائي والمشروعات التي تنفذها الشركات الإيرانية في سورية.

وأكد خربوطلي خلال المباحثات ضرورة العمل الجاد لدفع مسيرة التعاون الثنائي في مجال القطاع الكهربائي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين وبما يتلاءم ومتطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية وبما يعزز منظومة الكهرباء في سورية.

وأشار خربوطلي إلى أهمية تنفيذ مشروع محطة توليد اللاذقية إضافة إلى تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة لمحطة توليد حلب الحرارية خلال المهل الزمنية المحددة لافتا إلى ضرورة المحافظة على عمل محطة توليد جندر الغازية من خلال توريد قطع تبديل لها والاسراع في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية المتعلقة بالمجال الكهربائي.

وبين خربوطلي أهمية الربط الكهربائي بين إيران والعراق وسورية لما يعود بالفائدة على البلدان الثلاثة في تبادل الطاقة مؤكدا أهمية تأسيس شركات مشتركة في مجال الصناعة الكهربائية لتلبية السوق السورية ومتطلباتها.

من جانبه أشار دانائي فر إلى الإمكانات التي تتمتع بها إيران في مجال القطاع الكهربائي مؤكدا الاستعداد الكامل للتعاون مع الجانب السوري بهذا الشأن وبما ينعكس بالإيجاب على البلدين والمصالح المشتركة لهما.

كما بحث الوزير خربوطلي مع علي آبادي مدير شركة مبنا الإيرانية الأطر الفنية والقانونية والمالية للمشروعات التي تنفذها الشركة في سورية وضرورة إنجازها في المهل المحددة لها لتحسين منظومة القطاع الكهربائي في سورية مشيرا إلى أهمية مشروعات محطة توليد اللاذقية وما يتعلق بها وأيضا محطة تحويل اللاذقية وإمكانية تنفيذها من قبل الشركة.

من جانبه أكد آبادي الاستعداد الكامل للتعاون مع وزارة الكهرباء في سورية بمختلف المشروعات السابقة قيد التنفيذ والمستقبلية والعمل المشترك لايجاد مشروعات انتاجية مشتركة جديدة تخدم البلدين والشعبين الصديقين وبما يخدم مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

sana



عدد المشاهدات:718( الأربعاء 20:27:40 2019/10/30 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2019 - 10:51 م

الأجندة
رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها المزيد ...