الأحد15/12/2019
ص10:20:21
آخر الأخبار
الداخلية اللبنانية: نقل 23 عنصرا من قوى الأمن بينهم 3 ضباط إلى المستشفياتبري: لبنان لم يعد يتحمل والمطلوب حكومة في أسرع وقت … توتر أمني في بيروت والمتظاهرون حاولوا اقتحام مجلس النوابالحوثي: الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمندعوات واسعة للتظاهر في العراق رفضاً للتدخلات الخارجيةالبلاد تتأثر بمنخفض جوي تضعف فعاليته الأحد و الجو ماطر بشكل عام دمشق القديمة بدون سيارات… فعالية لمعرفة احتياجات القاطنين والزائرينقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة ضخمة إلى القامشلي مؤلفة من شاحنات محملة بمواد لوجستيةمجلس الشعب: عزيمة أهلنا في الجولان السوري المحتل لم ولن تلين في مقاومة المحتل وهمجيتهلاريجاني: التنظيمات الإرهابية في المنطقة نشأت بدعم أمريكيرئيس الأركان التركي السابق: الحفاظ على وحدة سورية وسيادتها أمر ضروري لأمن تركيا واستقرارهاهل تساءلت عن سبب ارتباط سعر صرف عملات العالم بالدولار الأمريكي؟ إليك الجواب تهريب العملة بين سورية ولبنان بـ«فرش السيارة» … القبض على شبكة تهريب سيارات من لبنان والأردن …مأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةارتديـا قنـاعين علـى وجهيهمـا وقامـا بضـرب امـرأة طاعنـة بالسـن بقصـد سـرقتهاتوقيف شبكة من تجار ومروجي ومتعاطي المواد المخدرة في اللاذقيةخالد خوجة.. من معارض سوري إلى مؤسس في حزب المستقبل التركي - (فيديو)لماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحي 30 ألف وحدة سكنية مع إيران … اللحام: 26 ضاحية ضمن مشروع «التطوير العقاري»مخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلالكشف عن سلاح فعال لمرضى السكري.احذر.. انفجار الأوعية الدموية....… كيف تتخلص من مخاط الأنف بطريقة صحيحة مع قدوم فصل الشتاء ؟هوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!الجاميكية توني آن-سينغ تفوز بلقب ملكة جمال العالم... صوراكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدة"كنز "على المريخ!؟تنبيه.. أسابيع ويختفي "واتس آب" من ملايين الأجهزة!يستهدف أموال السوريين والطاقة والدواء ومنع إعادة الإعمار … «النواب الأميركي» يمرر قانون «قيصر»هزيمةٌ جديدة للولايات المتحدة في لبنان .....بقلم م. ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> 38 معصرة زيتون عاملة في حماة والسويداء.. وارتفاع تكاليف الإنتاج يزيد أسعار الزيت

تتواصل عمليات عصر الزيتون في معاصر حماة والسويداء طوال موسم قطاف وعصر الزيتون الذي بدأ في منتصف تشرين الأول الماضي في ظل توقعات بإنتاج وفير.

وتحدث عدد من أصحاب المعاصر في حماة لنشرة سانا الاقتصادية عن واقع العمل فبين هاشم صالح صاحب معصرة زيتون في وادي العيون أن إنتاج الزيت للموسم الجاري أفضل من حيث الكمية بطاقة إنتاج 30 إلى 50 طنا يوميا واجرة عصر الكيلو الواحد 16 ليرة لافتا إلى أن نسبة استخراج الزيت هذا الموسم أعلى من المواسم السابقة وتتراوح بين 28 و36 بالمئة.

وفي معصرة حماة قال صاحب المعصرة بسام كيلاني إن هناك تفاوتا بجودة الإنتاج وذلك حسب خدمة أشجار الزيتون ومناطق زراعتها لافتا إلى أن استخراج الزيت تتراوح بين 20 و25 بالمئة وفي بعض الأحيان تصل إلى 35 بالمئة وهو مرتبط بخبرة صاحب المعصرة وكفاءتها التشغيلية ومدى التقيد بمراحل عصر وإنتاج الزيت مشيرا إلى عدم توفر مخصصات الوقود للمعصرة وتدني أجور العصر مقارنة بمناطق الساحل.

ورأى المزارع صالح زروف أن هناك ارتفاعا بأجور عصر الزيتون وأجور النقل إلى المعاصر في حين تتراوح أسعار بيع الزيت بين 25 و 30 ألف ليرة للصفيحة الواحدة في منطقة مصياف وريفها التي تعد من أهم مناطق انتاج الزيتون وزيته على مستوى المحافظة.

من جهته ذكر عبد المنعم صباغ مدير زراعة حماة  أن إنتاج المحافظة من ثمار الزيتون لهذا الموسم يقدر بنحو 63 ألف طن بزيادة نحو 5 آلاف طن عن إنتاج العام الماضي فضلا عن زيادة استخلاص الزيت بنسبة أكثر من 10 بالمئة.

من جهتها بينت المهندسة سوسن القيسي رئيسة دائرة الزيتون بزراعة حماة وجود 32 معصرة قيد التشغيل في المحافظة تجري متابعة عملها بشكل يومي وهناك زيادة من ناحية الكم والنوع في الإنتاج ونسبة استخراج الزيت وصلت في منطقة مصياف إلى 40 و45 بالمئة في حين لم تتجاوز العام الماضي 20 بالمئة.

وأضافت القيسي إنه تم تشكيل لجنة مركزية على مستوى المحافظة لمراقبة ومتابعة آلية عمل معاصر الزيتون بالمحافظة والتأكد من التزام أصحاب المعاصر بالشروط الفنية لإنتاج زيت الزيتون وترحيل مادة الجفت وفق الأسس والمعايير المحددة.

وتشهد معاصر الزيتون في محافظة السويداء إقبالا متزايدا مع توسع عمليات قطاف ثمار الزيتون التي بدأت بعد منتصف تشرين الأول وتستمر لمدة شهرين.

sana



عدد المشاهدات:391( الأربعاء 23:21:39 2019/11/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2019 - 10:10 ص

الأجندة
تدليك لطيف من قطة يسعد كلب فيتنامي! طبيب برازيلي يراقص النساء الحوامل قبل الدخول لغرفة الولادة ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة المزيد ...