الثلاثاء10/12/2019
ص7:8:41
آخر الأخبار
وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينالخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سوريةالاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين يعتدون بالقذائف على منازل الأهالي بريف الحسكة الشماليميليشيات تركيا تصعّد شمال حلب وفي غربها بـ«منيان» … الطريق بين «عين عيسى» و«تل تمر» في عهدة الجيشالرئاسة السورية: (تويتر) تغلق صفحتنا على موقعها خلال بث مقابلة الرئيس الأسدالمقابلة التي امتنعت محطة راي نيوز_24 الإيطالي عن بثها.. الرئيس الأسد: أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سوريةالخارجية الكازاخية تؤكد مشاركة جميع الأطراف في الجولة 14 من عملية أستاناالخارجية الروسية: لقاء أستانا يناقش ما يحدث "على أرض الواقع" في سوريارئيس الحكومة: سنقوم بتصدير 50 بالمئة من السيارات المجمعة في سوريةنواب الشعب يستغلون وجود وزير الاقتصاد لانتقاد الأداء الحكومي … الخليل: لا يوجد اليوم أي سبب اقتصادي وراء ارتفاع سعر الصرفموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! أهم نجاحات السوريين في الخارجموقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالميةاستشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهبخطوات بسيطة.. كيف تقوي جهازك المناعي ليقاوم الفيروسات؟تدابير وقائية لمواجهة "الإنفلونزا".. "ضيف الشتاء" الثقيلغينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟كاد يفقد ميراثه البالغ 254 ألف دولار بخطأ بسيط !!ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلأخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربهمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> مدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباً

رحاب الإبراهيم | أكد عبدو موصلي- رئيس جمعية الصاغة في حلب لـ«تشرين» أن مقترح مدينة الذهب المراد إقامتها في مدينة حلب كانت تقدمت به جمعية الصاغة في حلب منذ حوالي ستة أشهر إلى الحكومة، حيث عملت الجمعية على هذا الأمر منذ فترة نظراً لأهميته في إنعاش سوق الذهب في المدينة، وإرجاع حرفة الصاغة إلى مكانتها الاقتصادية ولاسيما أنها تعد من الحرف التراثية المهمة، كما أنها تعد رافداً اقتصادياً مهماً للخزينة.

 

وبيّن موصلي أن مقترح بناء مدينة ذهب في حلب نال رضا الحكومة ممثلة برئيسها الذي وعد بتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذه الخطوة المهمة لناحية تقديم الأرض بأسعار تشجيعية مع إعطاء محفزات استثمارية للصاغة الذين سيتكلفون بإنشاء المدينة وتجهيزها على أكمل وجه أسوة بكثير من مدن الذهب المقامة في العالم.

ولفت موصلي إلى أن مدينة الذهب في حلب ستكون بديلاً عن سوق الذهب الذي تضرر على نحو كبير في الحرب، وهو أمر سيكون له منعكسه على واقع الحرفة في المدينة وسورية إجمالاً، مشيراً إلى أن مدينة الذهب ستكون مشروعاً حضارياً مجهزاً بكل التجهيزات اللازمة عند التسوق لشراء الذهب .
وعن المكان المتوقع لإقامة مدينة الذهب بيّن رئيس جمعية الصاغة في حلب أن محافظة حلب تقدمت بمقترح لإنشائها في مدينة الشيخ نجار الصناعية, لكن الجمعية رفضت ذلك لأن الغاية من إقامتها تتحقق عند بنائها وسط المدينة حيث يضمن ذلك زيارة أكبر عدد من المتسوقين والشراء من منتجاتها والتمتع بالخدمات التي تقدمها حيث يجد الزائر كل ما يحتاجه لناحية شراء المنتجات المطلوبة والخدمات الترفيهية المرافقة، لتكون زيارتها محط اهتمام المواطنين من كل الفئات والشرائح المجتمعية.
وعند سؤاله عن المدة الزمنية المتوقعة لإنجاز مشروع بناء أوضح موصلي أن الحكومة وعدت بتقديم كل التسهيلات اللازمة لتجهيز مدينة الذهب في أسرع وقت، لكن الجمعية ما زالت في مرحلة تأمين الأرض، علماً أننا قد عاينّا الأرض المراد إقامة مدينة الذهب عليها وسط تفاءل بتقديم تسهيلات تشجيعية في مجال استثمار هذه المدينة, كما وعدت الحكومة في جميع المراحل، وقد وصلت إلى مرحلة شرائها ليتم لاحقاً التحضير لبناء هذه المدينة المهمة, التي سوف تضاهي المدن العالمية بهذا المجال.
وفي سياق آخر, بين موصلي أن واقع المهنة ما زال على وضعه الصعب، برغم صدور بعض القرارات في الفترة الأخيرة التي طالب بها حرفيو الذهب، ولاسيما أنها لا تزال حبراً على ورق، لافتاً إلى أن المشكلة الأكبر تتمحور عند وزارة المالية التي ترفض تعديل الاتفاق حول رسم الإنفاق الاستهلاكي الذي أحدث شللاً واضحاً في سوق الذهب، بسبب ارتفاع الضريبة على حرفيي الصاغة، الذين يعانون حالياً أيضاً تذبذب سعر الصرف بشكل يسهم في ارتفاع سعر الذهب حكماً .

تشرين



عدد المشاهدات:1216( الأحد 08:18:18 2019/11/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2019 - 5:59 ص

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود المزيد ...