الخميس12/12/2019
م15:38:51
آخر الأخبار
فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجران"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!نائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهابمداد يستأنف رسالته العلمية والوطنيةهطلات مطرية بدءا من المناطق الساحلية وثلجية على المرتفعات الجبلية العاليةالسفير آلا: ضرورة وقف الأنشطة غير القانونية لبعض جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على الأراضي السوريةفقدان ثلاثة أشخاص بعد حريق على متن حاملة طائرات روسيةاسبر: الوجود العسكري الروسي في سوريا ازداد الشهر الماضيانخفاض أسعار الذهباستئناف منح القروض السكنية بعد توقف خمس سنوات وهذه الشروط المطلوبة«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرغيبوبة ألف ليلة وليلة ....بقلم نبيه البرجيأب وولداه القاصران يقتلون رجلا بـ 9 طعنات ثم يسعفونه في جبلةمصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"إعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريبدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةاليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءمصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"الفنانة رغدة: لا أخجل من عمري وأرفض عمليات التجميل... صورةالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالصديقة العمر في "وضع مشين".. والكاميرا تكشف الجريمة المخزية"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> تعرفوا على ضرائب محافظة دمشق خلال عام 2020

كشفت "محافظة دمشق" عن الرسوم والتكاليف المحلية المفروضة على النطاق المكاني والمطارح والحوادث المستقلة للعام المقبل 2020، وبيّنت أن العائدات ستكون أحد موارد موازنتها المستقلة واللازمة لتنفيذ المشاريع والخدمات.

وحدّدت المحافظة ألف ليرة لترخيص حفر بئر، ومثلها لترخيص تركيب مضخة نضح أو تجديدها عن كل سنة، و500 ليرة لطلب تسجيل وكالة تجارية، وتصديق إذاعة تجارية، وعن كل شهادة جمركية".


وبيّنت المحافظة أن النسب المضافة إلى الضرائب والرسوم الخاصة بالدولة والوحدات الإدارية والمفروضة على النطاق المكاني للمحافظة تبلغ 10%، ويجري تحصيلها بالإيصال نفسه، بحيث يبيّن فيه بشكل مستقل المبالغ العائدة للإدارة المحلية.

وتضاف الـ10% إلى نسبة ضريبة العقارات والدخل المقطوع أو الحقيقي للمهن، والحرف الصناعية والتجارية وغير التجارية، وضريبة رخص حيازة الأسلحة، والفراغ والتسجيل العقاري، ورسم حماية البيئة، ورسوم السيارات، والرسوم الجمركية.

ويُفرض نسبة 1% من مبلغ الحوادث المستقلة ومخالفات القوانين والأنظمة في النطاق المكاني لمحافظة دمشق ولصالحها عن 2020، عند تنظيم تقرير أو ضبط المخالفة من قبل الجهات العامة ذات العلاقة.

وأشارت المحافظة في قرارها إلى أن كل الجهات العامة والخاصة معنية بتطبيق هذا القرار، مادامت هي الجهة التي تقوم بتحقيق وتحصيل الرسم أو الضريبية أو المخالفة ولو لم تتم الإشارة إليها في القرار.

وتُعامل الرسوم والتكاليف المحلية والنسب المضافة المفروضة بموجب هذا القرار، معاملة الضرائب والرسوم الأصلية ويترتب على عدم تأديتها ما يترتب على عدم تأدية الضرائب والرسوم.

وتُعفى الدولة وهيئاتها العامة ذات الطابع الإداري والوحدات الإدارية من الرسوم والتكاليف المحلية المنصوص عنها، بينما تخضع إليها المؤسسات والشركات والمنشآت العامة ذات الطابع الاقتصادي ومؤسسات الإنشاءات العامة والقطاع المشترك.

وليست "وزارة المالية" وحدها المسؤولة عن الضرائب، فهناك ضرائب تفرضها جهات أخرى كرسوم الإدارة المحلية والنقل والمحافظة، وتقوم الأخيرة سنوياً بتعديل النسب كزيادتها أو إبقائها على حالها بما يدعم موازنتها.

وفي أيار 2019، أقرت لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية في "محافظة دمشق" خطة موازنتها المستقلة لـ2019، بتقديرات إجمالية بلغت 10.85 مليار ليرة سورية أكثرها للطرق، مقابل 11 مليار ليرة لموازنة 2018.

تشرين



عدد المشاهدات:911( الأربعاء 02:16:28 2019/11/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2019 - 1:33 م

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...