الاثنين20/1/2020
م23:43:54
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح-فيديوفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> وزير النفط: إنفراج في الغاز المنزلي.. وحتى الكهرباء قريباً

 خرج وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم ليوضح حقيقة ما يحدث حول وضع المحروقات، حيث اكد أنه يتم العمل على زيادة التوريدات الخارجية لمادة الغاز.. وليست خافية على أحد صعوبات التوريدات الناتجة عن العقوبات الاقتصادية، والتي هي أحد فصول الحرب على سورية التي لم تنته.

واشار غانم إلى أن هذه الزيادة تترافق مع زيادة الطلب على المادة، وهذا شيء طبيعي في الواقع الحالي.. وهناك اجراءات أخرى تم العمل عليها لزيادة الكميات المخصصة للمحافظات في هذه الفترة، إضافة إلى بعض الاجراءات الخاصة في عمليات التوزيع والتي تم اتخاذها في المحافظات التي ستعكس واقعاً ايجابياً على توزيع مادة الغاز المنزلي.


ولفت غانم في لقاء له على الفضائية السورية، إلى أن الانتاج المحلي من الغاز المنزلي يغطي نسبة ٥٠٪ من الاحتياجات اليومية للبلاد، مبيناً أن الفجوة بين الاحتياجات والمنتج المحلي يغطى بالاستيراد، منوهاً بالصعوبات التي تواجهها الوزارة بالاستيراد.

وأكد غانم أن الزيادات في الطلب على المادة هي زيادة عادية في هذا الوقت من العام، وتبلغ ٣٠٪ عن الحاجة الاعتيادية، وهذا ما دفع الوزارة للعمل بجدية على زيادة توريدات المادة.

وبين غانم أنه خلال الايام القادمة ستنتظم التوريدات بشكل كامل، وستكون هناك زيادة في الكميات المطروحة في كافة المحافظات، مبشراً بانتهاء الاختناقات حيثما حدثت. وشرح غانم حول آلية التوزيع انه سيتم عبر البطاقات الذكية،

أما فيما يخص المناطق التي لا يملك أصحابها بطاقات ذكية، سيتم التدخل عبر آليات واستراتيجيات  خاصة بوزارة النفط ووزارة الداخلية والمحافظة المعنية.

وحول انتاج الطاقة الكهربائية، أكد غانم أن الغاز المستخرج من الابار السورية هو غاز طبيعي يدخل ٨٥٪ منه إلى محطات التوليد و ٧٪ إلى وزارة الصناعة و حوالي ٨٪منه يعود إلى وزارة النفط.

وبشر غانم المواطنين أنه تم إدخال بئرين غازيين في الخدمة وإعادتهما إلى العمل بطاقة انتاجية تبلغ ٢ مليون متر مكعب من الغاز، وستورد خلال الايام القليلة القادمة إلى وزارة الكهربا مما سينعكس ايجابا على الانتاج الكهربائي في البلاد.

في السياق أكد مواطنون أن الغاز كان متوفراً، أما الآن فقد دخل مرحلة شبيهة بالانقطاع حيث يعانون من صعوبة كبيرة في تأمين هذه المادة مؤكدين أن الأمر أصبح شبه موسمي حيث يستخدم للتدفئة مما يزيد الضغط على المادة

كما أشادوا بالبطاقة الذكية التي نظمت عمليات التوزيع و ضمنت حقهم في الحصول على المادة، لكن على ما يبدو أن الاختناقات في التوزيع دفعت البعض من المواطنين لتخزين المادة و محاولة تبديل أكبر عدد ممكن من الاسطوانات.
 



عدد المشاهدات:1844( السبت 03:14:37 2019/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 8:12 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...