الأحد23/2/2020
ص5:0:38
آخر الأخبار
الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعوديالرئيس الجزائري : سوريا لن تسقط وهي الدولة الوحيدة التي لم تطبع حتى الآنلبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبياالأمريكيون منزعجون… ترحيب عشائري بالدوريات الروسية قرب حقول النفط شرقي سوريامجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذهاالخارجية: انزعاج الولايات المتحدة من عودة دورة الحياة إلى طبيعتها في حلب مرده إلى الإحباط والشعور بالمرارة نتيجة اندحار مشروعهاوزير النقل يعلن افتتاح الطريق الدولي دمشق حلب بشكل رسمي«ميدل إيست آي»: الحكومة البريطانية أسست شبكات دعائية ضد سورية منذ بداية الحرب عليها روسيا: “لن نقبل بوجود بؤر للإرهابيين في محافظة إدلب”الشركات السورية توقع عشرات العقود التصديرية في معرض جلفود دبيديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيفرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية.إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة معدة لبيع الألبسة الرياضية ومركز معد لبيع التجهيزات الطبية يتعاملان بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999التعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تضبط أسلحة وذخائر وشبكة أنفاق وخنادق من مخلفات الإرهابيين في محيط بلدة حيان بريف حلب الشمالي الغربي-فيديوالجيش يواصل عملياته ضد الإرهابيين بريفي إدلب وحلب ويدمر لهم مقرات وعتاداً وآلياتالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليصيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتهاهذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..تعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابلماذا تدهورت العلاقات الروسيّة التركيّة؟...بقلم ناصر قنديل حلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> تعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منه

تتسع خريطة إصابات فيروس كورونا فمن الصين التي سجلت نحو 1300 إصابة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وماليزيا واستراليا واليابان وتايلند، وفيما تتخذ معظم الدول إجراءاتها للحد من انتشار العدوى ولا سيما في المطارات وأماكن التجمعات لم تعلن منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ صحية على نطاق دولي حتى الآن.

وفيروسات كورونا حسب المنظمة فصيلة واسعة الانتشار تسبب أمراضاً تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والاعتلالات الأشد وطأة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس” ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم “السارس”.

أما الحالات المنتشرة حالياً فهي لسلالة جديدة من الفيروس لم تكشف إصابة البشر بها سابقاً وحسب التقديرات الأولية فإنها تنتقل من انسان إلى آخر و25 بالمئة من الحالات المؤكدة حالات حادة ولا يزال مصدر الفيروس غير معروف “مستودع حيواني على الأرجح”.

وفيروس كورونا كما يوضح عضو مجلس رابطة طب وجراحة الصدر الدكتور محسن شاهين لـ سانا من الفيروسات التاجية وينتقل من الحيوان إلى الإنسان كما ينتقل من إنسان لآخر بالتماس المباشر مع المريض أو مفرزاته لفترة طويلة مبيناً أن الفيروس يبقى حياً ومعدياً في الأوساط المائية بين 5 و6 أيام وعلى الأوساط الصلبة لعدة ساعات كمقابض الأبواب وغيرها.

وتستمر فترة حضانة الفيروس من يوم إلى 12 يوماً حسب شاهين الذي يؤكد أن الشخص حامل الفيروس يكون معديا حتى في حال عدم ظهور الأعراض.

وتظهر أعراض الإصابة بالفيروس كما يذكر الاختصاصي على شكل حمى وسعال وصداع وسيلان انفي وتعب عام وشعور بالإنهاك وآلام عضلية ومفصلية وإقياء وإسهال وقد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي وحتى الوفاة.

وفي غياب أي لقاح ضد الفيروس حالياً حسب منظمة الصحة العالمية تساعد بعض التوصيات على الحماية من الإصابة به ومنع انتقال العدوى ومنها الحفاظ على نظافة اليدين وتفادي الاقتراب قدر الإمكان من أي شخص مشتبه بإصابته وتجنب استخدام أغراضه الشخصية والاستعمال المشترك لأمور منها الوسائد والأغطية وغيرها.

وفيما لا يوجد علاج محدد للمرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد تعتمد رعاية المصابين وفقا لطبيب الصدرية على منحه المسكنات وخافضات الحرارة والراحة التامة والسوائل وفي حال أصيب بإنتان جرثومي فيصف المختص الصادات الحيوية المناسبة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في سورية واتخاذ إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية البرية والجوية لمراقبة الوضع الصحي للوافدين إلى البلاد من المناطق التي سجلت إصابات بالمرض.



عدد المشاهدات:3436( السبت 23:41:04 2020/01/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2020 - 4:46 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...