الخميس2/4/2020
ص11:49:59
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسالصين: تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتنا حول كورونا "وقحة"حصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> "فقاعات أوروبية"... الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات سورية لا تتعامل معه

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مجموعة من الشخصيات (التجارية والاقتصادية) السورية، حيث قال إنها تتعامل مع الحكومة السورية، فيما أفاد خبراء أن التعامل التجاري السوري الأوروبي أساسا متوقف منذ سنوات، وأن أثر هذه العقوبات سيكون شبه معدوم.

يواصل الغرب سياساته التي تعتمد على محاولة حصار سوريا وخنق اقتصادها والتضييق على الشعب السوري بحجة "دعم الديمقراطية"، ويطبق الاتحاد الأوروبي نفس سياسة واشنطن تجاه سوريا، وهي فرض العقوبات المتلاحقة، ولكن الاقتصاد السوري وخلال سنوات الحرب، أصبح لديه مناعة داخلية حيث عملت سوريا على زيادة إنتاجها وإحلال سياسات بديلة لخلق القيمة المضافة والاستمرار بالتنمية.

وأقر المجلس الأوروبي، يوم أمس الاثنين، إدراج 8 شخصيات تجارية سورية (رجال أعمال) وشركتين على قائمة العقوبات الخاصة بسوريا، بسبب ما اعتبره الاتحاد أنشطة تستفيد منها الحكومة السورية.

وأفاد بيان صادر عن المجلس الأوروبي، أن المجلس أدرج 8 من رجال الأعمال السوريين البارزين، وشركتين تابعتين لهم في قائمة العقوبات والأشخاص الخاصة بالدولة السورية ومؤيديها، بسبب أنشطة تستفيد منها الحكومة السورية بما في ذلك مشاريع على أراض لنازحين تمت مصادرتها بسبب النزاع".

وبحسب البيان، تتضمن قائمة العقوبات الآن 277 شخصا، و71 مؤسسة يشملهم حظر السفر وتجميد الأصول، كذلك حظر النفط، ووضع قيود على استثمارات معينة وتجميد لأصول يملكها البنك المركزي السوري بالاتحاد الأوروبي، وغيرها من الإجراءات المشمولة في العقوبات الأوروبية.

وتشمل قائمة الأشخاص والشركتين المدرجتين على قائمة العقوبات: "ياسر عزيز عباس، ماهر برهان الدين إمام، ووسيم قطان، وعامر فوز، وصقر رستم، وعبد القادر صبره، وخضر علي طاهر، وعادل أنور العلبي، ومجموعة شركات قاطرجي، ودمشق الشام القابضة".

حول هذه النقطة قال الدكتور الخبير الاقتصادي  شادي أحمد لوكالة "سبوتنيك":

"بالأصل نحن قادرون كاقتصاد سوري أن نعمل من دون أمريكا وأوروبا، أوروبا كانت سابقا شريكا قويا لسوريا، ولكن في السنوات الماضية كان هناك سياسات إحلال، الآن الشركاء التجاريين هم العراق وإيران وروسيا، وبالتالي لن يكون هناك أثر سلبي".

وأضاف الدكتور أحمد، "أصبح قطاع الأعمال السوري معتادا على مثل هذه العقوبات وقد حضر نفسه عليها بالأساس".

ورد رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، وسيم القطان، على العقوبات الأوروبية التي شملته معبرا عن ثباته على مواقفه، وأشار القطان في تدوينة على صفحته الشخصية: "إن إدراج اسمي في هذه القائمة هو وسام على صدري".

ووصف القطان مبررات العقوبات بأنها "ذرائع واهية" قائلا، إن "الاتحاد الأوروبي يعتبر طرفا أساسيا في الحصار الذي تقوده الولايات المتحدة" ضد سوريا.

وأضاف القطان، ، أن الإجراء الأوروبي تجاهه "غير إنساني"، وقال إن أسباب القرار ترجع إلى أنه "تربطني بالدولة السورية وقيادتها الحكيمة علاقة مواطنة وعنفوان وصمود، وولاء وطني خالص أفخر وأفاخر به".

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:972( الثلاثاء 22:42:49 2020/02/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 9:21 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...