الأحد29/3/2020
ص12:10:49
آخر الأخبار
السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةمنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةوضع الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات والمناطق والأرياف.. تسيير سيارات محملة بالخضار والفواكه من أسواق الهالناشنونال انترست| كورونا يعني الإفلاس لأمريكا....يجب على ترامب الخروج من الجحيم في سوريةمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقية«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودفيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الاقتصاد والأعمال >> تشميل صناعات الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات

اعتبر مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية المهندس أسعد وردة أن تشميل صناعة عبوات وكابلات وقضبان وألواح الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات خطوة مهمة على صعيد توطين هذه الصناعة في سورية وحمايتها ودعمها وتمكين المصانع القائمة والمنتجة لها من سد حاجة السوق المحلية.

وفي تصريح لـ سانا أوضح المهندس وردة أهمية الاستفادة من التشميل لتأسيس مصانع جديدة للألمنيوم والتوسع بالمصانع القائمة وإعادة تشغيل المتوقفة وضخ منتجاتها في السوق للاستغناء عن استيرادها وتوفير القطع الأجنبي على الخزينة العامة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال وضخ استثمارات جديدة في القطاع الصناعي وخاصة أن هذه الصناعة تعد من أهم الصناعات المعدنية نظراً لتوسع الحاجة إليها في مختلف المجالات مع زيادة الطلب عليها في مرحلة إعادة الإعمار إضافة إلى توفيرها فرص عمل كثيرة مباشرة وغير مباشرة.

واقترح المهندس وردة تشجيع إقامة مصانع حديثة لصهر المنتجات المستعملة “الخردة” من الألمنيوم مع وجود كميات كبيرة من الخردة في سورية بسبب الحرب الإرهابية داعياً إلى تشجيع جمع هذه الخردة عن طريق تقديم أسعار مجزية وتحويلها إلى بيليت ألمنيوم بنقاوة عالية يتم توريده إلى مصانع المنتجات وهذا يوفر جزءاً مهماً من مستوردات البيليت مع الإشارة إلى إمكانية إقامة مصانع صهر لمعادن أخرى كالنحاس وغيرها.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت أمس على توصية اللجنة الاقتصادية المتعلقة بمقترح مقدم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتشميل صناعة عبوات الألمنيوم القاسية ومتوسطة القساوة والطرية وألواح الألمنيوم المدمجة وكابلات وقضبان الألمنيوم ضمن برنامج إحلال بدائل المستوردات.

وتم تكليف وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتشميل صناعة عبوات الألمنيوم القاسية وتيوبات الألمنيوم الطرية وألواح الألمنيوم المدمجة وكابلات وقضبان الألمنيوم ببرنامج دعم أسعار الفائدة لقروض التأسيس والتوسع والتشغيل وبمزايا تخصيص الأراضي في المدن الصناعية الخاصة بصناعة بدائل المستوردات.

أحمد سليمان



عدد المشاهدات:828( الاثنين 00:59:06 2020/03/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 9:54 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...