الاثنين18/11/2019
ص5:38:47
آخر الأخبار
مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهاالجيش ينتشر في تل تمر ومحيط الطريق «M4» بين الحسكة وحلب بدءاً من الأربعاء قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةمسؤول أميركي سابق: على واشنطن البدء بخطوات سياسية للإطاحة بأردوغانباريس تصف محتجي السترات الصفراء بـ«البلطجية» و«الحمقى»!مدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباًأكاديمي: الأسعار ستواصل ارتفاعها ما لم يتم ضبط الدولارالأميركيون في كل مكان.. فأين روسيا والصين؟ ...د. وفيق إبراهيمخطة الولايات المتحدة الأمريكية لرسم المرحلة المقبلة من الحرب القذرة على سورية: احتلال حقول النفط وإعاقة إعادة الاعمارسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشمالينيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمحذير عاجل: لا تستخدموا كابل "USB" سوى بهذه الطريقةإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان الديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> الجعفري: جعجعة الغرب في مجلس الأمن ستنحسر مع هزائم الإرهابيين في سورية

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الدول الغربية تمارس الإرهاب السياسي ضد سورية داخل الأمم المتحدة وخارجها.


وقال الجعفري في حديث لقناة الإخبارية السورية اليوم عبر سكايب من نيويورك “إن الدول الغربية اعتادت مع حلفائها منذ بداية الحرب الإرهابية المفروضة على سورية تقديم مشاريع قرارات والدعوة لعقد جلسات رسمية وغير رسمية ومنها ما هو غير مدرج على جدول أعمال مجلس الأمن” مشددا على أن هذه الجعجعة ستنحسر مع الهزائم التي يتلقاها الإرهابيون.
ولفت الجعفري إلى أن الغاء جلسة مجلس الأمن حول حقوق الإنسان في سورية الاثنين الماضي جاء بعد أن طرحت الرئاسة الهولندية لمجلس الأمن جدول أعمال غير توافقي في مخالفة لإجراءات العمل داخل المجلس لكن روسيا والصين وبوليفيا وكازاخستان أدركوا هذا التلاعب واعترضوا على الجدول مبينا أن الغرب كان قد أعد مسرحية مبرمجة مسبقا يتولى تقديمها مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان لكنه خرج من القاعة وفشلوا في تمرير ألاعيبهم.
وبين الجعفري أن الجلسات الاستعراضية في مجلس الأمن والجمعية العامة وفي منابر الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف ولاهاي ستستمر حول مزاعم استخدام المواد الكيميائية طالما أن الجيش العربي السوري يواصل تقدمه في الحرب على الإرهاب وإسقاط المشروع التآمري على سورية وشعبها.
وبين الجعفري أن سورية هي التي كانت وراء إدخال بند “الحالة في الشرق الأوسط” إلى مجلس الأمن والذي يعنى بالقضية الفلسطينية والجولان السوري المحتل لكن عربان الخليج بالتعاون مع الدول الغربية قتلوا مرجعية البند المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي والقضية الفلسطينية والجولان السوري المحتل وحولوه إلى بند للحديث عن سورية.
وعن إحالة بعض الملفات المتعلقة بالأزمة في سورية إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت عليها أوضح الجعفري أن هذه عبارة عن حركة استعراضية وهي للابتزاز السياسي واستمرار مسلسل التشهير والضغط الإعلامي والإنساني على الحكومة السورية بعد عجز فرضها في مجلس الأمن مبينا أنه يكفي أن توجه مجموعة دول في الأمم المتحدة رسالة لرئيس الجمعية العامة وتطلب فيها عقد جلسة.
ولفت مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن هناك معطيات تدل أن النظام أحادي القطب انتهى وحل مكانه نظام تعدد الأقطاب مع ظهور الدور الروسي والصيني ودول البريكس في ظل معارك طحن عظام دبلوماسية يشهدها مجلس الأمن الدولي حاليا لافتا إلى أن اللغة الأحادية الجانب والعمياء سياسيا ودبلوماسيا التي يتحدث بها الوفدان الأمريكي والبريطاني في مجلس الامن تشعر بأنهما لا يقران بوجود شيء اسمه نظام عالمي.
وأوضح الجعفري أن الخلافات العربية العربية غيبت دور الجامعة العربية في الأمم المتحدة ولا سيما بعد تجميد عضوية سورية فيها وهيمنة أنظمة الخليج عليها كما أنها أضعفت دور المجموعات الآسيوية والإفريقية ومجموعة الـ 77 وحركة عدم الانحياز وذلك لأنها كانت كتلة ضاغطة في كل تلك المجموعات.
 



عدد المشاهدات:4846( الجمعة 18:36:09 2018/03/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2019 - 5:36 ص

ريف الحسكة | الجيش العربي السوري يخوض اشتباكات عنيفة ضد الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...