-->
الأربعاء22/5/2019
م23:25:22
آخر الأخبار
ضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانالسيدة أسماء الأسد تزور مركز الأطراف الاصطناعية للجرحى في حماةوزارة الدفاع الروسية : تعرض قاعدة "حميميم" الروسية لقصف صاروخيالحرس الثوري: السفن الحربية الأمريكية بالمنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني روحاني: العدو يركز على الضغط الاقتصادي ومنع إيران من أن تكون قويةالرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةغرفة تجارة حلب تستنجد بأعضاء مجلس الشعب واشنطن خائفة من التخلف التقني؟ ...ناصر قنديلأميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطاستغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرمانا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةطائرات مسيّرة مذخرة بالقنابل استهدفت محطة كهرباء الزارة بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيهواوي ترد على حظر أندرويدهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبداللهتركيا لا تزال تناور... حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ســـوريــة الآن >> بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولان

خليل موسى موسى
بحر من السوريين فاض وطنية، غمر ضفتي الجولان العربي السوري، قسم محتل في مجدل شمس وامتدادها، وقسم آخر محرر عند أعالي تلة عين التينة المطلة مباشرة على المجدل، يفصل بينهما وادٍ من سنوات الاحتلال وانتظار الحرية، إذ بدأت تغرقه نوايا وشيكة للتحرير، علّ سفنَ الخلاص من الصهيوني، تعبر إلى ضفة الوطن الصامدة منذ سنة 1967.

فمن أقصى الجنوب، جاء إثبات وتثبيت الحق السوري والتمسك بانتماء الجولان المحتل للوطن، ولم يكن ليحتاج في هذا اليوم أكثر من وقفة احتفالية بعيد الجلاء، إذ أن الجلاء يعتبر عيد الأعياد الوطنية لدى السوريين منذ عام 1946، حين أُجليَ الاحتلال الفرنسي في مثل هذا اليوم عن كامل الأراضي السورية، وأُعلنت حينها سورية دولة مستقلة، بنَيل حريتها بعد نضال شعبي، قاده عدد من الوطنيين السوريين، وأطلقوا الثورة السورية الكبرى بقيادة عامة للأمير سلطان باشا الأطرش في جبل العرب.
اليوم في الذكرى الثالثة والسبعين للجلاء، ارتفع العلم العربي السوري في مجدل، وسط عدد كبير من السوريين الجولانيين، المجتمعين من كل البلدات ضمن القسم المحتل من الهضبة، متجاهلين كلَّ ما قام به الاحتلال الصهيوني في إجراءات قمعية بمحاولة منه منع هذا التجمع الجماهيري ليقابل على الضفة المواجهة في عين التينة مئات المجتمعين لإعلان البدء بالاحتفال الوطني بهذه المناسبة.


القيادة السورية لم تُغفل أهمية هذه المناسبة في هذا المكان بالذات، ولم تختر أي منصة للإدلاء بما لديها إلا تلة عين التينة المطلة على القسم المحتل، والمعروفة بـ “تلة الصيحات”.

جرت مراسم الاحتفال برعاية الرئيس السوري بشار الأسد، بعد رفع النشيد الوطني السوري من أعلى التلة، وخرج تصريح من ممثل راعي الاحتفال، الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال هلال يؤكد على تحرير الجولان كاملاً، كما أنه لم يستثنِ فلسطين المحتلة من هدف التحرير، هلال وخلال ما تحدّث به للسوريين في الجولان، شدّ من عزيمتهم وأكد على جهوزية الجيش العربي السوري، في استكمال تحرير كامل بقاع الأرض السورية، فكما تم تحرير الأراضي من الإرهاب التكفيري، سيتم تحرير الجولان من الإرهاب الصهيوني وهو الداعم السياسي لذلك التكفيري الذي انتشر وتمدد في بقاع كثيرة من سورية قبل أن يتم استئصاله، وهنا يصف الأمين العام المساعد ما يجري من تحرير على أنه جلاء جديد سيصل إلى فلسطين المحتلة.


لم يقتصر الاحتفال بذكرى الجلاء على هضبة الجولان، إنما تمدد ليصل بحشوده الجماهيرية إلى مدينة البعث وسط محافظة القنيطرة، ليكون احتفالا مركزياً يليق بالمناسبة.
المصدر: موقع المنار
 



عدد المشاهدات:1110( الخميس 08:27:06 2019/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2019 - 11:20 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...