الاثنين21/10/2019
م13:11:24
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبالفيديو ...قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراقمجلس الوزراء يحدد توجهات الإنفاق في الموازنة للعام 2020.. تعزيز صمود قواتنا المسلحة ودعم ذوي الشهداء والجرحى وتوفير المتطلبات الأساسية..موسكو: لا استقرار في سورية إلا على أساس احترام وحدتها وسلامتها … العلم الوطني يرفع فوق قصر «يلدا» والجيش يتصدى لمرتزقة أردوغان بريف الحسكةقوات أميركية تخرج من سوريا.. ووجهتها الجديدة تكشف كذبة ترامبالمتحدث باسم الخارجية الإيرانية: طهران ترفض إقامة مواقع عسكرية تركية في سورياهدف جديد لـ"قراصنة الصرف".. وملايين الدولارات بأيادي اللصوصتاجر: صندوق مبادرة قطاع الأعمال يمول إجازات الاستيراد الممنوحة من 15 الشهر ولمن أودع 10 بالمئة من قيمتهايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلب الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةموقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبليةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> بين المحرر والمحتل.. النشيد الوطني السوري يرتفع بين ضفتي الجولان

خليل موسى موسى
بحر من السوريين فاض وطنية، غمر ضفتي الجولان العربي السوري، قسم محتل في مجدل شمس وامتدادها، وقسم آخر محرر عند أعالي تلة عين التينة المطلة مباشرة على المجدل، يفصل بينهما وادٍ من سنوات الاحتلال وانتظار الحرية، إذ بدأت تغرقه نوايا وشيكة للتحرير، علّ سفنَ الخلاص من الصهيوني، تعبر إلى ضفة الوطن الصامدة منذ سنة 1967.

فمن أقصى الجنوب، جاء إثبات وتثبيت الحق السوري والتمسك بانتماء الجولان المحتل للوطن، ولم يكن ليحتاج في هذا اليوم أكثر من وقفة احتفالية بعيد الجلاء، إذ أن الجلاء يعتبر عيد الأعياد الوطنية لدى السوريين منذ عام 1946، حين أُجليَ الاحتلال الفرنسي في مثل هذا اليوم عن كامل الأراضي السورية، وأُعلنت حينها سورية دولة مستقلة، بنَيل حريتها بعد نضال شعبي، قاده عدد من الوطنيين السوريين، وأطلقوا الثورة السورية الكبرى بقيادة عامة للأمير سلطان باشا الأطرش في جبل العرب.
اليوم في الذكرى الثالثة والسبعين للجلاء، ارتفع العلم العربي السوري في مجدل، وسط عدد كبير من السوريين الجولانيين، المجتمعين من كل البلدات ضمن القسم المحتل من الهضبة، متجاهلين كلَّ ما قام به الاحتلال الصهيوني في إجراءات قمعية بمحاولة منه منع هذا التجمع الجماهيري ليقابل على الضفة المواجهة في عين التينة مئات المجتمعين لإعلان البدء بالاحتفال الوطني بهذه المناسبة.


القيادة السورية لم تُغفل أهمية هذه المناسبة في هذا المكان بالذات، ولم تختر أي منصة للإدلاء بما لديها إلا تلة عين التينة المطلة على القسم المحتل، والمعروفة بـ “تلة الصيحات”.

جرت مراسم الاحتفال برعاية الرئيس السوري بشار الأسد، بعد رفع النشيد الوطني السوري من أعلى التلة، وخرج تصريح من ممثل راعي الاحتفال، الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال هلال يؤكد على تحرير الجولان كاملاً، كما أنه لم يستثنِ فلسطين المحتلة من هدف التحرير، هلال وخلال ما تحدّث به للسوريين في الجولان، شدّ من عزيمتهم وأكد على جهوزية الجيش العربي السوري، في استكمال تحرير كامل بقاع الأرض السورية، فكما تم تحرير الأراضي من الإرهاب التكفيري، سيتم تحرير الجولان من الإرهاب الصهيوني وهو الداعم السياسي لذلك التكفيري الذي انتشر وتمدد في بقاع كثيرة من سورية قبل أن يتم استئصاله، وهنا يصف الأمين العام المساعد ما يجري من تحرير على أنه جلاء جديد سيصل إلى فلسطين المحتلة.


لم يقتصر الاحتفال بذكرى الجلاء على هضبة الجولان، إنما تمدد ليصل بحشوده الجماهيرية إلى مدينة البعث وسط محافظة القنيطرة، ليكون احتفالا مركزياً يليق بالمناسبة.
المصدر: موقع المنار
 



عدد المشاهدات:1271( الخميس 08:27:06 2019/04/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 12:50 م

 

قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة من قواعدها بريف حلب عبر طريق تل تمر باتجاه العراق

دخول دبابات وآليات الجيش العربي السوري وانتشارها في نقاط مختلفة بريف الرقة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...