الخميس27/2/2020
ص1:26:56
آخر الأخبار
عون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهمابدء تأهيل طريق دير الزور البوكمال المتضرر جراء الإرهابالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلأردوغان: تركيا ستتخطى قريبا عقبة المجال الجوي في إدلب وزير الحرب الأمريكي: الولايات المتحدة لن تعود إلى الحدود السورية التركيةهيئة الاستثمار السورية: تسهيل الإجراءات وتخفيض التكاليف عبر مشروع المحطة الواحدةمجلس الشعب يوافق على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب(صور وفيديو) بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بعد تحريرها من الإرهاب شبكة تربط بين القرى... الجيش السوري يعثر على أنفاق هائلة بريف إدلب - فيديومع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضح روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونالتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟رضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومابعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> الجيش يمنع وصول إمدادات عسكرية تركية لأدواتها ويدخل أطراف «خان شيخون»

أرسل الجيش السوري وعلى طريقته رسالة واضحة للنظام التركي، بإرغامه الأرتال العسكرية المرسلة من أنقرة لنجدة إرهابيي «خان شيخون» على وقف تقدمها،

 

 معطياً إشارات تحذير واضحة لأي محاولة إنعاش تركية جديدة للإرهابيين، ومعلناً في الوقت ذاته قرب انتهاء المعادلات التي فرضتها اتفاقية «مناطق خفض التصعيد» وما تبعها من نشر للنقاط العسكرية التركية، وهذه المرة بدعم روسي مؤكد بعد إعطاء موسكو كل الفرص المتاحة لأنقرة لتنفيذ وعود كان واضحاً ومنذ البداية بأنها لن تنفذها.
دمشق وعبر وزارة الخارجية والمغتربين أدانت بشدة قيام آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين المهزومين من جبهة النصرة.
وكشف مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة «سانا» الرسمية بأن دخول القافلة التركية «يؤكد مجدداً استمرار الدعم اللامحدود الذي يقدمه النظام التركي للمجموعات الإرهابية».
المصدر حمل النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، والذي يشكل انتهاكاً سافراً لأحكام القانون الدولي.
وختم المصدر تصريحه بالقول: «إن سورية تؤكد أن هذا السلوك العدواني للنظام التركي لن يؤثر بأي شكل على عزيمة وإصرار الجيش العربي السوري على الاستمرار في مطاردة فلول الإرهابيين في «خان شيخون» وغيرها، حتى تطهير كامل التراب السوري من الوجود الإرهابي».
مصادر ميدانية من داخل جبهات القتال المحتدمة في خان شيخون كشفت لـ«الوطن»، بأن الطيران الحربي السوري نفذ صباح أمس، قصفاً بالرشاشات على ميليشيا «فيلق الشام»، التي كانت تستطلع الطريق أمام الرتل التركي عند الأطراف الشمالية لمدينة معرة النعمان، ما أدى إلى توقف الرتل الأكبر من نوعه، والمتوجه إلى خان شيخون إثر مقتل إرهابي وجرح ٣ آخرين من الميليشيات.
وأشارت المصادر، إلى أن الجيش السوري يستهدف تعزيزات الإرهابيين في خان شيخون، والتي تصلهم عبر الطريق الدولي الذي يربط حلب بحماة، والذي سلكه الرتل العسكري التركي.
وأكد مصدر معارض مقرب من «الجبهة الوطنية للتحرير»، التي شكلها النظام التركي في إدلب وتقود ميليشياته فيها، أن الرتل العسكري التركي ما زال متوقفاً داخل أحد أحياء معرة النعمان، بعد لجوئه إليها حتى لحظة تحرير هذا الخبر، من دون أن يتمكن من استكمال طريقه داخل خان شيخون إلى مورك، ولفت إلى أن الاتصالات التي تجريها أنقرة مع موسكو، لم تتوصل إلى نتائج بعد بهذا الشأن.
واستبعد المصدر ما روجت له وسائل إعلام معارضة، بأن النظام التركي يستهدف سحب نقطة المراقبة في مورك لتأسيس نقطتين جديدتين شمالي خان شيخون وإلى الجنوب من معرة النعمان، لأن نقاط المراقبة الـ١٢، محددة سلفاً مع الضامن الروسي لـ«سوتشي» و«أستانا» ولا يمكن إنشاء نقاط أخرى من دون العودة إليه.
على صعيد ميداني مواز، بسط الجيش سيطرته على تلتي النمر والسيرياتيل وحرش الخان ووادي الفتح بريف إدلب الجنوبي الغربي، ما جعله يسيطر نارياً على الأوتوتستراد الدولي بين خان شيخون ومعرة النعمان، وثبت نقاطاً له في المواقع التي حررها من قبضة تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه.
تقدم الجيش المتسارع دفع «النصرة» إلى إعلان النفير العام عبر جوامع خان شيخون، ودعوة التنظيمات الإرهابية من أرياف حماة وحلب للقتال إلى جانبها، وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن سيطرة الجيش على المواقع المذكورة أمس، وعلى حاجز الفقير غربي خان شيخون ليل أول من أمس جعلته على بعد 396 متراً فقط، من مدخل خان شيخون الغربي.
وأوضح المصدر، أن الجيش مرابض على تخوم خان شيخون حتى ساعة إعداد هذه المادة، وشدد الخناق على تنظيم «النصرة» وحلفائه.

الوطن - وكالات



عدد المشاهدات:1495( الثلاثاء 02:39:01 2019/08/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 10:47 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...