الجمعة15/11/2019
م15:24:49
آخر الأخبار
لبنان.. الأطراف السياسية تتفق على "تزكية" الصفدي رئيسا للحكومةتسمم عشرات التلاميذ في مدرسة بمصرإعادة فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنانلبنان | الانهيار يتسارع والمصارف ترفض طلبات بسحب 7 مليارات دولار إلى الخارج: هل يتمّ تشريع منع تحويل الأموال؟العثور على لوحة نصفية جنائزية أثرية سرقها تنظيم (داعش) الإرهابي من أحد المدافن التدمريةالجعفري: التنظيمات الإرهابية في إدلب تواصل اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية ومن واجب الدولة تخليصهم من إرهابها-فيديوالحرارة إلى انخفاض وهطولات مصحوبة بالرعد على المناطق الغربية والجنوبيةالرئيس الأسد لقناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا: الوجود الأمريكي في سورية سيولد مقاومة عسكرية تؤدي إلى خسائر بين الأمريكيين وخروجهم الخامنئي: الوجود الأمريكي في المنطقة أدى إلى انتشار التنظيمات الإرهابيةالشرطة العسكرية الروسية تؤمن قاعدة جوية اخلاها الاحتلال الأمريكي شمالي سورياتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةوزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023قراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيحاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة فتاة مصرية- فيديوالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهارخبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمصادر في "داعش": "الخليفة" إبراهيم الهاشمي غير معروف وهو ليس التركماني كما تدّعي أميركا سورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغارياامتحان لغة أجنبية استثنائي للقيد في درجة الماجستيرالجيش السوري يُمسك الحدود شرق القامشلي- فيديوإصابة 3 مدنيين جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على حيي حلب الجديدة والحمدانيةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتعاني من الأرق.... إحذر النوبة أو السكتة!9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكيوفاة الفنان التشكيلي علي السرمينيتخلت عن الارتباط الأحادي.. وتزوجت 3 رجال دفعة واحدةبعد ان خسرت 40 كغ من وزنها ...انفصلت عن زوجها الذي نعتها بالسمينةالمناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديمالصين تطلق مشروع الجيل السادس للاتصالالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟مقاربة الرئيس الأسد للعلاقات مع تركيا ..... بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصادي

أجرى مجلس الوزراء مراجعة لمجريات خطة الدولة لتنمية الريف المحرر من الإرهاب في محافظة الرقة وتم الطلب من الوزارات الإسراع بتفعيل المديريات التابعة لها واستكمال إعادة الخدمات الأساسية والبنى التحتية وتأمين متطلبات عودة الأهالي الى تلك المناطق وكلف وزارتي الكهرباء والأشغال العامة والإسكان المباشرة بتوفير التيار الكهربائي لجميع القرى والبلدات والإسراع بتأهيل طريق الرقة- حلب لإعادة ربط الريف المحرر بباقي المناطق.

وعرض وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خطة الدولة لتنمية ريف الرقة المحرر موضحا أن المكتب التنفيذي والأمانة العامة لمحافظة الرقة والوحدات الإدارية و25 مديرية وجهة ومؤسسة تمارس عملها وتؤدي خدماتها في الجزء المحرر من المحافظة في حين يتم استكمال عودة المديريات المتبقية إلى عملها.

وفي سياق آخر اعتمد المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء برنامج المواصفات المعتمدة والتسويق الخارجي للمنتجات الزراعية الاستراتيجية بكل مراحلها (الزراعة..الإنتاج .. التعبئة.. التصدير) بما يشجع الاستثمار الزراعي ويسهم بتنظيم وتسهيل دخول المنتجات الزراعية السورية للأسواق الخارجية.

وقرر المجلس تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ التوصيات التي خلصت إليها مجموعة العمل المكلفة إصلاح مؤسسات القطاع العام الاقتصادي وتشمل مهامها تخطيط وتنفيذ إصلاح وتطوير وإعادة هيكلة القطاع المذكور بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأقر المجلس منهجية الترميز الوطني للخدمات التي تقدمها الجهات العامة للمواطنين والمراسلات المتبادلة بين هذه الجهات بحيث تمثل كل خدمة رمزا الكترونيا خاصا وتشكل هذه المنهجية خطوة أساسية في مشروع الحكومة الالكترونية باعتبارها تسهل وتسرع تبادل البيانات والمعلومات الكترونيا.

واستعرض المجلس الإجراءات المتخذة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتوفير الطحين وفق المواصفات المعتمدة وتحسين نوعية رغيف الخبز حيث أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف الحرص على تأمين مخصصات المطاحن بشكل منتظم وتشديد الرقابة على عملها لتوفير رغيف الخبز بالجودة والنوعية المطلوبة.

وخصص المجلس ملياري ليرة لمحافظتي حماة وريف دمشق لاستكمال المشاريع الخدمية والتنموية التي تم إطلاقها في المحافظتين.

وفي تصريحات للصحفيين بين وزير الإدارة المحلية والبيئة أن غالبية المديريات والمؤسسات الحكومية بدأت ممارسة أعمالها وتقديم خدماتها في المناطق المحررة من الرقة في حين أن عدم وضع بعض المؤسسات بالخدمة يعود لأسباب تتعلق بتأمين الاتصالات والكهرباء وهو أمر تتم معالجته لعودتها إلى العمل لافتا إلى أن الحكومة تولي اهتماما بمشاريع المياه والزراعة ويجري العمل لتنفيذ مشروع “طريق شويحان” الذي يصل بين القسم الغربي والشرقي لمدينة الرقة.

بدوره أشار وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إلى أهمية الترميز الوطني كأحد المشاريع المهمة في الحكومة الالكترونية التي تسمح وتسهل للمواطن الدخول إلى الخدمة التي يريدها مبينا أنه سيتم خلال الشهر القادم إطلاق خدمة التوقيع الالكتروني.

منذر العمري



عدد المشاهدات:638( الأحد 20:02:29 2019/08/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/11/2019 - 3:21 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين بالفيديو... أسود تنصب كمينا لفيل ولا تترك له فرصة للنجاة بالفيديو.. خطأ "مضحك" يحرم متزحلقة روسية من الميدالية الذهبية مؤقتا بالفيديو... طبيب أسنان يستخدم العنف مع طفل خلال علاجه ويرميه إلى الخارج بالفيديو... أمريكية كادت أن تقع في وادي غراند كانيون خلال التقاط صورة المزيد ...