الثلاثاء15/10/2019
ص9:44:25
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهابعد دخوله منبج وريف الرقة.. الجيش السوري يتوجه نحو ريف عين العربسقوط الحُلمَين التركي والكردي في سوريا....بقلم عمر معربونينص الإتفاقية بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية المنحلة ( قسد )دمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> (قسد) المدعومة أمريكياً تضيف تهجير الأهالي إلى قائمة جرائمها بمناطق انتشارها في الجزيرة السورية

سانا | تواصل ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية عمليات التنكيل بالمدنيين والتضييق عليهم في مناطق انتشارها في الحسكة والرقة وريف دير الزور بحجج وذرائع واهية حيث طالت عمليات الاختطاف عددا من الشباب لسوقهم إلى صفوفها إضافة إلى ترحيل أسر هجرها إرهابيو “داعش” من مدينة الحسكة إلى مخيم العريشة وسط حالة من الفوضى وانعدام الأمن تسود مناطق انتشارها.

ففي ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه عشرات آلاف المدنيين جلهم من الأطفال والنساء في مخيم الهول الذي تتحكم به ميليشيا “قسد” ذكرت مصادر أهلية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن امرأة وطفلا أصيبا بحروق جراء احتراق أربع خيم في القسم الثامن في المخيم ما يعكس واقع الخدمات وعوامل الأمان المعدومة فيه.

ولفتت المصادر إلى أن دوريات الميليشيا اختطفت شابين من مدينة الحسكة وساقتهما إلى التجنيد الإجباري بينما اختطفت ولأسباب مجهولة رئيس المجمع التربوي في تل براك بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

الميليشيا الانفصالية تختلق الحجج والذرائع لتبرير اعتداءاتها وعنصريتها في تعاملها مع مكونات المجتمع المحلي وخاصة الشباب وهي عنصرية تحاكي أسلوب داعمها الأمريكي وفي هذا الإطار أكدت المصادر أن دوريات من ميليشيا “قسد” والأسايش عمدوا إلى ترحيل 5 أسر تقيم في مدينة الحسكة إلى مخيم العريشة تنفيذا لحزمة قرارات وأوامر صارمة وضعتها الميليشيا لمنع العائلات من غير أبناء مدينة الحسكة من الإقامة فيها.

وفي ريف دير الزور أكدت مصادر محلية مقتل شخص جراء دهسه من قبل سيارة تابعة لميليشيا “قسد” في قرية الطاهات جنوب بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي الشرقي في الوقت الذي أغلقت فيه دوريات تابعة لها جميع الطرق المؤدية إلى منطقة المعامل من جهة بلدات ريف دير الزور الشمالي لأسباب مجهولة.

وفي الرقة تم توقيف عشرات الشبان من قبل دوريات وحواجز الميليشيا لإجبارهم على حمل السلاح ضمن صفوفها في حين داهمت دورية مسجد الإمام النووي بالمدينة واختطفت مؤذنه واقتادته إلى جهة مجهولة وكذلك اختطف عناصر حاجز قرية الكنطري بريف المحافظة الشمالي طفلا لإلحاقه عنوة بما تسميه “واجب الدفاع الذاتي” بفارق ساعات فقط عن اختطاف امرأتين في مخيم الحمودلي بالريف الغربي.

وفي سياق الفلتان الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة “قسد” أفادت المصادر بمقتل وإصابة عدد من عناصر هذه الميليشيا ذاتها جراء ظاهرة الاقتتال الداخلي بين المجموعات التابعة لها على توزيع صلاحياتها والمناطق التي تحتكم عليها وتنفذ أجندتها فيها حيث قتل 5 مسلحين من “قسد” بإطلاق نار وتفجير عبوات في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وفي قرية الدحلة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وعلى طريق مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

وتشهد مناطق انتشار الميليشيا الانفصالية حملات دهم وتفتيش للمنازل بحجة البحث عن خلايا نائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي لإلقاء القبض على الشباب وزجهم في معسكرات التجنيد القسري ناهيك عن مصادرة منازل المواطنين عنوة ومنحها لعناصرها والاستيلاء على محاصيل الحبوب والقطن لتهريبها وبيعها خارج الوطن.



عدد المشاهدات:485( الاثنين 02:36:41 2019/09/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 9:04 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...