السبت25/1/2020
م20:52:33
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترمصدر عسكري : أعمال الجيش ستشمل عمليات ميدانية كاسحة لا تتوقف قبل اجتثاث ما تبقى من الإرهاب المسلح بكل مسمياته وأشكالهالجيش السوري على بعد أقل من 500 متر من أكبر معقل لـ(النصرة) جنوب إدلبالدفاع الروسية: إقامة 3 ممرات إنسانية لخروج المواطنين من منطقة خفض التصعيد في إدلبالخارجية: عمليات الجيش وحلفاؤه في حلب وإدلب لن تتوقف ...و تأتي استجابة لمناشدات المواطنين ورداً على جرائم الإرهابييننتنياهو: لدينا فرصة لن تعود وترامب أكبر صديق لـ "اسرائيل" على مدى التاريخسياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!بعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السوريةانتحار فتاة في منطقة الميادين بدير الزور يكشف أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يطهر قرى وبلدات بريف إدلب ويتقدم على اتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيينالجيش السوري يطرق أبواب معرة النعمان ويطهر بلدة معرشمارين الاستراتيجيةالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …العلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!أي حليب يحافظ على الشباب؟نادية لطفي في "العناية المركزة" للمرة الثانية بعد تدهور حالتها الصحية«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريلهذا السبب تمنع الأمم المتحدة مسؤوليها من استخدام واتساب!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجيانتفاضة العراق لـ ترامب:
الخروج سلماً…
 أو بالمقاومة المسلحة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> رد سوري على ترامب: النفط لنا وسنعيده بشتى الوسائل

محمد عيد | ردت دمشق على الموقف الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول رغبته بالتصرف بالنفط السوري كيفما شاء عبر التلويح بتفعيل مقاومة شعبية كان الرئيس السوري بشار الأسد قد أتى على ذكرها في لقائه مع وسيلة إعلامية روسية كأسلوب أنجع للتعاطي مع سياسة رئيس أمريكي اختار وخلافا لمن سبقه ألا يغلف أطماعه في ثروات الشعوب بلبوس "رحماني".

سنعيد حقول النفط بشتى الوسائل

رفض نائب وزير الكهرباء السوري الدكتور حيان سلمان توصيف ترامب بأنه سارق للنفط السوري، فالسرقة وفق سلمان هي عمل يتم بسرية تامة وغالبًا ما يكون تحت جنح الظلام، فيما ترامب ينهب النفط السوري علانية وبدون أي تحفظ أو حياء "وهذا عدوان موصوف وفعل احتلال يجب أن يلقى كل مقاومة".

معاون وزير النفط السوري وفي حديثه لموقع "العهد" الإخباري لفت إلى أن "الحكومة السورية ستقارب الموضوع من زاوية قانونية وفق الأصول المتفق عليها دوليًا رغم تيقنها من أن هذا الإحتلال والعدوان الأمريكي لن يزول إلا بالمقاومة الشعبية التي تبدو دمشق بوارد بلورتها وتقديم كل صنوف الدعم لها حين تنشأ في شمال شرق البلاد".

حيان رفض تخوين المكون الكردي "بين العرب خونة وبين الأكراد خونة، وليس الجميع بخونة"، مضيفًا بأنه لا يعتريه أدنى شك في أن السوريين الأكراد سيكونون في عداد هذه المقاومة الشعبية التي "أشار إليها الرئيس الأسد في لقائه مع قناة روسيا 24 والتي ستعيد لنا حقول نفطنا لنستثمره مجددا في مشاريع إعادة بناء البنى التحتية لهذا الوطن العزيز".

سلمان غمز من الخيارات السيئة لبعض القيادات الكردية التي لا تزال تراهن على الأمريكي وتفتح القنوات العلنية مع السعودية والكيان الصهيوني "ماذا تعني زيارة وفد من هذه الميليشيات بالأمس للرياض التي دعمت كل أشكال الإرهاب في سوريا؟ وماذا سيقرر هؤلاء وهم يقطعون مع دمشق؟ يجب أن يخجلوا من علاقتهم مع الكيان الصهيوني التي باتت على كل لسان، فهذه العلاقة تدينهم وتنفر بقية السوريين منهم وستبقى وصمة عار على جبينهم".

المقاومة تزيل التناقضات

من جانبه أشار عضو مجلس الشعب السوري رياض طاووز إلى أن "المقاومة الشعبية تبدو السبيل الأوحد لإستعادة حقوق الشعب السوري كاملة في نفطه وثرواته"، موضحا أن الإتصالات التي تردهم كأعضاء مجلس شعب من أبناء المناطق الشمالية الشرقية من سوريا "تبدي الإستعداد الحقيقي لفتح النيران على المحتل من جميع أبنائنا هناك".

طاووز وفي حديثه لموقع "العهد" الإخباري لفت إلى أن "المقاومة التي ستحظى برعاية رسمية سورية ستلغي كل الخلافات الموجودة بين أبناء سوريا هناك بكل مكوناتهم، فحين تحضر الوحدة الجامعة تغيب كل الإنتماءات الضيقة، ولا نسمع حينها بعرب وأكراد وآشوريين وسريان وغيرهم .. كلهم سوريون".

كما شدد طاووز على أن السوريين مؤمنون بأن أرضهم ونفطهم سيعود لهم في نهاية المطاف ومرد ذلك إلى خوف القيادة الأمريكية من الخسائر البشرية التي ستنجم عن المقاومة الشعبية المؤملة "وهو أمر لا يمكن لرئيس أمريكي أن يحتمله سيما وأنه بنى سياسته على ابتزاز الآخرين بالمال بعيدا عن زج قواته في المعارك".
 



عدد المشاهدات:1603( السبت 11:54:55 2019/12/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/01/2020 - 8:50 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...