السبت25/1/2020
ص10:19:9
آخر الأخبار
الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن الدفاع الروسية: الجيش السوري يصد هجوما لـ70 مسلحا في حلب ويستعيد مواقعه في إدلبزلزال بقوة 6.9 درجات بالقرب من الحدود السورية التركيةوقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهملافروف: يجب القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلبميركل تعلن دعمها للقاء ألماني تركي روسي فرنسي حول سوريامنتخب سورية يخسر أمام مايتي بورت الفلبيني في بطولة دبي الدولية لكرة السلةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السوريةانتحار فتاة في منطقة الميادين بدير الزور يكشف أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش السوري يطرق أبواب معرة النعمان ويطهر بلدة معرشمارين الاستراتيجيةالجيش السوري يستأنف عملياته العسكرية ويتقدم حتى 4 كم من مدينة معرة النعمانالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …العلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!أي حليب يحافظ على الشباب؟«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»القبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريلهذا السبب تمنع الأمم المتحدة مسؤوليها من استخدام واتساب!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجيانتفاضة العراق لـ ترامب:
الخروج سلماً…
 أو بالمقاومة المسلحة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> ميليشيات تركيا تصعّد شمال حلب وفي غربها بـ«منيان» … الطريق بين «عين عيسى» و«تل تمر» في عهدة الجيش

أسفرت تضحيات الجيش العربي السوري وصموده على خطوط انتشاره في مناطق التماس مع المحتل التركي في رأس العين وتل أبيض، إضافة إلى ضغوط موسكو على أنقرة، عن البدء بتطبيق شق اتفاق «سوتشي»، الموقع في ٢٢ تشرين الأول بين الرئيسين الروسي والتركي، الخاص بسيطرة الجيش السوري على الطريق الدولي حلب الحسكة والمعروف بـ«M4».

 

وتأتي أهمية الأوتستراد الدولي بأنه يصل بين حلب والعراق عند القامشلي، على حين يعتبر قسمه الذي يربط بين ناحية تل تمر وناحية عين عيسى، بأنه عقدة مواصلات طرقية ويربط بين مناطق إستراتيجية في الجزيرة السورية، ولذلك سارع جيش الاحتلال التركي ومرتزقته إلى السيطرة على نقاط منه، لفرض أمر واقع قبل الرجوع إلى نص «سوتشي» الخاص به لتنفيذه ووضعه في عهدة الجيش السوري، بإشراف روسي إثر مفاوضات شاقة بين عسكريين روس وأتراك قبل أسبوعين تكللت بالنجاح.
وأوضح مصدر ميداني في الحسكة لـ«الوطن»، بأن الجيش السوري سيثبت نقاطاً عسكرية له على الطريق بين تل تمر وعين عيسى، مشيراً إلى أن بدء عملية انسحاب جيش الاحتلال التركي وميليشياته العسكرية، التي تسمي نفسها «الجيش الوطني» إضافة إلى «قسد» من الأوتستراد الدولي بين تل تمر وعين عيسى، جاء بعد يومين من تسيير دورية عسكرية مشتركة روسية تركية على الطريق لتنفيذ عملية تفتيش فيه، وبعد ١٠ أيام من الاتفاق بين العسكريين الروس والأتراك حول ذلك، وإثر انتشار قوات عسكرية روسية في بلدتي تل تمر وعين عيسى، ومواصلة عملية تفكيك الألغام في صوامع الحبوب في منطقتي «عالية» و«تل تمر»، وإطلاق العمل بمحطة الكهرباء الفرعية في منطقة مخيم «مبروك» للنازحين الواقع بين رأس العين وتل أبيض.
ولفت المصدر إلى أنه من المبكر القول: إن طريق حلب الحسكة بات آمناً بشكل كامل أمام حركة السير، في انتظار تأسيس نقاط المراقبة الروسية التركية، وتثبيت نقاط انتشار الجيش السوري على الطريق، وكذلك إعادة انتشار الجيش السوري في بعض مقاطع الطريق، الذي تتواجد فيه «قسد» بريف حلب الشمالي الشرقي وأرياف الرقة وفي محيط القامشلي ومناطق أخرى من الجزيرة السورية.
في سياق منفصل، استشهد مدني وجرح ثلاثة آخرين جراء استهداف إرهابيين يتمركزون في جمعية الصحفيين بخان العسل، غرب مدينة حلب ومنطقة منيان المتاخمة، بقذائف صاروخية، في تصعيد جديد دأبت على انتهاجه الميليشيات الموالية لتركيا و«جبهة النصرة» والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بها بحق السكان الآمنين في أحياء غرب المدينة، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، والذي لفت إلى أن مدفعية الجيش وسلاح الصواريخ لديه دمروا منصات لإطلاق القذائف في خان العسل والمنصورة، وقتلوا وجرحوا عدداً من الإرهابيين.

الوطن



عدد المشاهدات:911( الثلاثاء 06:53:54 2019/12/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/01/2020 - 9:52 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...