الجمعة17/1/2020
م16:24:46
آخر الأخبار
الجيش العراقي: خروج القوات الأمريكية قرار سيادي ويشمل جميع أراضي البلادبعد الزيارة المشبوهة.. استجواب برلماني "لاذع" للغنوشياستهداف عجلة محملة بمواد لوجستية تابعة للسفارة الأمريكية في العراقمصر: إرسال قوات تركية إلى ليبيا يؤثر سلبا على مؤتمر برلينملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سوريةمقتل جنديين للاحتلال التركي و5 إرهابيين بانفجار سيارة مفخخة بريف الرقةوصول جزء من تجهيزات محطة حلب الحرارية .. بدء التحضيرات لإطلاق العمل بالمجموعة الخامسة خلال ١٨ شهراًكيليتشدار أوغلو: أردوغان يرتكب أخطاء فادحة في سورية وليبياالصفعة التي وُجّهت لأميركا كانت بالضربة التي استهدفت هيبتها ..السيد خامنئي للعرب: مصير المنطقة يتوقف على تحررها من الهيمنة الأميركية شحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسياقريباً مصنع صيني لإنتاج السيلكون في سورية بتكلفة 67 مليون دولارخسائر عسكرية وانكفاء ميداني في سورية.. ما هي الرسالة الأمريكية؟رهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيزوجة قتيل فيلا نانسي عجرم تروي ما فعله قبل مصرعهدمشق| ضبط تاجر مخدرات جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالإرهابيون يصعدون اعتداءاتهم على المدنيين ويواصلون منع الأهالي من الوصول إلى الممرات بريفي إدلب وحلب.. والجيش يردمن سوريا إلى ليبيا.. دفعة جديدة من مرتزقة أردوغان في طرابلستوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66دراسة: المشاكل المالية تسبب اضطرابات نفسية وعقليةأي حليب يحافظ على الشباب؟مصر.. ما قصة قبلة فاتن حمامة التي أفقدت عمر الشريف وعيه؟الفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> المؤتمر القضائي يبحث تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائية

ناقش المؤتمر القضائي السابع الذي انطلق في مدينة اللاذقية اليوم تعزيز مقومات منظومة العدالة واستقرار المنظومة القضائية بهدف تطويرها بكل مفاصلها وبما يحقق العدالة وضمان الحقوق للجميع.

وزير العدل القاضي هشام الشعار تحدث في كلمة له حول دور القانون في تحقيق الضوابط وإحقاق الحق ثم تنفيذ العقوبات المتوجبة ضمن إطار التطبيق الأمثل والاختزال الأفضل للإجراءات واستخدام كل وسائط التبسيط لأن العدالة المتأخرة هي أشبه بالظلم موضحاً أنه يجب جمع واختزال ما سيتم تبادله معرفياً في توصيات محددة لتكون برنامج عمل للسنة القادمة.

وأشار الشعار إلى أنه سيتم تدوين كل الآراء والأفكار والاقتراحات على مدى يومين كاملين سواء ما يتعلق بسمو العمل القضائي وتطوير المخزون العلمي بهدف مواكبة العدالة لتحديات العصر والاستفادة من حداثة الأساليب وتطور العلوم والتقنيات والأدوات لنكون أخيراً أمام البيئة المثلى التي تحقق العدالة من خلال تشريعات محكمة الصياغة وسامية الأهداف.

وزير الإعلام عماد سارة أكد في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في المؤتمر أن للإعلام دوراً كبيراً في التوعية المجتمعية سواء السياسية منها أم الاقتصادية أم الثقافية أو حتى القانونية موضحاً أنه إذا نجح الإعلام في عملية التوعية بالقوانين والحقوق والواجبات فإن ذلك سينعكس إيجاباً على المجتمع وسيسهم في خفض المخالفات القانونية والجريمة.

وأضاف الوزير سارة أن للإعلام دوراً أيضاً في تصحيح القوانين لتصبح أكثر ملاءمة للمجتمع من خلال إطلاق الحوار حولها ومناقشتها مشدداً على ضرورة ممارسة الإعلامي دوره بوعي قانوني وبالتزام أخلاقي ليكون قدوة في المجتمع ويسهم في بنائه.

المحامي العام في اللاذقية شكيب صبوح أوضح أن المؤسسة القضائية تسعى نحو تثبيت ميزان العدالة وتقويم أي ظاهرة انحراف عن جادة الحق والعدالة والسير على طريق إيصال الحقوق لأصحابها من خلال تحقيق استقرار المنظومة القضائية.

القاضي المستشار فارس صطوف تناول في المحور الأول من أعمال المؤتمر موضوع تعزيز منظومة العدالة من خلال أربعة محاور تتعلق بآلية انتقاء القضاة والنهج الجديد في الانتقاء وتحسين أوضاع القضاة وإدارة التحكيم وضرورة إحداث إدارة في وزارة العدل تعنى بالتحكيم وتعزيز منظومة العدالة عبر الإفصاح عن الذمة المالية وإحداث المركز الوطني للبحوث الجنائية للمساعدة في تحقيق السياسة الجنائية مع دراسة الجريمة وأسبابها والعمل على إمكانية تجاوزها والتعامل مع المجرمين بالطريقة المثلى لتسريع عودتهم للانخراط في المجتمع.

وفي محور استقرار المنظومة القضائية تناول القاضي المستشار كمال جنيات مستشار محكمة النقض في دمشق مسألة تأهيل القضاة وتطويرهم وصولاً إلى إعلان مبدأ تخصص القاضي ومن ثم عمليات التقييم والترقية على ضوء الكفاءة والجهد المبذول والسمعة الحسنة ودور كل ذلك في تطوير الأداء وتحسين كفاءة المنظومة القضائية.

حضر افتتاح المؤتمر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث محمد شريتح وحشد من القضاة من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور - sana



عدد المشاهدات:879( السبت 08:10:55 2019/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/01/2020 - 2:57 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...