الاثنين20/1/2020
ص6:52:53
آخر الأخبار
المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلالالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: ستصدر قريباً قرارات لضبط ومراقبة الليرة السورية لتبقى في عهدة المصارف الحكومية المعنيةلاريجاني: إيران ستتخذ قرارات جادة في تعاونها مع الوكالة الذريةاستعدادا للدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يتعادل مع الوحدةالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقالســرعة الزائــدة تتسبب بوفاة فتاة وإصابة أخرى بحادث سير في محلة جسر الزاهرة بدمشقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيتوفيت لبؤة بشكل مفاجئ، الثلاثاء الماضي، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، رغم تمتعها بصحة جيدة.زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملالأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> في الذكرى الـ 38 لقرار الضم المشؤوم.. أهلنا في الجولان يجددون التأكيد على التمسك بالأرض والهوية العربية السورية

الإجراءات التعسفية والممارسات العنصرية والقمعية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في الجولان المحتل زادتهم تمسكاً بأرضهم وإصراراً على الصمود في وجه المحتل والنضال حتى نيل الحرية وتحرير الأرض المحتلة.

وفي الذكرى الثامنة والثلاثين للقرار الصهيوني الباطل ضم الجولان السوري المحتل يجد المحتل نفسه في مواجهة إرادة شعب لا يستكين مهما طال الزمن فالتمسك بالأرض والهوية لم يغيره أي قرار أو إجراء أو قانون ففي الرابع عشر من كانون الأول في عام 1981 أعلن الكيان الصهيوني ضمه للجولان وفرض القانون والقضاء والإدارة عليه ليقابل برفض دولي واسع أثمر عن إصدار مجلس الأمن للقرار 497 الذي ينص على أن قرار الاحتلال فرض قوانينه وسلطاته وإداراته على الجولان المحتل يعتبر لاغياً وباطلاً وليس له أثر قانوني على أي صعيد.

وكانت آخر فصول صمود أهلنا في الجولان المحتل بوجه ممارسات الاحتلال بعد إفشال إجراء انتخابات “المجالس المحلية” غير الشرعية في الجولان المحتل التي دعت إليها سلطات الاحتلال ورفضهم السياسات الاستيطانية العدوانية في الجولان محاولات الضغط عليهم لإجبارهم على تسجيل أراضيهم المملوكة عن آبائهم وأجدادهم لدى دائرة الملكية التابعة لكيان الاحتلال ومسح الأراضي الزراعية بهدف وضع اليد عليها.

وفي اتصالات مع مكتب سانا بالقنيطرة عبر أبناء الجولان عن ثقتهم المطلقة بالجيش العربي السوري وقدرته على تحرير الأرض المحتلة وعودة الجولان إلى السيادة الوطنية السورية وأكد الأسير المحرر سليمان المقت أن أبناء الجولان منذ الأيام الأولى للاحتلال الإسرائيلي تصدوا لإجراءاته العدوانية وقدموا الشهداء في سبيل الحفاظ على الهوية العربية السورية للجولان المحتل.

بدوره عبر حسن فخر الدين عن إصرار أبناء الجولان على مواصلة نضالهم ضد جميع ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته ومنها إقامة مشروع المراوح الهوائية مؤكداً أنهم سيفشلونها جميعاً كما أسقطوا مشروع فرض الهوية الإسرائيلية وإجراء ما يسمى “انتخابات المجالس المحلية”.

عاطف شعلان أكد أن ذكرى قرار الضم المشؤوم مناسبة لتجديد الولاء والانتماء للوطن والتمسك بالأرض لافتاً إلى أن ممارسات الاحتلال باطلة ولاغية مهما حاولت السلطات الصهيونية التضييق على الجولانيين في مصادرة أراضيهم ومنعهم من زيارة الأهل في سورية وغيرها من الإجراءات القمعية.

من الجانب المحرر أكد رئيس مجلس محافظة القنيطرة الدكتور شحاتة مرعي أن الجولان المحتل جزء لا يتجزأ من سورية وجميع إجراءات تهويده غير قانونية وتتنافى مع المعاهدات والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العمومية بهذا الشأن.

عضو مجلس الشعب الدكتور رفعت الحسين حيا صمود أهلنا في الجولان المتشبثين بأرضهم وهويتهم الوطنية السورية مؤكداً إصرار سورية على تحرير كامل أراضيها المحتلة فيما شدد الشيخ رضوان الطحان على أن الجولان أرض الأجداد والأهل وسنعود إليها مهما طال الزمن وأن الاحتلال على مر العصور مصيره الزوال وتبقى الأوطان لأهلها وأصحابها الحقيقيين.

وجددت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأمس مطالبتها “إسرائيل” السلطة القائمة بالاحتلال بأن تمتثل للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتل ولاسيما القرار رقم 497 لعام 1981 الذي يعتبر قرار “إسرائيل” بفرض قوانينها وولايتها القضائية وإدارتها على الجولان السوري المحتل لاغياً وباطلاً وليس له أي أثر قانوني دولي وجاء ذلك خلال اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار المعنون “الجولان السوري المحتل” وصوت لمصلحة القرار 157 دولة.

غسان علي - sana



عدد المشاهدات:439( السبت 22:11:22 2019/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 5:17 ص

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...