الثلاثاء7/4/2020
م22:9:55
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

أكد المشاركون في المؤتمر العام السابع والعشرين لاتحاد نقابات العمال ضرورة مواصلة العمل والنضال بكل الوسائل المتاحة لكسر الحصار الاقتصادي والإجراءات القسرية الجائرة أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري مشددين على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري وتحسين وضع العمال وإطلاق مسيرة التنمية بوتائر عالية.

ودعا المشاركون في البيان الختامي للمؤتمر الذي تلاه جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال إلى أوسع حملة على كل المستويات لمناصرة ودعم نضال شعبنا لاسترداد الجولان العربي السوري وإرغام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية حول الصراع العربي الإسرائيلي موجهين تحية تقدير واعتزاز للأهل الصامدين في الجولان السوري المحتل لمواقفهم البطولية في مواجهة المحتل وتمسكهم بالانتماء لوطنهم سورية.

وشدد المشاركون في بيانهم على عمق ارتباط الطبقة العاملة مع حركتها النقابية وتلاحمها خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد مشيرين إلى ضرورة دعم القطاع العام وإصلاحه وتعزيزه وحل ما يواجهه من صعوبات وتوسيع دوره ورصد الاستثمارات الحكومية اللازمة لدعمه مؤكدين ضرورة استمرار الدور التدخلي والقائد للدولة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي في إطار التعددية الاقتصادية وإصدار التشريعات الناظمة ومعالجة مشكلة البطالة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وأكد المشاركون على ضرورة متابعة العمل لتعديل القانون رقم 50 لعام 2004 وقانون العمل 17 وقانون التأمينات الاجتماعية وقانون التنظيم النقابي العمالي رقم 84 لعام 1968 وتحديث هذه القوانين وتطويرها لتواكب الواقع المستجد وتحصين الحقوق والمكتسبات التي تخص الطبقة العاملة في هذه التشريعات بما يتضمن ذلك من إلغاء كل التشوهات التي طرأت على هذه التشريعات خلال التطبيق لفترات طويلة.

وأوصوا بمتابعة العمل لوضع تشريع يسمح بتسوية أوضاع العمال المؤقتين والوكلاء وتثبيتهم مؤكدين أهمية الحوار بين أطراف الإنتاج وخاصة فيما يتعلق بالقوانين الناظمة لعلاقات العمل وعلى قاعدة الحفاظ على الحقوق المكتسبة للعمال.

ودعا المشاركون في بيانهم إلى متابعة توفير كل الوسائل المادية والفنية للمعاهد النقابية وتطوير مناهجها وإيلاء الأهمية القصوى للتدريب والتأهيل وتفعيل المسرح العمالي ونشر الرياضة العمالية الجماهيرية ورفع روح التنافس وتنمية المواهب والقدرات لعمالنا والعمل على تطوير صحيفة كفاح العمال الاشتراكي ووسائل الإعلام العمالية.

وأشار المشاركون إلى أن المؤتمر أقر قرارات حول توسيع وتنويع الخدمات الاجتماعية والتوسع في السكن العمالي وخدمات صناديق المساعدة الاجتماعية للنقابات العمالية ومؤسسات الرعاية الصحية التي تمتلكها الحركة النقابية مؤكدين أهمية تفعيل عمل لجان الرقابة والتفتيش وتطوير الأنظمة المالية لكل مفاصل المنظمة النقابية ومواصلة الاهتمام بالنساء العاملات وتطوير وتوسيع عمل لجان المرأة العاملة في التجمعات والنقابات والاتحادات وتفعيله.

ودعا المشاركون إلى مواصلة وتوسيع علاقات التعاون والنضال المشترك القائمة بين عمال سورية وحركتهم النقابية والمنظمات النقابية الوطنية والإقليمية والدولية والدفاع عن العمال السوريين المهاجرين وحماية مصالحهم.

وأكد المشاركون بالمؤتمر ضرورة دعم وحدة الحركة العمالية العالمية وتدعيم وحدة العمال العرب وموقع ومكانة ودور اتحاد النقابات العالمي في مسيرة النضال العمالي الدولي المعاصر والتضامن مع عمال وشعوب العالم المناضلين ضد سياسات العدوان والاستغلال والنزعات الاستعمارية المتزايدة.

وشددوا على تضامن ودعم عمال سورية اللامحدود مع عمال وشعب فلسطين في مواجهة ما تسمى “صفقة القرن” ومطالبة نقابيي العالم ومنظماتهم التحررية بالضغط على كيان الاحتلال لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالجولان السوري وفلسطين والأراضي اللبنانية المحتلة.

sana



عدد المشاهدات:463( الاثنين 06:19:26 2020/02/17 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...