-->
الأربعاء26/6/2019
م16:59:11
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكوندرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةحزمة من القرارات والإجراءات لترسيخ حضور “السورية للتجارة”المجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانمعرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.W يفتتح اليوم برعاية وزارة الصناعة..مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون الخاص بإحداث اتحاد المصدّرين السوريينهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف لـ دي ميستورا: على الغرب وقف تطبيق سيناريوهاته في سورية على حساب شعبها.. العدوان الثلاثي أضر بعملية جنيف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية أضر بمحادثات جنيف وصعب مهمة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات مع دي ميستورا في موسكو اليوم: إن “الدول الثلاث لم تغر فقط يوم الـ 14 من نيسان على مواقع سورية وإنما أغارت أيضا على عملية جنيف.. وهذا العمل العدواني زاد من صعوبة أشياء كثيرة بما في ذلك المهمة التي يعمل على تنفيذها المبعوث الخاص إلى سورية بتوجيه من الأمين العام للأمم المتحدة”.

من جهته أعرب دي ميستورا عن أمله في استمرار عمل منصة سوتشي في الحوار السوري مشيرا إلى أنه على الرغم من أن أستانا شكل مهم للغاية إلا أننا نأمل في أن تتمكن سوتشي من مواصلة عملها.

وكان لافروف دعا خلال لقائه دي ميستورا الدول الغربية إلى الالتزام بأطر القانون الدولي وعدم القيام بمحاولات تطبيق سيناريوهاتها الجيوسياسية على حساب مصالح الشعب السوري.

وأوضح لافروف أنه رغم أن الظروف اليوم ليست واعدة مثلما كانت منذ شهر لإطلاق الحوار حول الأزمة في سورية وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 إلا أن ذلك لا ينبغي أن يجعلنا نستسلم أمام الوضع الحالي مؤكدا أن روسيا ستعمل ما بوسعها لتنفيذ القرارات والاتفاقات التي تم التوصل إليها في مجلس الأمن الدولي وفي إطار مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي وعملية أستانا ومنع التحول عنها.

وشدد لافروف على أن روسيا ستسعى لتحقيق التزام جميع شركائها الغربيين بهذا النهج بالذات وعدم القيام بمحاولات تطبيق سيناريوهاتهم الجيوسياسية على حساب مصالح الشعب السوري.

من جانبه اعتبر دي ميستورا أن الأولوية في سورية حاليا تتمثل بضرورة تخفيف التوتر لافتا إلى أن الوضع الراهن حولها يشكل “خطرا للأمن والسلام”.

وخلال لقائه دي ميستورا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية عرقل سير تسوية الأزمة في سورية وشن بعد أن كانت التسوية تسير قدما وفي خط لا رجعة عنه.

وشدد شويغو على أن جهودا مثمرة بذلت في الآونة الأخيرة لإحلال الاستقرار في سورية موضحا أن الحديث يدور عن العمل على تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي وكذلك اجتماعات أستانا.



عدد المشاهدات:1003( السبت 05:49:14 2018/04/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 12:57 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...