الاثنين16/9/2019
ص10:14:50
آخر الأخبار
اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةبعد هجمات أرامكو.. واشنطن تتعهد باستخدام الاحتياطي النفطيقمة رؤساء الدول الضامنة لـ«أستانا» اليوم.. وتقرير: قد تأتي بحل لإدلبالمهندس خميس: الحكومة تواصل العمل لمواجهة العدوان الاقتصادي مركزة بشكل أساسي على تعزيز دورة الإنتاج المحليالخارجية: ممارسات ميليشيا (قسد) الإرهابية بحق السوريين تتناغم مع مشاريع دول عميلة لواشنطنالاتفاق على أسماء «اللجنة الدستورية».. وآليات عملها لا تزال قيد البحث … الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف وفيرشينين الأوضاع في سورية والمنطقةالخارجية الإيرانية: لن يكون هناك لقاء بين روحاني وترامب في نيويوركروحاني: واشنطن تدعم الإرهاب في سورية.. الشعب السوري من يقرر مستقبل بلادهتحسن ملحوظ لليرة.. ومستويات سعر الصرف السابقة غير حقيقيةالليرة تتعافى .. والدولار دون الـ 600 ليرة .. والأسعار تنتظرسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليما هي استراتيجية حزب الله الجديدة في مواجهة جنون العقوبات الأمريكية في لبنان؟...بقلم كمال خلفأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءسورية تشارك في منافسات أولمبياد إيران الدولي لهندسة الرياضياتإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين بانفجار شاحنة مفخخة في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقيمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزورهيئة الغذاء والدواء الأميركية تعثر على شوائب مسرطنة في أدوية “الرانتيدين”هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك "أسهل حل" ممكن جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> خامنئي: واشنطن تشن حرباً اقتصادية ضد إيران عبر “غرفة عمليات” وتحرّض دول المنطقة ضدّنا وعلى الولايات المتحدة أن تنسحب من هذه الأراضي

إسطنبول/ - قال المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اليوم الإثنين، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية تشن حرباً اقتصادية ضدّ بلاده، وتحرّض دول المنطقة ضدّ طهران.

ووصف خامنئي في كلمة ألقاها بمناسبة عيد العمال الموافق للأول من مايو/ أيار، وزارة الخزانة الامريكية بغرفة العمليات التي تستهدف الاقتصاد الإيراني.

وأشار خامنئي أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تتبع طريقتين لمواجهة إيران، الأولى هي الحرب الاقتصادية، والثانية تحريض بعض حكام المنطقة ممّن لا يتمتعون بالخبرة الكافية.

وأضاف خامنئي أنّ واشنطن تحاول جاهدةً للإيقاع بين دولتين مسلمتين، وأنها تسعى لإشعال فتيل الحرب في المنطقة، من خلال تحريض الرياض ضدّ طهران.

وتطرق إلى الانتقادات الامريكية للوجود العسكري الإيراني في المنطقة، قائلاً إيران جزء من هذه المنطقة، وعلى الولايات المتحدة الامريكية أن تنسحب من هذه الأراضي .

وتأتي هذه التصريحات في حين يترقب العالم في 12 ايار/مايو قرارا من الرئيس الاميركي دونالد ترامب حول ما اذا ستبقى بلاده ام لا جزءا من الاتفاق الدولي حول النووي الايراني المبرم في تموز/يوليو 2015 في فيينا بين طهران والمانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا.
وبموجب الاتفاق رفع موقتا عن ايران قسم من العقوبات الدولية والاجنبية التي تستهدف نظامها الاقتصادي والمالي لقاء الحد من برنامجها النووي المثير للجدل لاثبات بان الجمهورية الاسلامية لا تسعى الى امتلاك القنبلة الذرية.
ويهدد ترامب منذ اشهر باخراج الولايات المتحدة من الاتفاق الذي يعتبر انه سيء والمخاوف كبيرة بين مؤيدي الاتفاق – خصوصا الاتحاد الاوروبي – من ان ينفذ تهديده لدى انتهاء المهلة التي اعطاها للاوروبيين في 12 ايار/مايو للحصول على تنازلات ايرانية وهو ما ترفضه طهران.
وتتهم طهران بانتظام الغربيين بعدم الوفاء بتعهداتهم بموجب اتفاق فيينا الذي لم تنعكس منافعه بعد على الاقتصاد الايراني.
وفي وقت سابق حدد الرئيس الأمريكي، سقفا زمنيا نهايته 12 مايو/أيار المقبل، للتوصل الى إتفاق مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا حول خطوات لإصلاح عيوب الاتفاق النووي، المتمثلة في  عدم فرض قيود على البرنامج الصاروخي لإيران وسياستها في الشرق الأوسط .

وهدّد ترامب، في أكثر من مناسبة، بالانسحاب من الاتفاق، وبعدم تمديد تعليق العقوبات الأمريكية ضد طهران، في حال عدم إصلاح العيوب؛ ما يهدد مستقبل الاتفاق.

وتوصلت إيران ومجموعة دول (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، في 14 يوليو/ تموز 2015، لاتفاقية لتسوية المسألة النووية الإيرانية، وأقرت خطة عمل شاملة مشتركة، جرى الإعلان في 6 يناير/ كانون الثاني 2016 بدء تطبيقها.‎

وينص الاتفاق على أن بعض القيود التقنية المفروضة على الأنشطة النووية تسقط تدريجيًا اعتبارا من 2025.

ووافقت طهران بموجب الاتفاق على تقييد برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج.

وكالات



عدد المشاهدات:1064( الثلاثاء 07:21:19 2018/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 9:22 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح بالفيديو... سائق سيارة غارق في نوم عميق أثناء القيادة على طريق سريع المزيد ...