-->
الأربعاء26/6/2019
م16:3:26
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكوندرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةحزمة من القرارات والإجراءات لترسيخ حضور “السورية للتجارة”المجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانمعرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.W يفتتح اليوم برعاية وزارة الصناعة..مجلس الشعب يقر مشروع القانون المتضمن إلغاء القانون الخاص بإحداث اتحاد المصدّرين السوريينهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> خامنئي: واشنطن تشن حرباً اقتصادية ضد إيران عبر “غرفة عمليات” وتحرّض دول المنطقة ضدّنا وعلى الولايات المتحدة أن تنسحب من هذه الأراضي

إسطنبول/ - قال المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اليوم الإثنين، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية تشن حرباً اقتصادية ضدّ بلاده، وتحرّض دول المنطقة ضدّ طهران.

ووصف خامنئي في كلمة ألقاها بمناسبة عيد العمال الموافق للأول من مايو/ أيار، وزارة الخزانة الامريكية بغرفة العمليات التي تستهدف الاقتصاد الإيراني.

وأشار خامنئي أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تتبع طريقتين لمواجهة إيران، الأولى هي الحرب الاقتصادية، والثانية تحريض بعض حكام المنطقة ممّن لا يتمتعون بالخبرة الكافية.

وأضاف خامنئي أنّ واشنطن تحاول جاهدةً للإيقاع بين دولتين مسلمتين، وأنها تسعى لإشعال فتيل الحرب في المنطقة، من خلال تحريض الرياض ضدّ طهران.

وتطرق إلى الانتقادات الامريكية للوجود العسكري الإيراني في المنطقة، قائلاً إيران جزء من هذه المنطقة، وعلى الولايات المتحدة الامريكية أن تنسحب من هذه الأراضي .

وتأتي هذه التصريحات في حين يترقب العالم في 12 ايار/مايو قرارا من الرئيس الاميركي دونالد ترامب حول ما اذا ستبقى بلاده ام لا جزءا من الاتفاق الدولي حول النووي الايراني المبرم في تموز/يوليو 2015 في فيينا بين طهران والمانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا.
وبموجب الاتفاق رفع موقتا عن ايران قسم من العقوبات الدولية والاجنبية التي تستهدف نظامها الاقتصادي والمالي لقاء الحد من برنامجها النووي المثير للجدل لاثبات بان الجمهورية الاسلامية لا تسعى الى امتلاك القنبلة الذرية.
ويهدد ترامب منذ اشهر باخراج الولايات المتحدة من الاتفاق الذي يعتبر انه سيء والمخاوف كبيرة بين مؤيدي الاتفاق – خصوصا الاتحاد الاوروبي – من ان ينفذ تهديده لدى انتهاء المهلة التي اعطاها للاوروبيين في 12 ايار/مايو للحصول على تنازلات ايرانية وهو ما ترفضه طهران.
وتتهم طهران بانتظام الغربيين بعدم الوفاء بتعهداتهم بموجب اتفاق فيينا الذي لم تنعكس منافعه بعد على الاقتصاد الايراني.
وفي وقت سابق حدد الرئيس الأمريكي، سقفا زمنيا نهايته 12 مايو/أيار المقبل، للتوصل الى إتفاق مع فرنسا وألمانيا وبريطانيا حول خطوات لإصلاح عيوب الاتفاق النووي، المتمثلة في  عدم فرض قيود على البرنامج الصاروخي لإيران وسياستها في الشرق الأوسط .

وهدّد ترامب، في أكثر من مناسبة، بالانسحاب من الاتفاق، وبعدم تمديد تعليق العقوبات الأمريكية ضد طهران، في حال عدم إصلاح العيوب؛ ما يهدد مستقبل الاتفاق.

وتوصلت إيران ومجموعة دول (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، في 14 يوليو/ تموز 2015، لاتفاقية لتسوية المسألة النووية الإيرانية، وأقرت خطة عمل شاملة مشتركة، جرى الإعلان في 6 يناير/ كانون الثاني 2016 بدء تطبيقها.‎

وينص الاتفاق على أن بعض القيود التقنية المفروضة على الأنشطة النووية تسقط تدريجيًا اعتبارا من 2025.

ووافقت طهران بموجب الاتفاق على تقييد برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج.

وكالات



عدد المشاهدات:1009( الثلاثاء 07:21:19 2018/05/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 12:57 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...