-->
الاثنين20/5/2019
م15:4:48
آخر الأخبار
سفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاالجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “النصرة” على المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> موسكو: إرهابيو “النصرة” مستمرون باعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش السوري

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة يواصلون استفزازاتهم واعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش العربي السوري في محافظتي إدلب وحماة.

ونقلت سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في إحاطة إعلامية اليوم “هذه الهجمات التي تتم في منطقة خفض التصعيد في إدلب أسفرت عن العديد من الضحايا بين المدنيين والعسكريين”.

وتنتشر في ريفي حماة وإدلب المتجاورين مجموعات إرهابية تتبع في معظمها لتنظيم جبهة النصرة أبرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” تضم في صفوفها أعدادا كبيرة من المرتزقة الأجانب وتعتدي بشكل متكرر على المناطق الآمنة والمواقع العسكرية بريف حماة الشمالي.

من جهة أخرى أكدت زاخاروفا أن لا بديل عن التسوية السياسية في ليبيا وقالت “روسيا تشير إلى أنه لا يوجد بديل لتسوية سياسية تستند إلى خطة عمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا وكذلك الحاجة إلى التخلي عن أساليب في الصراع على السلطة وأهمية الجمع بين جهود جميع القوى العسكرية السياسية الليبية المسؤولة لاستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل مؤسسات الدولة”.

وفي سياق آخر قالت زاخاروفا “إن موسكو تأمل في أن تتصرف جميع القوى السياسية السودانية وكذلك هيئات إنفاذ القانون بمسؤولية كبيرة من أجل استقرار الوضع في السودان في أقرب وقت ممكن”.

وأضافت “ندعو إلى تسوية المشكلات الداخلية للشعب السوداني بالوسائل السلمية والديمقراطية من خلال حوار وطني واسع النطاق”.

وفيما يتعلق بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشان الحرس الثوري الإيراني أكدت زاخاروفا أن هذا القرار يشكل استمرارا لنهج واشنطن بممارسة أقصى الضغوط على إيران لافتة إلى أن المسار الأمريكي في المواجهة مع إيران “مدمر وقصير النظر”.

وشددت المتحدثة الروسية على دور إيران في إرساء الاستقرار في المنطقة موضحة أنه من دون مشاركة طهران يصبح إنشاء بنية قوية للأمن الإقليمي في الشرق الأوسط أمرا مستحيلا.

وأقدمت واشنطن رسميا قبل أيام على إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة من تسميهم “المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

من جهة ثانية أعلنت زاخاروفا أن روسيا ستتعامل مع وسائل الإعلام الفرنسية بالمثل ردا على التضييق الذي تواجهه وسائل الإعلام الروسية في فرنسا.

وقالت زاخاروفا “حذرنا منذ فترة طويلة.. وقد انتهت فترة التحذير هذه وبدأت فترة أخرى والتي نسميها فترة الموقف المعاكس للجانب الفرنسي في هذا المجال”.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم سردا مفصلا لانتهاكات الحكومة الفرنسية بحق قناة “ار تي فرنسا” أوردت خلاله أكثر من 70 حالة “رفض التواصل” من قبل السياسيين أو المسؤولين الفرنسيين إضافة إلى المراقبة المشددة المفروضة على موظفي الوكالات الروسية أثناء عبورهم الحدود الفرنسية حتى عند الانتقال داخل الاتحاد الأوروبي.

ويزعم سياسيون غربيون بما في ذلك أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين أن وكالة سبوتنيك وقناة “ار تي” الروسيتين متهمتان بالتدخل في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وفرنسا دون أن يقدموا أي دليل على مزاعمهم.

وكانت زاخاروفا أشارت في آذار الماضي إلى محاولات منظمة داخل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي لتشويه صورة وسائل الإعلام الروسية وتقييد أنشطتها مذكرة في هذا الصدد بدور فرنسا التي تنفذ حكومتها سياسة تقييد الإعلام الروسي بشكل مستمر ومنهجي.



عدد المشاهدات:474( الجمعة 06:40:46 2019/04/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 1:34 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...