-->
الخميس18/7/2019
م15:52:29
آخر الأخبار
مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادم الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةالجهات المختصة تضبط عددا من العبوات الناسفة موضوعة ضمن عبوات زيوت محملة بشاحنة قادمة من #حلب على حاجز البرجان في مدخل محافظة اللاذقيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثفضيحة مونيكا لوينسكي مع الرئيس كلينتون تظهر إلى العلن مجدداً .برمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> صحيفة هاآريتس الصهيونية : بوتين يدعم نتنياهو كما كان فعلها مع ترامب، ولكن هذه المرة في واضحة النهار

ترجمة: د. محمد عبده الإيراهيم

المصدر: صحيفة هااريتس

الكاتب: شيمي شاليف- Chemi Shalev

إنَّ الإعلان عن قمة بنيامين نتنياهو المفاجئة مع فلاديمير بوتين في موسكو يوم الخميس، قبل خمسة أيام من الانتخابات الإسرائيلية، يمكن أن يعني أحد أمرين: إما أنَّ هناك أزمة حادة تتعلق بتورط "إسرائيل" في سورية، أو أنَّ نتنياهو يستخدم الرئيس الروسي لدعم حملته الانتخابية، إذ يشجع بوتين نتنياهو كما فعل مع ترامب، لكن كان هذا الأمر علنيّاً هذه المرّة.
إنَّ أسباب بوتين لدعم نتنياهو واضحة، فقد دعم السياسيين القوميين والمعارضين للاتحاد الأوروبي أينما وجدوا. وفي مقابل غض الطَّرْف من جانب روسيا –وهي مُكرهة– عن الغارات الإسرائيلية ضد الأهداف الإيرانية في سورية، شرَّع نتنياهو وجود روسيا في سورية، ووافق بهدوء على انسحاب القوات الأمريكية.
يستغل نتنياهو لقاءه مع بوتين، مثلما فعل مع ترامب الأسبوع الماضي، لإظهار مقدار تجربته، والدهاء والبراعة في تكوين صداقات وفي التأثير في رجال السلطة. إذا تم انتخاب المبتدئ بيني غانتز، سينهار قانون نتنياهو المتوازن الحساس، وسيقوم ترامب وبوتين بالتآمر على "إسرائيل" معاً، وستتسلح إيران بشكل هائل على الحدود الشمالية لـ "إسرائيل"، أو يمكن أن يحدث شيء من هذا القبيل.
يقوم نتنياهو في معرض هذه الزيارة بخطوة لاستقطاب جمهور الناخبين الإسرائيليين من الاتحاد السوفييتي السابق الذي كان مهملاً مؤخراً، وهو أكبر كتلة تصويت بين الناخبين اليهود في "إسرائيل".
هذا، ووفقاً لمعظم التقديرات، فإن هناك نحو مليون مهاجر من الاتحاد السوفييتي السابق مع أطفالهم وأحفادهم المولودين في "إسرائيل"، ويستحقون نحو 18 مقعداً في الكنيست، ويُعدُّ هذا العدد كافياً تماماً لتحديد هوية الفائز في الانتخابات.
كان الليكود يشقّ طريقه بثبات بين الروس، وقيل قبل الانتخابات: إنه يجري بثبات مع ليبرمان، إذ حصل كلٌّ على حِدَته على نحو ثلث إجمالي الأصوات الروسية. إن عقد قمة مع بوتين لن يثير إعجاب جميع الناخبين الروس بالضرورة، لكن الرجل القوي في موسكو يحظى بالإعجاب على نطاق واسع في أوساط الناخبين الذين يميلون إلى الشخصيات القومية القوية، مثل: نتنياهو وليبرمان.
تنطوي مغامرة نتنياهو لاستقطاب الناخبين الروس على مخاطرة كبيرة: لدى ليبرمان أعلى أو أقل بقليل من عتبة 3.25% في استطلاعات الرأي، ولا يمكنه تحمّل خسارة المزيد من الدعم. إذا انتقل الناخبون الروس المحبون لبوتين الآن إلى الليكود، فقد يجد ليبرمان نفسه خارج الكنيست، وهكذا يمكن أن يجد نتنياهو نفسه بدون حلفاء كافين لتشكيل ائتلاف.
لكن ليبرمان ليس هو الشَّاغل الوحيد لنتنياهو. فهناك أحزاب أخرى تقوم بمحاولات استقطاب الناخبين الإسرائيليين من أصول روسية، مثل: حزب "هيامين هيداش" –اليمين الجديد– الذي يتزعمه نفتالي بينيت، وحزب "زيهوت يهوديت" (هوية يهودية)، بزعامة موشيه فيجلين.
ويبدو أن نتنياهو الذي يخوض حملته الانتخابية بخطاب عنيف وبتكتيكات موجعة للآخرين، يستخدم الرئيس بوتين –عن طريق هذه الزيارة– كرصيد لحملته الانتخابية.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات 



عدد المشاهدات:1820( السبت 21:18:11 2019/04/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 1:44 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...